قال اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية إنه تم إخراج الأهالي من البيوت الأكثر تضررًا في حادث سقوط جسر بعديه الكرياتين بقريه عين غصين  الذى وقع صباح اليوم.

وأكد محافظ الإسماعيلية  عدم وجود أي خسائر بشرية، مشيرًا إلى انه تم توجيه  مديرية التضامن الاجتماعي بحصر الأسر و أعدادهم وتقديم الدعم الفوري لهم.

وعلى الفور وجَّه بالتعامل الفوري مع الحادث من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، حيث توجهت فِرق الحماية المدنية والإسعاف ومعدات مركز ومدينة الإسماعيلية وكذلك أبوصوير وفايد لتقديم الدعم.

وقال بيان رسمي صادر عن المحافظه انه يتم التعامل مع الحادث من خلال معدات الأحياء الثلاثة وكذلك معدات مديرية الطرق والنقل لبدء أعمال الترميم.

كما توجَّه علي الفور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية والقيادات التنفيذية والأمنية ومسئولي الطرق والنقل والري، لموقع الحادث لمتابعته عن كثب واتخاذ التدابير اللازمة.

وقامت مديرية الري بغلق مصدر المياه وتصريفها من الفتحات الجانبية، وتم الدفع ب 20 طن دبش ولودر من مركز ومدينة فايد، وكذلك 5 طن دبش ولودر دعم من مركز ومدينة أبوصوير لمنع وصول المياه لبيوت الأهالي.

وكانت  الشبكة الوطنية صباح اليوم، قد تلقت بلاغاً يفيد سقوط جسر بعزبة الكوبانية بقرية عين غصين التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.

565A9937-4EFF-47E8-B329-50CC0D528913 1CCD15B9-8B9E-405E-9389-D63FAC404EA5 07250F5C-46E0-4306-BBF8-EC78551CD4E6

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خسائر بشرية التضامن الاجتماعي الشبكة الوطنية مديرية التضامن الاجتماعى محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الإسماعيلية

حددت مديرية الأوقاف بالإسماعيلية، موعد صلاة عيد الأضحي 2024 في محافظة الإسماعيلية، مع تجهيز العديد من الساحات والمساجد المختلفة لاستقبال المصلين، وسط إجراءات أمنية للتيسير عليهم.

 

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الإسماعيلية

وبحسب البيانات الرسمية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيو في بقية فإن موعد صلاة عيد الأضحى في محافظة الإسماعيلية غدا الأحد في تمام الساعة السادسة و12 دقيقة صباحًا.

واستعدت محافظة الإسماعيلية بالتنسيق مع مديرية الأوقاف لموعد صلاة عيد الأضحى بالمحافظة بتجهيز عشرات الساحات في جميع المراكز والقرى والأحياء الثلاث، مع تحديد خطيب لكل ساحة وآخر احتياطي.

وأكد الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل مدير مديرية أوقاف الاسماعيلية أن المديرية أنهت جميع التجهيزات الخاصة بموعد صلاة عيد الأضحي 2024 في محافظة الإسماعيلية واعلنت أماكن ساحات الصلاة في بيانات رسمية لها 

رفع الطوارئ مع إعلان موعد صلاة عيد الاضحى 2024 في الإسماعيلية 

ووجه اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية برفع حالة الطوارئ في جميع المديريات الخدمية في المحافظة بالتزامن مع إعلان موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في الإسماعيلية وخاصة مديريتي الصحة والطب البيطري.

وقال بشارة: إن مديرية الطب البيطري حددت عدة نقاط للذبيح داخل الأحياء وفي المراكز والمدن، إلى جانب تحديد طبيب بيطري للكشف على الأضحية قبل ذبحها والتأكد من صلاحيتها.

ووجه بشارة في بيان، مديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية بضرورة مراقبة كافة الأسواق والمحال التجارية لمتابعة حال المواد الغذائية المباعة وصلاحيتها خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يعلن فتح منافذ ومعارض لبيع اللحوم بالمراكز والأحياء
  • محافظ أسيوط: تحرير 120 محضر تموينى بمراكز المحافظة
  • مصرع شاب بلدغة ثعبان بزراعات مركز اهناسيا ببني سويف
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة بالمراكز والأحياء خلال إجازة عيد الأضحى
  • هيئة تطوير بوابة الدرعية تحتفل بعيد الأضحى المبارك بعروض فنية وثقافية
  • حديقة الطفل بالمطرية تستقبل الأهالي أول أيام العيد بعد تطويرها
  • محافظ أسيوط: إزالة 7 حالات تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض المراكز
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الإسماعيلية
  • محافظ بني سويف يتابع من خلال الاتصال المرئي مع رؤساء المدن استعدادات العيد
  • محافظ أسيوط يناقش استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي لعيد الأضحى المبارك