دير الزور-سانا

بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دير الزور تنفيذ مشروع استبدال الأجزاء المتضررة من شبكة الصرف الصحي في حي الموظفين.

وأشار مدير المؤسسة المهندس لورانس الحسين في تصريح لمراسل سانا إلى أنه تمت المباشرة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف باستبدال خطوط الصرف الصحي في عدد من الشوارع في الحي بطول إجمالي يصل إلى أكثر من 500 متر، وذلك بعد إجراء الكشف الفني لعدد من الشوارع.

بدوره أشار مدير المشروع رامي شقير إلى أن الأعمال تتضمن استبدال شبكة الصرف الصحي القديمة، إضافة إلى إنشاء غرف تفتيش إسمنتية ونقاط تصريف مطرية وربط النوازل الأهلية مع الشبكة الجديدة وإعادة ترميم القميص الإسفلتي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي بالأقصر: إجراء 20 عملية زراعة قوقعة للأطفال خلال سبتمبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرحت الدكتورة رحاب علي عبدالوهاب مدير عام فرع الأقصر للتأمين الصحى الشامل، اليوم الخميس، أنه تم إجراء 20 عملية زراعة قوقعة للأطفال خلال شهر سبتمبر بإجمالي 54 حالة منذ بدء منظومة الخدمات الطبية المقدمة من التأمين الصحي الشامل، مضيفة أن جميع العمليات تمت بمستشفى الكرنك الدولي على نفقة التأمين الصحي الشامل كى يتمتع الأطفال بصحة جيدة، وبحياة طبيعية مع أقرانهم.

وأوضحت رحاب، أن التأمين الصحي الشامل يسعى لتحسين صحة جميع المواطنين من خلال تغطية تأمينية صحية شاملة بجودة عالية وشكل مستدام، مضيفة ان إرتفاع نسبة الوعي بنظام التأمين الصحي الشامل  له دور كبير في تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع بالإضافة إلى إمكانية التسجيل بالمنظومة عبر بوابة مصر الرقمية.

وأضافت، أن التأمين الصحي الشامل يغطي جميع الأمراض المزمنة، كما أن الخدمات الطبية التي يقدمها النظام تتيح للمواطن اختيار جهة العلاج من الجهات المتعاقدة مع الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، وكذا التوسع في شبكات مقدمي الخدمة مع القطاع الخاص كشريك اساسي في المنظومة. 

وتابعت مدير التأمين الصحي الشامل بالأقصر، أن الدولة تتحمل تكاليف علاج واشتراكات الغير قادرين وتعفيهم من المساهمات في العلاج بنظام التأمين الصحي الشامل وفقاً للقانون، مؤكدا الحرص على تحديث البيانات والانتظام في سداد اشتراك التامين الصحي الشامل، مشيرة إلى أن الإعلام بكافة أشكاله له دور بارز في نشر الوعي لدي المواطنين وكذلك سرعة التواصل مع المواطنين والتفاعل لتذليل كافة العقبات لهم.

مقالات مشابهة

  • معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي وآثارها في ورشة عمل بالإسكندرية
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتفقد محطات الصرف الصحي واصطفاف معدات الصيانة
  • شاطئ مرقالة بطنجة..تلوث مستمر بمياه الصرف الصحي
  • مدير المؤسسة الاقتصادية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • المزلط: قلقون بسبب طفح مياه الصرف الصحي وخروجها للشوارع ببلدية بئر الغنم
  • بير الغنم: تحذيرات من تلوث مياه الشرب بالصرف الصحي
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد (صور)
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد| صور
  • مدير التأمين الصحي بالأقصر: إجراء 20 عملية زراعة قوقعة للأطفال خلال سبتمبر