البوابة - شهدت قضية الاحتيال المدني التي تورط فيها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تدخل محكمة الاستئناف في نيويورك، مما أدى إلى تخفيض كبير في الغرامة المفروضة عليه من 464 مليون دولار إلى 175 مليون دولار بالإضافة إلى ذلك، يضيف هذا الحكم 10 أيام إضافية إلى الموعد النهائي الذي حدده ترامب لدفع الرسوم.

اقرأ ايضاًمستشار وصهر دونالد ترامب يتطلع إلى مشاريع سياحية في صربيا وألبانيا

ورفعت ليتيتيا جيمس، المدعي العام لنيويورك، الدعوى القضائية، متهمة ترامب وعددا من المديرين التنفيذيين في منظمة ترامب بتزوير عقود التأمين والقروض المصرفية من أجل الحصول على شروط.

دعا فريق ترامب القانوني إلى التخفيض، مدعيا أنه غير عملي لتأمين المبلغ الكامل واقترح خفضا إلى 100 مليون دولار، ولا يؤدي قرار محكمة الاستئناف إلى خفض المبلغ فحسب، بل يضع أيضًا حدًا مؤقتًا للجهود المبذولة للاستيلاء على أصول ترامب، مما يؤخر الإجراءات الحكومية لتحصيل الدفعة.

بالإضافة إلى ذلك، اختارت المحكمة الإبقاء على تعيين مراقب مالي، مما يعزز سلطتها الرقابية، التي تتمثل مهمتها في مراقبة المعاملات المالية لمنظمة ترامب، ومع تداعياته على الرئيس السابق وأفراد عائلته المتورطين في الدعوى، يمثل هذا الحكم نقطة تحول كبيرة في النزاعات القانونية المستمرة بشأن العمليات التجارية لترامب.

يحضر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب جلسة استماع لتحديد موعد محاكمته بزعم التستر على مدفوعات مالية غير شرعية مرتبطة بالعلاقات خارج نطاق الزواج، في محكمة مانهاتن الجنائية في مدينة نيويورك في 25 مارس 2024.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية أمريكا الفدرالية غرامة غرامة مالية

إقرأ أيضاً:

إلغاء حكم حبس حليمة بولند

خاص

قضت محكمة الاستئناف الكويتية اليوم الأحد ، بإلغاء حكم حبس الإعلامية حليمة بولند عامين مع الشغل والنفاذ ، مع الامتناع عن النطق بعقابها .

وفي وقت سابق قضت محكمة الجنايات ، بحبس الإعلامية حليمة بولند عامين ، وتغريمها 2000 دينار كويتي ؛ لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور .

وقال المحامي الدكتور فيصل عيال تعقيباً على الحكم عن موكلته : “دفاع جوهري تمسكنا به للمرة الأولى أمام محكمة الاستئناف حال إسناد إليه الدفاع عن الاعلامية يتعلق بالكيدية والتلفيق حيث أن المتهم الأول استحوذ على هاتف الاعلامية ودار العبث بالجهاز “.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية وجهت إلى حليمة بولند اتهامات بالتحريض على الفسق والفجور ، وإساءة استخدام هاتف بسبب صور ومقاطع فيديو ، بعدما قدم الخصم شكوى ضدها مدعيًا بأنها حرضته على الفسق والفجور عبر صورها وعبر فيديوهات خاصة بها .

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمليون ونصف دولار
  • «قضايا الدولة» تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ يقارب النصف مليون دولار
  • قضايا الدولة تنعش الخزانة بمبلغ يقارب نصف مليون دولار غرامة مخالفات بيئية
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • كازاخستان.. الرئيس السابق للجنة الأمن القومي المدان بالخيانة العظمى يطلب العفو من توكايف
  • النمو السكانى والمعيشة
  • إلغاء حكم حبس حليمة بولند
  • القضاء الكويتي يلغي حبس إعلامية شهيرة في قضية التحريض على الفسق والفجور