قال بيترو بايوكي، أقدم صانع مجوهرات في الشرق الأوسط، إن الشركة هي الأقدم مستنديًا في مصر، وتم تأسيسها عام 1900، لافتًا إلى أن المحل وواجهته منذ عصر الدولة الخديوية، وهو آخر محل في مصر احتفظ بطابع الواجهة الخاص به في شارع عبدالخالق ثروت.

وأضاف بايوكي، خلال حواره ببرنامج «باب رزق»، المذاع على فضائية «dmc»، ويقدمه الإعلامي يسري الفخراني، أن أصحاب الشركة كانوا حريصين على الحفاظ على التراث، وذلك لاقتناعهم بأنه لا مستقبل دون ماضي، مؤكدًا أن عائلته أصلها إيطالي من روما، وجاءوا إلى مصر أول سنة لحكم الخديو إسماعيل، وكانت العائلة تنقسم لثلاثة فروع.

وتابع: «الأول كان يعمل في الساعات، والثاني كان يصنع عجل وأسلحة في ورشة، وبعد ذلك تحولت إلى مصنع، والثالث هو الجواهرجية، وهم من ظلوا مقيمين في مصر، وأول فرد في العائلة ولد في القاهرة 1875، وسماه الجد الأكبر بالمصري، وكأنه يشعر أن العائلة ستظل مستقرة في مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجوهرات باب رزق يسري الفخراني فی مصر

إقرأ أيضاً:

بدأنا نستمتع بالكراهية .. صحيفة أمريكية تحذر من تفاقم الأزمة الداخلية على خلفية محاكمة ترامب

نشرت صحيفة "فورين بوليسي" الأمريكية مقالا مطولا حذرت خلاله من تفاقم الأزمة الداخلية على خلفية محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وكتبت الصحيفة: "المحاكمة التاريخية التي يخضع لها ترامب تكشف انقساما في الولايات المتحدة تجاه مجموعة من الحقائق، بينما تنقلب القوى العظمى الوحيدة على نفسها".

إقرأ المزيد ترامب يستأنف حكم الإدانة "بأقرب وقت" وطريقه إلى البيت الأبيض "سالك"

وشبه المقال ما قد يحدث بأنه "حرب غير أهلية"، فيما يصف ترامب المحاكمة بـ"غير العادلة والزائفة"، بعدما دانته هيئة المحلفين في المحكمة بـ34 تهمة في قضية تزوير سجلات محاسبية للتغطية على تسديد مبلغ قدره 130 ألف دولار لإسكات ممثلة الافلام الإباحية ستورمي دانييلز التي أقام معها علاقة جنسية، قبل انتخابات العام 2016.

واعتبرت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي جو بايدن أن هذا الحكم دليل على أن "لا أحد فوق القانون"، فيما حاول ترامب تسخير الإدانة في صالحه، فكتب "إنني سجين سياسي".

وأشارت الصحيفة إلى مقال للكاتبة بيغي نونان في صحيفة "وول ستريت جورنال"، التي كتبت "الشيء الجديد في الولايات المتحدة هو أننا بدأنا نستمتع بالكراهية حيث كانت البلاد منقسمة منذ فترة طويلة، لكن القطيعة أصبحت أكثر جاذبية في عصر بايدن وترامب"، ونقلت عما قاله الكاتب بيل ماهر أن "أجزاء كبيرة من الولايات المتحدة أصبحت مناطق محظورة للمؤيدين من كلا الحزبين، في إشارة إلى الانقسام والاستقطاب الذي تعيشه البلاد".

وأكدت الصحيفة أنه بعد إدانة ترامب شعر الديمقراطيون بحالة من "الارتياح"، فيما تعهد الجمهوريون بـ"الانتقام"، ليؤكد المؤرخ في جامعة كولومبيا، تيموثي نفتالي، في منشور عبر منصة "إكس" أن الولايات المتحدة دخلت في "منطقة سياسية وقانونية جديدة كأمة".

وعلى الرغم من أن ترامب أصبح أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا، إلا أن الملياردير الجمهوري سيتمكن مع ذلك من مواصلة حملته الانتخابية للعودة إلى البيت الأبيض، ذلك أن دستور الولايات المتحدة لا يمنع أصحاب السوابق من تولي الرئاسة.

ويصادف موعد النطق بالعقوبة بحق ترامب قبل 4 أيام فقط من المؤتمر الذي سيتم فيه رسميا تعيينه مرشحا عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر.

 

 

المصدر: فورين بوليسي

 

مقالات مشابهة

  • جهود مُكثفة لإصلاح خط طرد صرف صحي أمام الموقف الرئيسي بدمنهور.. (صور)
  • أنشيلوتي: بدأنا التفكير في اللقب 16 لدوري أبطال أوروبا
  • القومي للترجمة يطلق كتاب رحلة الخير: العائلة المقدسة في مصر ويكرم فريق العمل
  • بدأنا نستمتع بالكراهية .. صحيفة أمريكية تحذر من تفاقم الأزمة الداخلية على خلفية محاكمة ترامب
  • تنويه لاطفاء الكهرباء في إحدى المحافظات لـ7 ساعات بسبب الصيانة
  • تعرف إلى نظام العمل المرن الذي تعتزم الحكومة إصداره في الأردن
  • تراعي المؤهلات وتخضع لنظام العمل والتأمينات الاجتماعية.. أبرز قوانين تعاقدات "الصحة القابضة"
  • دوام 4 أيام في الأسبوع.. أول شركة في السعودية تقلص ساعات العمل
  • السعودية.. شركة تعلن عن اتخاذها أول قرار من نوعه في المملكة بخصوص ساعات العمل
  • ضبط متهم بسرقة مجوهرات بالحديدة