وصف علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسنى مبارك، تصريح جاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن قطاع غزة، بأنه صادم ومستفز للمشاعر، ويتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف مبارك أن تصريحات كوشنر بعيدة كل البعد عن تحقيق حل سلمي وعادل، يضمن الأمن والسلام والاستقرار للمنطقة، مشددا على أنه "كلام للمراهق السياسي عندما تحدث أن فكرة إقامة دولة فلسطينية هي فكرة سيئة، وأن الواجهة البحرية في غزة فرصة استثمارية!".





وتابع قائلا: "تصريحات خسيسة جاءت في ظل جرائم القتل والتدمير والإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين، وأمام مجتمع دولي أصابه الشلل والعجز عن وقف هذه المذابح".

وأردف قائلا: "خرج الطفل المدلل بغطرسة بتحدث عن عملية إخراج أكبر عدد من أهل غزة وتنظيفها ونقلهم إلى النقب أو مصر، وبناء عقارات ذات قيمة عالية على واجهتها البحرية وكأنا أرض أبوه!!".


تصريح صادم ومستفز يثير المشاعر ويتجاهل حقوق الشعب الفلسطينى وبعيد كل البعد عن تحقيق حل سلمى وعادل يضمن الأمن و السلام والاستقرار للمنطقة ، كلام للمراهق السياسى عندما تحدث ان فكرة إقامة دولة فلسطينية هى فكرة سيئة و ان الواجهة البحرية في غزة فرصة استثمارية ! تصريحات خسيسة جاءت في… https://t.co/tZE8Ne1s3g

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) March 27, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية علاء مبارك كوشنر غزة الاحتلال غزة الاحتلال علاء مبارك الحرب كوشنر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بكين تمنح صلاحيات جديدة لخفر سواحلها بشأن توقيف الاجانب واحتجاز السفن

بغداد اليوم -  متابعة

منحت الحكومة الصينية، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، صلاحيات جديدة لخفر سواحلها في بحر الصين الجنوبي، بتوقيف الأجانب لفترة تصل إلى ستين يوما بدون محاكمة.

وذكرت الحكومة الصينية في بيان، أنه "اعتبارا من اليوم السبت سيكون بإمكان خفر السواحل في البحر الجنوبي أن يعتقلوا بدون محاكمة أجانب يشتبه بانتهاكهم إجراءات الدخول والخروج عبر الحدود".

واضافت ان "فترة الاعتقال تصل إلى ستين يوما للحالات المعقدة إن لم تكن جنسية (الموقوفين) وهويتهم واضحتين"، مبينة انه "يمكن بموجب القانون احتجاز السفن الأجنبية التي تدخل المياه الإقليمية الصينية والمياه المتاخمة".

وتعزيزا لمطالبها، تنشر الصين سفنا وزوارق سريعة للقيام بدوريات في بحر الصين الجنوبي وحولت فيه مناطق شعاب مرجانية قريبة من الفيليبين إلى جزر اصطناعية قامت بعسكرتها. 

وتصاعد التوتر بين الفلبين والصين في الاشهر الأخيرة إلى مستويات غير مسبوقة وتضاعفت الحوادث البحرية بين البلدين.

ونددت مجموعة السبع خلال قمتها التي اختتمت أمس الجمعة في جنوب إيطاليا، بما وصفته بالتوغلات "الخطيرة" للصين في بحر الصين الجنوبي، قال قادة الدول السبع في إعلان مشترك "نعارض عسكرة الصين وأنشطة الإكراه والترهيب في بحر الصين الجنوبي".

وتطالب بكين بالسيادة شبه الكاملة على بحر الصين الجنوبي، رغم أن محكمة لاهاي سبق وأصدرت حكما يشير إلى أن مزاعمها لا أساس قانونيا لها. 

وتطالب دول مجاورة عديدة بأجزاء من هذه المنطقة البحرية، من بينها الفلبين وفيتنام وماليزيا وبروناي وإندونيسيا وسنغافورة.

من جانبها، تتهم الصين الولايات المتحدة بإثارة التوترات عمدا في بحر الصين الجنوبي عن طريق مرور سفن حربية أمريكية عبر المياه التي تطالب بها بكين في هذه المنطقة البحرية الشاسعة والغنية بالموارد والتي يمر عبرها قسم كبير من الحركة التجارية بين آسيا وباقي العالم.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • "أنا لست معاديا للسامية ولكن.." تصريح للوكاشينكو يثير غضب إسرائيل
  • ضربة للانتقالي والحوثيين.. بيان من 40 دولة بشأن اليمن (الأسماء)
  • بكين تمنح صلاحيات جديدة لخفر سواحلها بشأن توقيف الاجانب واحتجاز السفن
  • غضب بشأن تصريحات إسرائيلية بأنه لا يوجد مدنيون أبرياء في غزة
  • خلاف بين ماكرون و رئيسة الوزراء الإيطالية بشأن حقوق الإجهاض في قمة مجموعة السبع
  • النائب علاء عابد يكتب: الرئيس السيسي.. مواقف تاريخية من أجل فلسطين
  • مبارك أردول يطلق وعدا بشأن تسجيلات صوتية
  • بايدن يرفض العفو عن ابنه بشأن عقوبة قد توصله للسجن
  • قرار عاجل بشأن إقامة كأس السوبر في الصين
  • حزب العمال البريطاني يتعهد بالاعتراف بدولة فلسطينية إذا فاز بالانتخابات