أعلن الفنان إيهاب فهمي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية؛ أحدث إصدارات المركز المسرحية من خلال تقديم كتاب "الموسم المسرحي ١٩٢٩" للباحثين والأكاديميين والمهتمين بالفن المسرحي، وذلك في إطار استكمال مشروع النشر المتخصص بالمركز، وتفعيل الدور الحقيقي للمركز القائم على التوثيق وإحياء التراث في مجالات المسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

"الموسم المسرحي ١٩٢٩" تقديم ودراسة ومراجعة الدكتور محمد حسن عبد الله، ويأتي ضمن سلسلة إصدارات المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية لتوثيق التراث المسرحي المصري خلال الفترة من (١٨٧٦م- ١٩٥٢م).

يذكر أن المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير إيهاب فهمي؛ كان قد أعلن في يناير الماضي إصدار كتاب المسرح التنموي؛ تأليف الأستاذة الدكتورة راندا رزق؛ ضمن سلسلة دراسات في المسرح المعاصر التي يصدرها المركز.

ويطرح المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية؛ حاليا كافة إصداراته للبيع داخل جناح المركز بمعرض الكتاب بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك خلال الفترة من ١٨ مارس حتى ٢٧ مارس ٢٠٢٤م.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إيهاب فهمي المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية المرکز القومی للمسرح والموسیقى والفنون الشعبیة

إقرأ أيضاً:

تكريم منتخب التربية الخاصة بالبحيرة الحاصل على المركز الأول بمسابقة المسرح المدرسي

كرمت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اليوم الأحد، منتخب إدارة التربية الخاصة بالبحيرة والذي توج بالمركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية، وذلك بمسابقات التربية الخاصة التي أقيمت تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمدينة الشبابية ببورسعيد خلال الفترة من 12 حتى 18 مايو 2024.

حضر التكريم كلا من: يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، محمد بدر، وكيل مديرية التربية والتعليم، عبد الرحمن صالح، رئيس مجلس الأمناء والمعلمين بالمحافظة، الدكتور خالد الدفلة، مدير عام التعليم العام، رضا رمضان إسماعيل، مدير إدارة التربية الخاصة بالبحيرة، وعدد من المشرفين وأولياء أمور الطلاب الفائزين والمكرمين.

وأشارت نائب محافظ البحيرة، إلى أن قرارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم ورعاية قدرات ومواهب أبناء مصر من ذوي الهمم تمثل دافع قوى لهم في تحقيق الإنجازات في كافة المجالات، مؤكدة حرص المحافظة على بذل كافة الجهود لدعمهم وتمكينهم في مختلف المجالات، مما يسهم في تعميق مفاهيم الحب والتسامح بين جميع أفراد المجتمع وتقبل الآخر.

وأشادت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بحصول منتخب التربية الخاصة بالبحيرة على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وتتويجه كبطل للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية، كما أعربت عن خالص الشكر والتقدير لجهود مديرية التربية والتعليم بالبحيرة والتي تعمل لتقديم وتوفير كل الإمكانات لأبناء المحافظة لدعم وتنمية مواهبهم وإعدادهم بالشكل اللائق للمشاركة في الأنشطة المختلفة التي تنظمها مؤسسات الدولة وتحقيق مراكز متقدمة تفخر بها محافظة البحيرة.

كما أكدت نائب المحافظ على الدور الكبير الذي تقوم به إدارة التربية الخاصة بالبحيرة والتي تعمل -جنبا إلى جنب- مع كافة أجهزة المحافظة لرعاية أبنائنا وبناتنا من ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع، مقدمة التهنئة للفائزين وأولياء أمورهم متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح.

هذا ويضم منتخب المسرح للتربية الخاصة بالبحيرة الفائز بالمركز الأول والذين تم تكريمهم الطلاب التالية أسماؤهم: محمد عبد السلام زغلول، مايسة هاشم، إسلام حمادة إسماعيل، إسراء إبراهيم، مصطفى عماد حسن، ضحى سعد، عمرو مصطفى محمد، آية عادل، محمد محسن على ياسمين أشرف، عادل جمال.

مقالات مشابهة

  • حول مراجعة مهرجانات المسرح الخليجي
  • احتفالاً بالعيد القومي.. افتتاح مركز خدمة عملاء مياه الشرب في دمياط
  • غدا.. "ليتنا لا ننسى" على مسرح مركز الإبداع الفني
  • ذكريات مصرية .. أحدث إصدارات الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة
  • ذكريات مصرية.. أحدث إصدارات الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة
  • هاميلتون: سباق كندا الاسوأ على الاطلاق
  • المهرجان القومي للمسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي"
  • تكريم منتخب التربية الخاصة بالبحيرة الحاصل على المركز الأول بمسابقة المسرح المدرسي
  • نائب محافظ البحيرة تكرم منتخب التربية الخاصة الحاصل على المركز الأول
  • بالفيديو.. محمد صبحى يعلن عن "فارس يكشف المستور" قريبا