ترأس عبد الحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم السبت، أول جلسة لحلف اليمين القانونية لـ أعضاء نقابة المحامين الجدد، والتي عقدت في النادي النهري للمحامين بالمعادي، وذلك بعد فوزه في الانتخابات التي جرت على منصب النقيب وعضوية المجلس في 23 مارس الجاري.

وفي بداية كلمته، عبر نقيب المحامين، عن سعادته لوجوده بين أبناءه المحامين الجدد، وترأسه لجلسات حلف اليمين القانونية للأعضاء الجدد، مقدمًا لهم التهنئة بمناسبة انضمامهم لنقابة المحامين.

وتقدم علام، بالتهنئة إلى أعضاء مجلس نقابة المحامين الجديد، قائلًا: «أهنئ كل زملائي في أعضاء مجلس النقابة الجديد، وأتمنى أن يؤدي المجلس الجديد دوره ويعمل لصالح الجمعية العمومية، مؤكدًا أنه يقدر ويحترم كل اختيارات الجمعية العمومية».

وأضاف نقيب المحامين، أن بعد جلسة حلف اليمين ينتقل كلًا منكم من مرحلة الطالب إلى مرحلة المحامي الذي يطلق عليه لقب «أستاذ»، ويطبق عليه قانون المحاماة، متابعًا: «أنتم الآن تمثلون رسالة سامية ألا وهي مهنة المحاماة، فيجب أن تحسنوا أدائها».

جلسة حلف اليمين

وطالب نقيب المحامين من الأعضاء الجدد، بضرورة الاهتمام بالقراءة وكثرة الإطلاع، وذلك لإثراء الثقافة العامة عندهم، وحثهم على ضرورة الالتحاق بمكاتب المحامين للتعلم والتدرب بشكل عملي سليم، وأن يهتم المحامي بقراءة القضية أكثر من مرة لفهمها بالشكل الصحيح.

واستكمل: «المحامي مبدع، والقاضي مرجح، فهو الذي يعد صحيفة الدعوى، ومذكرات الدفاع، ويقدم للقاضي كافة الأسانيد والنصوص القانونية التي تنطبق على الواقعة التي يترافع فيها، والقاضي مرجح لما يسمع ويقدم أمامه».

جلسة حلف اليمين

وحث علام، الأعضاء الجدد، على ضرورة التحلي بحسن الخلق، والحفاظ على حسن المظهر، وأن يؤدي المحامي مهنته بكل شرف وأمانة، وأن يتبع الطرق القانونية الصحيحة في أداء رسالته، وأن يهتم بتطوير نفسه في شتى مجالات المعرفة.

ووجه نقيب المحامين، الأعضاء الجدد بضرورة قراءة قانون المحاماة، حتى يتمكنوا من معرفة واجباتهم وحقوقهم، فقانون المحاماة هو دستور المحامي الذي ينظم كل معاملات المحامي مع كل مؤسسات الدولة.

حضر جلسة حلف اليمين من أعضاء المجلس: أبوبكر ضوة، ومحمود الداخلي، وعمر هريدي، ومحمد الكسار، ومحمد كركاب، ومحمد راضي مسعود، وممدوح عبد العال، وربيع الملواني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انتخابات نقابة المحامين 2024 جلسة حلف اليمين حلف اليمين للمحامين الجدد نقابة المحامين نقابة المحامين المصرية نقيب المحامين جلسة حلف الیمین نقیب المحامین الأعضاء الجدد

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. إسكوبار الصحراء ينصب نفسه طرفا مدنيا في محاكمة الناصيري وبعيوي ومن معهم

أخبارنا المغربية ـــ عبد الرحيم مرزوقي

نصب الحاج أحمد بنبراهيم "المالي" ، المعروف إعلاميا باسم ب"إسكوبار الصحراء"، نفسه كمطالب بالحق المدني في القضية التي يتابع فيها سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، ومن معهم. 

وسجل المحامي هاشم بن سعود، عن هيئة الدار البيضاء نيابته عن المالي كمتضرر من أعمال احتيالية محتملة، نفدها ضده كل من الناصيري وبعيوي.

هذا، وعلى إثر إعلان رئيس هيئة الحكم، عن اسم الزوجة السابقة لرئيس جهة الشرق كمطالبة بالحق المدني، قام المحامي محمد الحسين كروط، عن دفاع عبد النبي بعيوي، ليؤكد وجود تنازل من طرفها عن الدعوى، مبرزا أنه سيتم الإدلاء به لاحقا. 

يذكر أن الناصيري وبعيوي ومن معهم، يتابعون من أجل تهم مختلفة مرتبطة بالتزوير في محررات رسمية، والمشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها، والمشاركة في استيراد عمولات أجنبية بدون تصريح، وغيرها من التهم، كل حسب المنسوب إليه.

وتمت برمجة الجلسة القادمة في المحاكمة يوم 27 يونيو الجاري، قصد إعادة تبليغ بعض المتهمين.

مقالات مشابهة

  • أندية سيتى كلوب تتزين لاستقبال الأعضاء والعائلات واحتفالات مبهجة بمناسبة عيد الأضحى
  • الجراح غوتيه: روسيا رائدة في مجال زراعة الأعضاء
  • نقيب المحامين: استمرار عمل إدارة العلاج خلال إجازة عيد الأضحى
  • الولايات المتحدة تدرج جماعة إسكندنافية من النازيين الجدد على قائمة الإرهاب
  • بعد تدخل المحامي السويسري.. فيفا ينصف الإسماعيلي في قضية سعدو
  • مفاجأة.. إسكوبار الصحراء ينصب نفسه طرفا مدنيا في محاكمة الناصيري وبعيوي ومن معهم
  • هل يجوز للزوجة طلب الطلاق حال الزواج عليها دون علمها؟.. قانوني يجيب
  • ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب
  • بيت المحامي يحتضن مؤتمرا عن الفساد في القطاعين العام والخاص
  • القائمة اكتملت وأسماء ملء السمع والبصر ستختفي.. مفاجأة عن طبيعة الوزراء الجدد (فيديو)