بوابة الفجر:
2024-06-16@17:14:08 GMT

سعاد صالح: هناك علاج لجميع الأمراض إلا الهرم

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الله جعل هناك علاج لجميع الأمراض، لكن مرض الشيخوخة لم يجعل الله له علاج، وأن سيدنا محمد قال:" تَدَاوَوْا عِبَادَ اللَّهِ، فَإِنَّ اللَّهَ لَمْ يَضَعْ دَاءً إِلَّا وَضَعَ مَعَهُ شِفَاءً إِلَّا الْهَرَمَ".

"الفارس الأبيض يُدك شباك فيوتشر بثنائية".

. أهداف مباراة الزمالك وفيوتشر في ربع نهائي كأس الكونفدرالية 2024 جوميز: الزمالك هو المرشح الأكبر لحصد الكونفدرالية.. والمصلحة العامة للفريق أهم من زعل أي لاعب

وأضافت أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، خلال حواره ببرنامج “أصعب سؤال”، المذاع على قناة الشمس، أن الاستفادة من الأدوية الحديثة والعلم الحديث أمر هام يصب في مصلحة كل مواطن مريض.

ولفتت إلى أن كل شخص عليه أن يبحث عن العلم والعلاج، وإذا كان هذا يكون لصالح النفس البشرية، فهذا أمر مفيد، وأن من مقاصد الشريعة الإسلامية الحفاظ على النفس.

وأشارت إلى أنه من المحرمات تناول لحم الخنزير، وكلام الله واضح، ولكن إذا كان هناك اضطرار فلا يوجد مشكلة، فـ الأنسولين يتم تصنيعه من الخنزير، وهناك نقل كبد من الخنزير، فكل ما فيه حلال للنفس فهو حلال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قناة الشمس علاج الشيخوخة

إقرأ أيضاً:

أستاذ طب وقائي يوضح دور الحملات الطبية المصرية في توعية حجاج بيت الله الحرام

أوضح الدكتور عبداللطيف المر أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، دور الحملات الطبية والتوعوية التي تقوم بها الدولة المصرية في موسم الحج، قائلا: «الدولة المصرية تقوم بحملات توعوية بين الحجاح، وهناك اهتمام طبي وصحي وتنظيمي كبير، كما أن دور الفرد مهم للغاية».

وقال  أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إن الحج يشهد أكبر تجمع في التاريخ البشري بواقع 2.5 مليون شخص يوميا، لذا من المهم جدا الدور الوقائي للحملات الطبية لمنع انتقال الأمراض بين الحجاج.

حصول الحجاج على التوعية الصحية

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح، المُذاع على قناة إكسترا نيوز: «كان لي الشرف المساهمة والإشراف على الحج من المدينة المنورة ،وكنت أساهم في منظومة متكاملة بداية من اختيار الحاج وحصوله على التوعية الصحية، كما توجد أسورة طبية ومراكز صحية، لمتابعة حالة المرضى».

نصائح مهمة لحجاج بيت الله الحرام

وتابع: «الحج المبرور هو الحج دون رفث ولا فسوق، وأتمنى أن يتحمل الأخوة في المكة بعضهم البعض، فالحج مشقة مستعذبة، وعلى الحاج أن يعلم أن الرحلة مباركة فيها مشقة وأن يتحملها نفسيا، وعدم الزحام لتقبيل الحجر الأسود مثلا حتى لا تحدث الإصابات والوفيات».

مقالات مشابهة

  • الوداد البيضاوي يستنكر قرار استبعاده من كأس الكونفدرالية الإفريقية
  • آية ومعنى ،،،( فلما أسلما وتله للجبين ) ،،
  • فيتامين د يساعد في علاج متلازمة التمثيل الغذائي
  • الدكتور يوسف عامر يكتب: ثواب الحج
  • السودان…هنا…والآن
  • أستاذ طب وقائي: الحج يشهد أكبر تجمع بشري ولا تنتقل الأمراض
  • أستاذ طب وقائي: الأمراض لا تنتقل بين الحجاج رغم التجمع البشري الأكبر لهذه الأسباب
  • أستاذ طب وقائي يوضح دور الحملات الطبية المصرية في توعية حجاج بيت الله الحرام
  • مصر زمان.. قصة خلاف سعاد حسني وفاتن حمامة ووصوله للمحاكم
  • أستاذ علاقات دولية: الصراع يشتعل بين حزب الله والاحتلال وإيران قد تتدخل