نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:
 

بإمكانات تقهر سامسونج.. فيفو تطلق أفضل هواتفها القابلة للطي وأكثرها أناقة
 

كشفت شركة فيفو Vivo الصينية، النقاب عن أحدث إصداراتها من الهواتف القابلة للطي، والتي تتميز بتصميم أنحف وأخف وزنا وبأداء أفضل وأسرع وأقوى من طرازات الشركة السابقة.

 

جهاز خطير يكسر قفل هواتف آيفون وسامسونج في ثوان.. سعره جبار

طورت شركة تكنولوجيا إسرائيلية، جهاز صغير لديه القدرة على فتح قفل أجهزة آيفون، تستعين به وكالات إنفاذ القانون من أجل اختراق أجهزة آبل المحمية بكلمة مرور، والحصول على الأدلة الرقمية المخزنة على الهواتف الذكية التي قد يتهم أصحابها في قضية ما، أو يتم التحقيق معهم.

 

برخص التراب.. شاومي تطلق موبايل Poco بتصميم فخم وسعر لقطة

أطلقت شركة شاومي Xiaomi، أحدث إصداراتها منخفض التكلفة، ضمن العلامة التجارية بوكو Poco، الذي يتميز بمواصفات وتصميم مألوف لهاتف Redmi A3 وسعر رخيص.

 

فضيحة جديدة لـ "زوكربيرج".. وثائق تكشف تجسس فيسبوك على مستخدمي سناب شات

تظل الفضائح تتوالى على شركة "ميتا"، حيث كشفت مجموعة من الوثائق الجديدة عن مشروع سري تستخدمه مالكة "فيسبوك" للتجسس على مستخدمي موقع التواصل المنافس سناب شات Snapchat.

 

ببطارية تدوم لـ70 يوما.. فيفو تطلق تابلت مميزا يعمل بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة فيفو Vivo الصينية، عن حاسب لوحي جديد تحت اسم Vivo Pad 3 Pro، والذي يحتوي على مواصفات وتقنيات ممتازة كـ منافس لأجهزة سامسونج اللوحية.

 

مواصفات هاتف أوبو رينو OPPo Reno 10 الجبارة.. أسطورة الفئة المتوسطة

تحتل هواتف أوبو مكانة مرموقة في سوق الهواتف الذكية، خاصة في الفئة المتوسطة، حيث تقدم مزيجا مثاليا من الأداء العالي والتكلفة المعقولة، ويعد هاتف OPPo Reno 10 أحد أبرز هواتف هذه الفئة التي تستهدف محبي التكنولوجيا الذين يبحثون عن إمكانات قوية وكاميرا رائعة بسعر مناسب.

 

ألعاب المراهنات: مافيا نصب محترفة تسرق عقول وجيوب المصريين.. هذه أخطرها

ألعاب المراهنات ظاهرة جديدة انتشرت سريعا بين الشباب المصري على الإنترنت، ولا نبالغ عندما نقول أنها من أخطر الألعاب الإلكترونية الموجودة حاليا، ليس فقط لأنها تسبب الإدمان أكثر من المواد المخدرة، وأنما في الخسائر الكبيرة التي يتكبدها الشباب داخل وخارج اللعبة، نتيجة مقامرته بمبالغ مالية ضخمة وإغراقه في دوامة من المشاكل يمكن أن تؤدي بصاحبها إلى القتل أو الانتحار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التكنولوجيا أحدث التكنولوجيا أحدث أخبار التكنولوجيا تكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تجهّز قيودا جديدة لمنع الصين من التكنولوجيا اللازمة لرقائق الذكاء الاصطناعي

تعمل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال الفترة الحالية، في فرض المزيد من القيود على وصول الصين إلى تكنولوجيا الرقائق المستخدمة في الذكاء الاصطناعي، مستهدفة الأجهزة الجديدة التي بدأت في دخول السوق.

ونقلت «بلومبرغ» عن مصادر، أن التدابير التي تتم مناقشتها ستحد من قدرة الصين على استخدام بنية رقاقة متطورة تُعرف باسم بوابة شاملة أو GAA، ووعدت GAA بجعل أشباه الموصلات أكثر قوة ويقدمها حالياً مصنعو الرقائق.

وقالت المصادر إنه من غير الواضح متى سيتخذ المسؤولون قرارا نهائيا بشأن ذلك، مؤكدين أنهم ما زالوا يحددون نطاق القواعد المحتملة، مشيرة إلى أن هدف الولايات المتحدة، هو جعل من الصعب على الصين تجميع أنظمة الحوسبة المتطورة اللازمة لبناء وتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي - وعزل التكنولوجيا التي لا تزال في مهدها قبل تسويقها.

فيما تتطلع شركات مثل «إنفيديا»، و«إنتل»، و«AMD»، إلى جانب شركاء التصنيع «TSMC»، و«سامسونج إلكترونيكس» إلى بدء الإنتاج الضخم لأشباه الموصلات بتصميم GAA خلال العام المقبل.

يأتي ذلك فيما انخفضت أسهم إنفيديا بنسبة 2.5% إلى 118.74 دولاراً في نيويورك، أمس، بعد أن ذكرت بلومبرغ الخبر، كما انخفضت AMD بنسبة 1.9%، بينما انخفضت إنتل بأقل من 1%.

كانت فرضت الولايات المتحدة، العديد من القيود على بيع أشباه الموصلات المتقدمة وأدوات صنع الرقائق إلى الصين، حيث قالت وزيرة التجارة جينا ريموندو في السابق إن الولايات المتحدة ستضيف إلى هذه التدابير حسب الحاجة لإبعاد التكنولوجيا الأكثر تقدما في مجال الذكاء الاصطناعي عن أيدي بكين، وذلك بسبب المخاوف من أنها قد تعطي ميزة للجيش الصيني.

مقالات مشابهة

  • «ايدج» تطلق مركزي تميّز رائدين مقرهما الإمارات
  • شاهد.. هونر تطلق ماجيك في فلب القابل للطي
  • كيف تثبت نسخة المطورين من نظام آي أو إس 18 على هاتف آيفون؟
  • بريطانيا تكشف عن تطور خطير في استراتيجية عمليات صنعاء البحرية.. هذا ما حدث اليوم
  • ذكاء آبل الاصطناعي.. هل يمكنه إنقاذ مبيعات آيفون المتراجعة؟
  • دعوى قضائية في أمريكا ضد شركة «آبل» لاحتكارها أسواق الهواتف الذكية
  • الولايات المتحدة تجهّز قيودا جديدة لمنع الصين من التكنولوجيا اللازمة لرقائق الذكاء الاصطناعي
  • جوجل تختبر خصائص جديدة لحماية هواتف أندرويد من السرقة
  • 15 ولاية ومقاطعة أمريكية تنضم لدعوى ضد عملاق الهواتف أبل لهذا السبب
  • iOS 18.. آبل تكشف عن أحدث نظم تشغيل آيفون