المسلة:
2024-06-11@23:26:15 GMT

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على خان يونس ورفح

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على خان يونس ورفح

27 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، الأربعاء، باستشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين في سلسلة غارات وقصف مدفعي اسرائيلي، استهدف خانت يونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

ويأتي هذا في الوقت الذي اقتحمت فيه القوات الإسرائيلية مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس واعتقلت كوادر طبية ونازحين من داخل المستشفى وفي محيطه.

وكما شهد محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، اشتباكات وقصف مدفعي إسرائيلي، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة أن “الكوادر الطبية والفنية والادارية وآلاف النازحين لا يزالون داخل المستشفى، وليست لديهم كميات كافية من مياه الشرب والطعام وحليب الاطفال، وحياتهم في خطر”.

ومنذ بدأت الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر/ تشرين الاول إثر هجوم غير مسبوق شنّته حركة حماس على جنوب إسرائيل، تنفّذ القوات الإسرائيلية باستمرار عمليات عسكرية داخل مستشفيات في القطاع بحثاً عن مقاتلين فلسطينيين.

ومن بين هذه العمليات تلك التي انطلقت في 18 مارس/ آذار في محيط مجمّع الشفاء الطبّي في مدينة غزة، المستشفى الأكبر على الإطلاق في القطاع، حيث يقول الجيش الإسرائيلي إنّه قتل خلال تلك العملية 170 فلسطينياً.

وفي خان يونس، بدأ الجيش الإسرائيلي، الأحد، عملية في مستشفى الأمل الذي يبعد كيلومتراً واحداً فقط عن مستشفى ناصر، لكنّه أصغر منه حجماً.

والثلاثاء، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني “خروج مستشفى الأمل عن الخدمة وتوقّفه عن العمل بشكل كامل، بعد إجبار قوات الاحتلال طواقم المستشفى والجرحى على إخلائه وإغلاق مداخله بالسواتر الترابية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

بالصور: 5 شهداء في قصف الاحتلال مخيم البريج ورفح

وصل مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة ، ثلاثة شهداء، وجرحى جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة أبو الكاس في مخيم البريج.

من جانبها، أعلنت مصادر طبية عن استشهاد مواطنين آخرين في قصف الاحتلال حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

ويكثف الاحتلال قصفه الصاروخي والمدفعي على المحافظة الوسطى، بعد يوم من ارتكابه مجزرة في مخيم النصيرات، أسفرت عن استشهاد 210 مواطنين، وإصابة أكثر من 400 آخرين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 36,801 مواطن، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 83,680 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل بحي الزيتون بغزة
  • 8 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الدرج
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في حي الصبرة
  • فلسطين.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • 8 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب مستشفى غزة الأوروبي
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في خان يونس جنوب قطاع غزة
  • السودان.. مستشفى الفاشر الرئيسي يخرج عن الخدمة
  • بعد ساعات على "مجزرة النصيرات".. جرحى بلا أسرة بمستشفى الأقصى
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول 4 شهداء في قصف إسرائيلي إلى مستشفى شهداء الأقصى
  • بالصور: 5 شهداء في قصف الاحتلال مخيم البريج ورفح