أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة أن يوم زايد للعمل الإنساني مناسبة متجددة لاستلهام عظمة إنجازات قائد استثنائي، هو المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي جعل من دولة الإمارات أيقونة العطاء العالمي، وكرّس حياته في البذل ومساعدة المحتاجين، ليغدو رمزاً للعمل الإنساني على الصعيدين العربي والعالمي، بما قدمه من مبادرات إنسانية للبشرية، وعلى نهجه تسير القيادة الحكيمة انطلاقا من أن العطاء والعمل الخيري والإنساني في الإمارات استراتيجية عمل وطنية تقوم على الاستدامة، وقيمة إنسانية نبيلة راسخة ومتجذرة في نفوس أبناء الإمارات، تتوارثه الأجيال على درب القائد المؤسس لدولة الإمارات، وباني نهضتها.


وأشار المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي إلى أن دولة الإمارات وهي تحتفي بيوم زايد للعمل الإنساني تواصل قوافلها الإنسانية بلوغ أقاصى العالم، ماضية بثبات في ريادة مسيرة العطاء في ظل قيادتنا الرشيدة عبر مساعدات إنمائية وإنسانية تسهم في التخفيف من معاناة الشعوب في جميع أنحاء العالم وتحقق إنجازات تاريخية غير مسبوقة جعلتها تقود عن جدارة واستحقاق جهود الإغاثة والعمل الإنساني والخيري على المستويين الإقليمي والدولي.
وقال إن احتفالنا بهذا اليوم الإنساني العظيم هو مناسبة لتجديد العهد بمواصلة جهودنا في العمل الإنساني سيراً على خطى “زايد الخير”، وعملاً بتوجيهات قيادتنا الحكيمة، كي تظل دولة الإمارات عاصمة الحضارة والإنسانية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للعمل الإنسانی

إقرأ أيضاً:

متحدث الزراعة: المنتجات الزراعية المصرية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش إن المنتجات الزراعية المصرية أصبحت تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم لثقتهم في جودة المنتج المصري.

وأشار القرش - في مداخلة هاتفية لبرنامج (هذا الصباح) المذاع على قناة (النيل للأخبار) - إلى إن الدولة المصرية قامت بجهود كبيرة في قطاع الزراعة، حيث وضعت هذا القطاع منذ عام 2014 على رأس أولوياتها ونفذت الكثير من المشروعات العملاقة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي.

وأكد أن هدف الدولة المصرية من هذه المشاريع الزراعية العملاقة هو توفير احتياجات المواطن المصري وتصدير الفائض مما جعل هناك ثقة دولية في المنتج المصري.. موضحا أنه تم فتح 95 سوقا جديدا خلال ال 4 أو 5 سنوات الماضية، كما تم التفاوض مع فنزويلا خلال الفترة الماضية.

وأشار القرش إلى أن الموالح في مصر تتميز بجودتها وأصبحت الدولة المصرية تتربع على عرش الدول المصدرة للبرتقال، مضيفا "نبذل كافة الجهود مع باقي المحاصيل الزراعية وأصبحنا نصدر الكثير من المنتجات كالفراولة المجمدة والبطاطس والطماطم بالإضافة إلى منتجات أخرى".

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير قد أعلن أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية تجاوز 4.5 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الآن، بزيادة 400 ألف طن عن العام الماضي، بقيمة تبلغ حوالي 2.6 مليار دولار بزيادة قدرها نصف مليار دولار عن نفس الفترة من العام الماضي أيضا.

مقالات مشابهة

  • على نفقة محمد بن زايد.. وفد من حجاج سيشل يصل إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك
  • دولة الإمارات العربية المتحدة تصنع الأمل للفلسطينيين من أجل استرداد حياتهم الطبيعية بعد إصابات الحرب المؤلمة وبتر أطرافهم
  • جدة: تكريم 290 متميزًا ومتميزة في لقاء العطاء والطموح
  • عبدالله بن زايد: مشاركة الإمارات في «بريكس» تعكس رؤيتها في بناء جسور التعاون الاقتصادي
  • عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة “بريكس”
  • عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة بريكس
  • دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومتحف زايد الوطني يفتحان باب التسجيل للحصول على مِنَح بحثية بقيمة مليون درهم حتى 20 يوليو 2024
  • إطلاق برنامج منح «صندوق تمويل أبحاث متحف زايد الوطني»
  • إطلاق برنامج مِنَح «صندوق تمويل أبحاث متحف زايد الوطني»
  • متحدث الزراعة: المنتجات الزراعية المصرية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم