كشف مصدر مسئول بمحافظة القليوبية انه تم تشغيل 60% من محطة صرف صحي المرج بعد السيطرة على الحريق واخماد النيران.
وقال المصدر بان الوضع مستقر وآمن داخل المحطة وتم إخماد الحريق دون وقوع أى خسائر فى الأرواح.
وارتفع عدد  المصابين فى حادث انفجار واندلاع حريق في محطة صرف صحي المرج الجديدة بمنطقة القلج التابعة لمركز الخانكة بمحافظة القليوبية والمرتبطة بثلاث محطات وهي الخانكة والخصوص والمرج ، الى 5 أشخاص وتم نقلهم الى المستشفيات المختصة.


وكشف المعاينة الأولية حدوث تسريب غاز فى خط صرف 1200م وإحدى خطوط شركات البترول ضمن صرف القاهرة الكبري بسبب حدوث اختلاط خطوط الصرف بالمواد البترولية مما ادي الى حدوث التسريب وحريق بالمحطة وتم السيطرة على الحريق بالمحطة.
تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية اخطاراً من عمليات النجدة بحدوث انفجار داخل محطة صرف صحي المرج الجديدة بمنطقة القلج التابعة لدائرة مركز شرطة الخانكة والمرتبطة بثلاث محطات هما المرج والخصوص والخانكة.
وعلي الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية لموقع الحريق، وجرى الدفع بسيارات إطفاء،  تم السيطرة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة، فيما تم الدفع ب4 سيارات إسعاف، وتبين إصابة 5 أشخاص وجرى نقلهم لمستشفيات الخانكة والسلام لتلقي العلاج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية انفجار الخانكة محافظة القليوبية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على 7 قرى لبنانية

قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من جنوب لبنان، إن حزب الله نفذ العديد من الهجمات ضد الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود الجنوبية اللبنانية.

وأضاف خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ سلسلة من الغارات الجوية في الساعات الأولى من صباح اليوم على عدد من البلدات اللبنانية بلغ عددها 7 بلدات.

غارات الاحتلال تتركز على المباني السكنية في لبنان

وأشار إلى أن الغارات التي نفذها جيش الاحتلال في الجنوب اللبناني صباح اليوم تركزت على عدد من المباني، ومن ثم أعلن حزب الله عن أولى عملياته لليوم التي استهدف فيها موقع المرج العسكري الإسرائيلي.

وأوضح أن حزب الله صرح بأنه استهدف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط منطقة المرج بالأسلحة المناسبة، مشيرا إلى أن الحزب يستخدم الرشاشات لتوجيه طلقات مباشرة لجنود جيش الاحتلال، لافتا إلى أن حزب الله أصدر بيانا ثاني حول تنفيذ عمليات بالمسيرات الهجومية لاستهداف موقع لجيش الاحتلال مما أدى لسقوط عدد من القتلى وإصابة آخرين.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس متهم قتل زوجته وعشيقها بالمرج
  • تشغيل أعلى محطة أرصاد جوية على جبال كونلون في الصين
  • الإيقاع بتشكيل عصابي بحوزته سلاح في الخانكة
  • فأر يُجبر طائرة على الهبوط اضطرارياً
  • مسئول أمريكي: إذا كان تاريخ مصر مبنيا على الأهرامات فإن مستقبلها في مدارسها
  • مايكروسوفت تعيد تشغيل محطة طاقة نووية نجت من كارثة بأعجوبة
  • مواعيد تشغيل المترو خلال العام الدراسي الجديد
  • «غازتك» تستعد لإنشاء أول محطة غاز طبيعي للسيارات في مطروح
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات التعاون مع غازتك في المجالات الخدمية للمواطنين
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على 7 قرى لبنانية