أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فوز المنتخب الياباني على نظيره الكوري الشمالي بعد أن ألغت بيونجيانج المباراة التي كانت مقررة بين المنتخبين في تصفيات كأس العالم 2026 في عاصمة كوريا الشمالية في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأفاد الاتحاد الياباني لكرة القدم اليوم -وفقًا لوكالة رويترز- بأن المنتخب الياباني اعتبر فائزًا بنتيجة 3-0 على نظيره الكوري الشمالي؛ إذ أبلغته اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي “الفيفا” بأن كوريا الشمالية انسحبت من المباراة، ما يعني ضمان حصول اليابان على واحد من أول مركزين في المجموعة التي تضم أيضًا منتخبي سوريا وميانمار.

وبعد الحصول على 12 نقطة من أربع مباريات ضمنت اليابان التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية ولنهائيات كأس آسيا 2027؛ إذ كانت اليابان قد كسبت كوريا الشمالية 1-صفر في طوكيو بمباراة الذهاب.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد “تسلمها تكنولوجيات روسية”

سنغافورة –  أكد وزير دفاع كوريا الجنوبية شين وون سيك، إن بلاده تعمل مع الولايات المتحدة لمواجهة تعزيز قدرات كوريا الشمالية العسكرية التقليدية بشكل كبير بسبب “تسلمها تكنولوجيات روسية”.

وأضاف الوزير الكوري الجنوبي، في حديثه خلال منتدى الأمن في سنغافورة “حوار شانغريلا”: “قامت كوريا الشمالية بتوريد الصواريخ والمدفعية [إلى روسيا] وحصلت على النفط والغذاء والتكنولوجيا العسكرية من الجانب الروسي – هذا هو افتراضنا”.

وزعم الوزير بأن روسيا وكوريا الديمقراطية “قامتا بنقل 10 آلاف حاوية لبعضهما البعض”، وبأن كوريا الشمالية تلقت من روسيا تكنولوجيا تتعلق بقمر الاستطلاع الصناعي.

وقال: “إذا استمرت الأمور بهذا الشكل، فإن القدرات التقليدية لكوريا الشمالية يمكن أن تزيد بشكل كبير. وهذا خطر لا مفر منه نتعامل معه. وتضع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إجراءات لمواجهة ذلك”.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، مرارت عديدة أن الاتهامات الموجهة من الدول الغربية بالتعاون العسكري الفني غير القانوني بين روسيا وكوريا الدشمالية، عديمة الأساس ولا تتوافق مع الواقع.

وقمة الأمن الآسيوي “حوار شانغريلا”، هي منتدى أمني حكومي دولي سنوي يعقده المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS)، ويحضره وزراء الدفاع وغيرهم من القادة العسكريين من 28 دولة من منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ويأخذ المنتدى اسمه من فندق شانغريلا في سنغافورة، حيث يقام منذ عام 2002.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية توقف بالونات "القمامة" والجارة الجنوبية تتوعد برد قوي
  • مهاجم الأهلي ومدافع الزمالك في قائمة منتخب فلسطين بتصفيات مونديال 2026
  • كوريا الشمالية تهادي جارتها الجنوبية بالقمامة!
  • كوريا الجنوبية: سول سترد بهدوء على سلسلة التحركات العدائية الأخيرة للشمال
  • العطايا الصادقة مناطيد نفايات ترسلها كوريا الشمالية لجارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية توجه بالونات إلى جارتها الجنوبية
  • وزير الدفاع الكوري الجنوبي يدين إطلاق كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات باتجاه بلاده
  • وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد “تسلمها تكنولوجيات روسية”
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)
  • بديل فتوح في مباراة مصر وبوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم 2026