أعلن جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي، اليوم الخميس، أن مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي سيرجي ناريشكين زار كوريا الشمالية في الفترة من 25 إلى 27 مارس الجاري.

وقال جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية في بيان له، إن ناريشكين أجرى في بيونج يانج محادثات مكثفة مع وزير أمن الدولة الكوري الشمالي.

في وقت سابق، كشفت كوريا الجنوبية، أن بيونج يانج أرسلت نحو 6700 حاوية تحمل ملايين الذخائر إلى روسيا، منذ يوليو لدعمها في حرب أوكرانيا.

وحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي إن مصانع الذخيرة في كوريا الشمالية تعمل بكامل طاقتها لتزويد روسيا بالأسلحة مقابل الغذاء والضروريات الأخرى التي تشتد الحاجة إليها.

وأدلى وزير الدفاع شين وون-سيك بهذا التقييم وسط تزايد المخاوف بشأن إمدادات الأسلحة من كوريا الشمالية إلى روسيا لحربها في أوكرانيا.

بادرة طيبة.. رئيس الوزراء الياباني يسعى لتطبيع العلاقات مع كوريا الشمالية بعد هجوم موسكو.. زعيم كوريا الشمالية يعزي بوتين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي بيونج يانج روسيا الاستخبارات الخارجیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعقدان اجتماع المجموعة الاستشارية النووية الثالث في سول

عقدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الإثنين، اجتماع المجموعة الاستشارية النووية الثالث، وذلك في العاصمة سول.

سول وواشنطن وطوكيو تبحث سبل تعزيز التعاون في سلاسل التوريد والتقنيات الناشئة سفارة بكين في سول تنتقد تصريحات مسؤولي كوريا الجنوبية بشأن تايوان وبحر الصين الجنوبي

وذكرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية - حسب ما نقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) - إن الاجتماع بدأ برئاسة نائب وزير الدفاع الكوري لشئون السياسة تشو تشانج راي، ونائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لسياسة الفضاء فيبين نارانج، وبحضور عدد من المسئولين من مجلسي الأمن القومي في البلدين ذلك، بالإضافة إلى مشاركة مسئولي الدفاع والاستخبارات والسياسة الخارجية.

ومن المقرر أن يقوم المسئولون خلال هذا الاجتماع بمراجعة التطورات التي حدثت خلال العام الماضي في مختلف المجالات، بما في ذلك تبادل المعلومات الاستخبارية وإجراءات التشاور بشأن الأزمة النووية وقدرات التكامل التقليدية والنووية.

يشار إلى أنه المجموعة الاستشارية النووية هي هيئة ثنائية تهدف إلى تعزيز الردع الموسع للولايات المتحدة وصياغة استراتيجيات الاستجابة المشتركة ضد التهديد النووي الذي تشكله كوريا الشمالية، بموجب إعلان واشنطن.. وقد تم تبني الإعلان من قبل الرئيس يون سوك يول، والرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال قمتهما في واشنطن في أبريل من العام الماضي.

وزير خارجية روسيا: توسع مجموعة (بريكس) يؤكد تشكّل نظام عالمي متعدد الأقطاب

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، أن توسع مجموعة (البريكس) هو تأكيد واضح على عملية تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب، مشيرا إلى أن دور البريكس في حل المشكلات العالمية سيزداد.

وقال لافروف - خلال كلمته في افتتاح اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس" في مدينة "نيجني نوفجورود" الروسية - إن تجمع دول البريكس هو أحد التجمعات التي تتحقق فيها مبادئ التعاون المتكافئ والاحترام المتبادل والانفتاح والبراجماتية والتضامن والاستمرارية والتوافق بالأفعال وليس بالأقوال.

وأوضح - وفقا لما نقلته وكالة (سبوتنك) الروسية - أن دول البريكس تؤيد نظاماً أكثر إنصافاً يقوم على المساواة في السيادة بين الدول والتنوع الحضاري، مشيرا إلى أن الانتقال إلى نظام عالمي جديد سيستغرق حقبة تاريخية كاملة وسيكون شائكًا.

أوكرانيا تدمر طائرة شبحية في روسيا

قالت أوكرانيا، أمس، إنها قصفت مقاتلة من طراز «سو - 57» في مطار بجنوب روسيا، في أول هجوم لها يستهدف أحدث جيل من طائرات الشبح الروسية، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأدخلت روسيا المقاتلة سو - 57 الخدمة، في ديسمبر (كانون الأول) 2020، وهي مصمَّمة للحلول محل المقاتلات القديمة ذات التصميم السوفياتي. وأعلنت الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، في بيان، أنه «في 8 يونيو (حزيران) 2024، جرى ضرب طائرة مقاتلة متعددة الأغراض من طراز (سو - 57) للدولة المعتدية في مطار أختوبينسك، بمنطقة أستراخان الروسية، على بُعد 589 كيلومتراً من خط التماس.

في سياق متصل، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس، اتفاقه مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على استخدام أرباح الأصول الروسية المجمدة لمساعدة أوكرانيا. بدوره، أكد مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، أن الهجوم الروسي في محيط خاركيف يراوح مكانه.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تتباهى بعلاقات لا تُقهر مع روسيا وسط أنباء عن زيارة بوتين
  • فيدان يجتمع مع سكرتير مجلس الأمن الروسي ورئيس الاستخبارات
  • الخارجية الروسية سحب اعتماد من قناة "ORF" النمساوية في موسكو
  • صحيفة: بوتين سيزور كوريا الشمالية وفيتنام خلال أسابيع
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تعقدان اجتماع المجموعة الاستشارية النووية الثالث في سول
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي سبل تسوية الأزمة الحالية في غزة
  • مصر تطلع روسيا على تطورات الأحداث في غزة وترحب بمقترح موسكو
  • بوتين يعتزم زيارة كوريا الشمالية وفيتنام
  • الرئيس الروسي يستعد لزيارة كوريا الشمالية وفيتنام
  • الخارجية الروسية: الغرب يدبر المكائد لموسكو لكننا نركز على بناء العلاقات الدولية