وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالابتعاد عن التعقيد في أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024. 

وفاة نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني مواصفات أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

ونبه وزير التربية والتعليم بمراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بمختلف المحافظات.

 

وشدد وزير التربية والتعليم على أن تكون أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 واضحة ومحددة، وغير قابلة للتأويل. 

وأكد وزير التربية والتعليم بضرورة التدرج فى مستويات أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لقياس جميع المستويات. 

تعليمات امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 

ووجه وزير التربية والتعليم بمراعاة الدقة ووضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم على مراعاة السرية والدقة والأمانة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم ضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ومواجهة أي أعمال غش.

وحظر وزير التربية والتعليم  حيازة الهاتف المحمول داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 نهائيًا.

ونبه وزير التربية والتعليم باستخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة فى امتحانات الشهادة الإعدادية لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق الطلاب. 

ووجه وزير التربية والتعليم بمواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم على التأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية "هاتف محمول، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية" أثناء لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم بالتشديد على الملاحظين بالالتزام بالتعليمات الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024. 

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023-2024 يوم 8 مايو. 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد عدّلت موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لتنطلق يوم  4 مايو بدلا من 25 مايو المعلن في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي. 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد الانتهاء من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني يوم 23 مايو 2024. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بتولي مسئولية وضع جداول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني والإعلان عنها. 

ونوه وزير التربية والتعليم بأن امتحانات الشهادة الإعدادية تعقد على مستوى المديريات التعليمية وليس على مستوى الجمهورية. 

وشدد وزير التربية والتعليم على منع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على امتحانات الشهادة الإعدادية داخل اللجان الامتحانية. 













 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادية أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادیة 2024 التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی للفصل الدراسی الثانی

إقرأ أيضاً:

الشهادة الإعدادية 2024.. انطلاق الامتحانات في 120 لجنة بمطروح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 /2024 بمحافظة مطروح، اليوم السبت، حيث يؤدي 11 ألفا و583 طالبًا وطالبة الامتحان من خلال 120 لجنة امتحانية على مستوى مدن ومراكز المحافظة الثمانية. 

وأوضح محافظ مطروح اللواء خالد شعيب، أن طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان اليوم الأول في مادة اللغة العربية فترة واحدة لمدة ساعتين ونصف، وتستمر الامتحانات علي مدار الأسبوع المقبل حتى الخميس 23 مايو الجاري، موجها بضرورة توفير جميع سبل الراحة والمناخ الملائم للطلاب والمراقبين لأداء الامتحانات بسهولة ويسر. 

من جانبه شدد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، على منع استخدام الهواتف المحمولة وكافة أنواع الغش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالها؛ لضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان مع توفير الجو المناسب للطلاب وراحتهم لأداء الامتحانات في أجواء هادئة للخروج بالعملية الامتحانية في أفضل صورة. 

وأكد وكيل الوزارة أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعات امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 /2024، وانعقادها بشكل دائم في ديوان عام المديرية وربطها بجميع الغرف الفرعية بجميع الإدارات التعليمية بمدن ومراكز المحافظة؛ لمتابعة الموقف والعملية الامتحانية أولا بأول والتعامل السريع مع أي مواقف قد تطرأ وتذليل أي عقبات خلال فترة الامتحانات، مع عقد اجتماعات مع رؤساء اللجان الامتحانية بالمحافظة للتأكيد على الضوابط المنظمة لسير أعمال الامتحانات وفق اللوائح المتبعة والمنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية مع تهيئة كافة الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة وتطبيق جميع الإجراءات الصادرة من وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية داخل اللجان.

حيث يؤدى 1.6 مليون طالب وطالبة في الصف الثالث الإعدادي على مستوى محافظات الجمهورية امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، والتي ستبدأ اليوم السبت 18 مايو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس 23 مايو 2024.

وفي السياق ذاته اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الإجراءات اللازمة لتأمين سير الامتحانات بشكل منتظم ونزيه، حيث تم تشكيل غرف عمليات بمركز كل مديرية لمتابعة سير الامتحانات، وتلقي أي بلاغات، والتواصل مع غرف العمليات بوزارة التربية والتعليم، كما تم تكليف لجان متابعة من الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، والإدارة العامة للتنسيق الأمني بوزارة الداخلية، لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بجميع المدارس، كما تم تخصيص غرف عمليات بوزارة الصحة لمتابعة أي حالات صحية طارئة قد تتعرض لها الطلاب أو أعضاء لجان الامتحانات.
 

من جهتها وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التعليمات للطلاب بضرورة مراجعة المناهج الدراسية جيداً، والحصول على قسط كافٍ من الراحة، وتناول وجبة إفطار صحية، والوصول إلى لجان الامتحانات مبكراً، كما وجهت التعليمات لأولياء الأمور بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب للمذاكرة، وتقديم الدعم النفسي لهم، وتجنب التوتر والقلق.

مقالات مشابهة

  • الشهادة الإعدادية 2024.. جروبات الغش تنشر أسئلة وإجابات امتحانات 8 محافظات
  • التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير امتحانات " الشهادة الاعدادية" الفصل الدراسي الثاني 2024
  • حقيقة تداول أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. «التعليم» ترد
  • توضيح مهم من «التعليم» بشأن أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في كفر الشيخ
  • وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 خالية من الألغاز
  • تداول أسئلة اللغة العربية إلكترونيا بالقليوبية.. والتعليم تتحقق من صحتها
  • الشهادة الإعدادية 2024.. انطلاق الامتحانات في 120 لجنة بمطروح
  • انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالجيزة.. اليوم