كشف مهرجان أفلام السعودية عن مشاركة 10 أفلام روائية طويلة في دورته العاشرة، تتضمن 7 أفلام سعودية و3أفلام خليجية؛ وذلك في مساري مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسار عروض الأفلام الموازية.
وقد شارك في المسابقة كل من: فيلم "المرهقون" للمخرج عمرو محمد جمال، وفيلم "ماي ورد" للمخرج محود الشيخ، وفيلم "أحلام العصر" للمخرج فارس قدس، وفيلم "أنا الاتحاد" للمخرج حمزة طرزان، وفيلم "بين الرمال" للمخرج محمد العطاوي، وفيلم "ذلك الشعور الذي" للمخرجة جيجي حزيمة، وفيلم "هجّان" للمخرج أبوبكر شوقي، وفيلم "ثلاثة" للمخرجة نائلة الخاجة.

أما في عروض الأفلام الموازية، فيشارك كل من فيلم "كوتش هلال" للمخرج فيصل بوحشي وفيلم "اختفاء سالم" للمخرج سمير عارف.
تأتي هذه الأفلام ضمن 67 فيلماً تم ترشيحها للعرض ممثلةً عن 3 فئات وهي الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الروائية القصيرة والأفلام الوثائقية، لتشارك في الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية الذي يُعقد بتنظيم جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" وبدعم هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان أفلام السعودية

إقرأ أيضاً:

حدث غير مسبوق في السعودية.. عرض أزياء بملابس البحر في فعاليات أسبوع الموضة في البحر الأحمر 

بعد أن حافظت على طابعها المحافظ لسنوات طويلة، تشهد السعودية للمرة الأولى فعاليات "أسبوع الموضة في البحر الأحمر" لمصممين سعوديين وعالميين والذي أقيم في جزيرة الأمهات لثلاثة أيام متتالية. لا شكّ أن الدولة الخليجية السعودية تعيش موجة متسارعة من الإنفتاح والتقدم، لا سيما في المجالات الفنية والإنمائية والإقتصادية ولكن لم يكن ببال أحد أن تقدم عروض أزياء بملابس البحر، فهذه الدولة التي لم تكن تسمح لنسائها بالخروج من المنزل أصبحت تقدّم حدث جريء ومثير من خلال الظهور بالمايوهات. 

وأثار هذا الحدث جدلاً واسعاً بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، فالبعض تقبّل الأمر بفرح واعتزاز أن دولته تتقدّم وتنفتح على العالم، أما القسم الآخر الذي جاء بالأغلبية، دخل بحالة صدمة واستنفار، إذ لم يعجبه أن دولته تقدّم عروض أزياء بأسلوب جريء وفاضح، على حد تعبيره. وأكّد أن ارتداء ملابس البحر وعرضها أمام الجميع لا تقدّم للدولة أي إضافة أو تطوّر.

آراء السعوديين.. بين الصدمة والإنكار! 

ومنذ إنطلاقة الحدث يوم الخميس 16 أيار إلى حين إنتهائه يوم أمس السبت، لم تهدأ منصة أكس من آراء روادها والهجوم الحادّ على ما حصل. ووصل الأمر بالبعض بعدم تصديق الحدث وأشار إلى أنّ عرض الأزياء ليس بالسعودية، فكتب أحدهم: "لايوجد دليل قطعي أنه في السعوديه..!!عموماً السعوديه تتلقى تشويه سمعه من الأعداء".

وأشار قسم آخر إلى أن هذا الحدث مفبرك وليس حقيقي بل صنع بواسطة الذكاء الاصطناعي، فكتب "الذكاء الاصطناعي ما خلا شيء اصبح يشوش على مصداقية الإعلام".

وهناك البعض من السعوديين تساءل حول سبب إختيار ملابس البحر بالتحديد وليس عروض أزياء لفساتين محتشمة مثلاً، فكتبت سعودية على أكس: "ااف ..الموضه لها اشكال كثيره وحلوه مالقو الا هذي الفعاليه".

وبدوره رأى رافاييل سيماكورب وهو مؤّثر فرنسي عبر وسائل التواصل الاجتماعي حضر عرض أزياء البحر الأحمر، أنّ هذا الحدث نجاح كبير للسعودية، وتابع "إنّها شجاعة كبيرة منهم أن ينظّموا حدثاً كهذا وأنا سعيد جداً لأنني حضرته".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان دراما رمضان
  • بالفيديو.. مؤتمر إعلان تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان «دراما رمضان»
  • حدث غير مسبوق في السعودية.. عرض أزياء بملابس البحر في فعاليات أسبوع الموضة في البحر الأحمر 
  • ضمن فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان.. مركز السينما العربية يعلن عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية
  • مركز السينما العربية يعلن عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية
  • سيلينا جوميز تحظى باحتفاء كبير بعرض فيلمها في كان السينمائي
  • اختتام فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان هواة المسرح بمراكش.. وهذه هوية المتوجين بالجوائز
  • غدًا.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان «دراما رمضان»
  • عروض العثيم من 17 حتى 24 مايو بجميع فروع العثيم السعودية
  • تواجد سعودي مكثف في الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي