RT Arabic:
2024-06-02@08:03:33 GMT

دراسة: القهوة تحمي العضلات من الضمور

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

دراسة: القهوة تحمي العضلات من الضمور

اكتشف علماء جامعة سنغافورة الوطنية أن مادة تريغونلين الطبيعية الموجودة في القهوة يمكنها تحسين وظيفة العضلات ومنع تدهورها.


وتشير مجلة Nature Metabolism، إلى أن العلماء جمعوا معلومات كاملة عن الحالة الصحية لـ 186 رجلا أعمارهم 60 سنة وأكثر، شاركوا في هذه الدراسة وكذلك عينات من دمهم، وقاسوا قوة قبضتهم باستخدام جهاز الدينامومتر، الذي يقيس قوة القبضة عند الضغط بيد واحدة.

كما طلب الباحثون منهم معلومات عن عاداتهم الغذائية بما فيها شرب القهوة.

إقرأ المزيد شرب القهوة قد ينقذ حياة مرضى سرطان الأمعاء

واتضح للباحثين، أن تناول مادة طبيعية خاصة تسمى تريغونلين الموجودة في القهوة يرتبط بقبضة أقوى، وبالتالي وظائف عضلية عالية. وأن مادة التريغونلين تعزز تنشيط العامل الخلوي المساعد NAD+ ، تميم الإنزيم (Coenzyme) -الإنزيم المساعد الأكثر أهمية، الذي هو مركب عضوي موجود في كل خلية من خلايا الجسم البشري، يحول العناصر الغذائية إلى طاقة ويتحكم في عمليات التمثيل الغذائي الحرجة.

ويؤدي تنشيط NAD+ إلى تحسين عمل الميتاكوندريا "محطات الطاقة" في الخلايا العضلية. وأن هذا التأثير المفيد للتريغونلين يرتبط بشكل مباشر بانخفاض خطر الإصابة بالضمور العضلي، وهي حالة تتميز بانخفاض كتلة العضلات الهيكلية مع تقدم العمر.

ويشير الباحثون إلى أن هناك مواد أخرى يمكنها تنشيط NAD+ مثل الحمض الأميني تريبتوفان L-tryptophan وأشكال فيتامين B3 مثل حمض النيكوتينيك والنيكوتيناميد والريبوسيد.

المصدر: gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة القهوة معلومات عامة مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

الرابطة الطبية الأوروبية تكشف تفاصيل الإصابة بـ كوفيد طويل الأمد

قال الدكتور رائف رضا، ممثل الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن الإصابة بكوفيد طويل الأمد تعني إصابة الشخص بعد أكثر من 4 أسابيع على الأقل من الإصابة الأولى من كوفيد 19.

كورونا طويل الأمد

 ولفت رضا، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن قبل ظهور متحور "أوميكرون"، أي إصابة بعد الإصابة الأولى بأكثر من 4 أسابيع تسمى بكوفيد طويل الأمد، والتي وصل عدد المصابين بها اليوم إلى 23 مليون إصابة.

وأوضح أن أعراض كوفيد طويل الأمد هي: ارتفاع شديد في الحرارة، تعب أكثر في الحالات طويلة الأمد، الشعور بدوار، خفقان القلب، سعال مزمن، اكتئاب، ضيق فى التنفس، منوهًا بأنه ليس كل حالات الاكتئاب ترجع  لكورونا، ولكن بعضها لعوامل نفسية.

باحث يكشف أهمية المنتدى العربي الصيني: مفيد للقضية الفلسطينية مع اقتراب العيد| أحد علماء الأزهر: "مينفعش نضحي بـ فرخة أو ديك"

 وأوضح أن الطبيب يتأكد من إصابة الشخص بكوفيد طويل الأمد بعد إجراء تحليل pcr، واستبعاده الأمراض الأخرى، حيث إن بقاء البروتين الشوكي للفيروس أكثر من سنة في الجسم هو السبب الأساسي لكورونا طويلة الأمد، موضحًا أن بقاء مخزون فيروسي فى شخص معافى يحوله لنقطة التهاب، ويؤدي لضعف العضلات.

وأردف أنه أجريت دراسة على 21 شخصا لم يصابوا بكورونا، و25 شخصا أصيبوا بكورونا، حيث قاموا بركوب  دراجة هوائية لمدة 15 دقيقة، وتم فحص الأنسجة، فتبين أن أنسجة العضلات أقل عند الحالات المصابة بكورونا طويلة الأمد.

مقالات مشابهة

  • انخفاض سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في الأسواق ومحال الصاغة
  • دراسة تكشف علاقة القهوة و الشلل الرعاش
  • هل تحمي رسوم بايدن الجمركية الصناعة الأمريكية؟
  • المصابون بانخفاض ضغط الدم لا يحتاجون إلى تناول النعناع
  • حيلة بسيطة تحمي صحة القلب.. ما علاقة اللحوم؟
  • أسعار المحروقات والغاز لشهر 6 -2024 في فلسطين
  • هل تشعر بألم مفاجئ في المعدة أثناء رفع الأشياء الثقيلة؟.. هذا ما تعاني منه
  • يُضعف العضلات.. ممثل الرابطة الطبية الأوروبية يُحذر من تأثير "كوفيد" طويل الأمد
  • الرابطة الطبية الأوروبية تكشف تفاصيل الإصابة بـ كوفيد طويل الأمد
  • اللجنة الاقتصادية ببهلا تناقش تنشيط الحراك التجاري والاقتصادي بالولاية