فرانس24:
2024-06-02@23:56:50 GMT

أي تحديات تنتظر فاي في السنغال؟

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

إعداد: توفيق مجيد

كيف سيسير الفائز في الانتخابات الرئاسية في السنغال باسيرو ديماي فاي شؤون البلاد؟ الكاتب والصحفي عبد الأحد الرشيد يعلق من داكار

مشاركة : لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: السنغال انتخابات رئاسية آخر الحلقات 26/03/2024 المعارضة في السنغال تفوز بالرئاسة 08/03/2024 رسالة سباحة أولمبية فلسطينية.

. في اليوم العالمي للمرأة 29/02/2024 روسيا: هل يوحد الفلسطينيون كلمتهم؟ 09/02/2024 الانتخابات الرئاسية الأمريكية: جو بايدن السياسة حاضرة والذاكرة غائبة ! 08/02/2024 الانتخابات الرئاسية الأمريكية: هل ينتصر ترامب على القضاء؟ ملفات الساعة الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل روسيا غزة الولايات المتحدة دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPMACPM

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل هجوم موسكو السنغال ريبورتاج السنغال انتخابات رئاسية الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل روسيا غزة الولايات المتحدة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

إدانة ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة ضده

أدانت هيئة محلفين في نيويورك الخميس الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال خلافا للقانون لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، في تطور مزلزل يأتي قبل 5 أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

 

وبعد مداولات على مدار يومين، أعلنت هيئة محلفين من 12 عضوا أنها خلصت إلى أن ترامب مذنب في كافة التهم التي يواجهها، وكان الإجماع مطلوبا لصدور أي حكم بالإدانة.

 

وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أميركي سابق يدان جنائيا، رغم أن هذا الحُكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

 

وقد حدد القاضي تاريخ 11 يوليو/تموز القادم موعدا للنطق بالعقوبة بحق ترامب.

 

وفي تعليقه على الإدانة قال ترامب إن هذا الحكم الصادر بحقه "عار"، مضيفا أن "الحكم الحقيقي" سيصدره الناخبون في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني تاريخ الانتخابات الرئاسية الأميركية.

 

وأضاف ترامب أن الحكم ضده "فاسد أصدره قاض مثير للجدل وهذه المعركة لم تنته بعد".

 

وينفي ترامب (77 عاما) ارتكاب أي مخالفات، ومن المتوقع أن يستأنف على الحكم.

 

ويدفع هذا الحكم الولايات المتحدة إلى وضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني، عندما سيسعى ترامب للتغلب على الرئيس الديمقراطي جو بايدن من أجل العودة للبيت الأبيض.

 

وأقصى عقوبة قد يواجهها ترامب هي السجن 4 سنوات، إلا أنه عادة ما تصدر أحكام أقصر للمدانين بمثل هذه الجريمة أو أنهم يواجهون غرامات أو يوضعون تحت المراقبة.

 

يذكر أن 25% من الجمهوريين أشاروا إلى أنهم سيصوتون -على الأغلب- لصالح ترامب إذا أدانته هيئة المحلفين، في حين قلل 27% من الديمقراطيين من احتمالية التصويت لصالحه، وهو ما يعكس عمق الانقسام على أساس حزبي، ويؤكد وجهات النظر الحزبية المتشددة بشأن تسييس محاكمة ترامب.

 

وأفاد استطلاع للرأي -أجرته الإذاعة الوطنية وهيئة البث العامة- بأن المحاكمة ونتائجها لن تغير موقف 67% من الناخبين، وأن حكم الإدانة، حال حدوثه، لن يكون له أي تأثير على من يخططون للتصويت لترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة.


مقالات مشابهة

  • الهند بعد الانتخابات: أيام صعبة تنتظر المسلمين والمعارضة والأقليات
  • رائدة الأعمال توماسدوتير تفوز بالانتخابات الرئاسية في أيسلندا
  • سفير: روسيا والسنغال تخططان لإنشاء لجنة للتعاون الاقتصادي
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بقذائف المدفعية العدو الإسرائيلي في موقع ‏المرج شمال فلسطين المحتلة وتحقق فيه إصابةً مباشرة
  • الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق قاضيين
  • تعليق الانتخابات الرئاسية والعامة في مدينتين جنوب شرق المكسيك بسبب أعمال عنف
  • الناخبون في إيسلندا يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية
  • بعد قرار محكمة القضاء الإدارى.. «التمريض» تنتظر الانتخابات
  • ترامب يتمسك بـ"حكم 5 نوفمبر" بعد إدانته في شراء الصمت
  • إدانة ترامب بكل التهم الـ34 الموجهة ضده