#سواليف

حددت الحكومة الاتحادية في دولة #الإمارات العربية المتحدة #عطلة #عيد #الفطر السعيد لمدة أسبوع من 8 إلى 14 نسيان / أبريل الجاري.

وتستعد دول العالم إلى تحري هلال شهر شوال للعام 1445هجري مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر.

وسيختلف موعد تحري الدول لهلال شهر شوال وفقا لمواعيد صيام كل دولة، حيث ستتحرى الهلال في الـ8 من آيار كل من دول السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت واليمن والعراق والبحرين وفلسطين وسوريا ولبنان

مقالات ذات صلة اعلان صادر عن ترخيص السواقين والمركبات 2024/04/02

وجمهورية مصر العربية والجزائر وتونس والصومال وجيبوتي وعدد من الدول الإسلامية والعالمية.

فيما الدول التي بدأت صيامها يوم 12 مارس فستتحرى هلال شهر شوال يوم الثلاثاء الموافق الـ9 من آيار ومنها الأردن وليبيا وأستراليا وماليزيا وسلطنة بروناي، واليابان، وسنغافورة واندونيسيا والهند وبنغلادش وباكستان وإيران وعُمان والمغرب.

وفي هذا السياق، أوضح مركز الفلك الدولي، الذي يتخذ من الإمارات مقرا له، أن عيد الفطر من المتوقع أن يكون يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل في أغلب الدول، بناءً على رؤية الهلال.

ومن الملاحظ أن هناك عددًا من الدول التي بدأت شهر رمضان في 11 مارس الماضي، ستتحرى هلال شهر شوال للعام 1445ه يوم الاثنين 8 أبريل، ومع غروب القمر قبل الشمس وحدوث الاقتران بعد غروب الشمس في ذلك اليوم، ستكمل هذه الدول عدة شهر رمضان 30 يوما، ليكون يوم الأربعاء 10 إبريل عيد الفطر السعيد في تلك الدول.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الإمارات عطلة عيد الفطر عید الفطر شهر شوال

إقرأ أيضاً:

27 يوليو أولى جلسات محاكمة سائق حاول التحرش بفنانة شهيرة

حددت نيابة الشيخ زايد 27 يوليو أولى جلسات محاكمة سائق بإحدى شركات النقل الذكى متهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد أعلى محور الضبعة بعد إحالته الى محكمة الجنح.

وكشف أمر إحالة السائق الى محكمة الجنح تهمة ارتكاب فعل فاضح "التبول في طريق عام"، وتوجه المتهم صباح اليوم رفقة دفاعه المستشار علي فايز إلى سراى النيابة لإعلانه بقرار إحالته للمحاكمة وتكليفه بحضور جلسات محاكمته.

وروي السائق المتهم في حديث لأول مرة عقب إخلاء سبيله تفاصيل الحادث وتعرضه للظلم -حسب تعبيره- من الفنانة وعدم تعرضه لها بأى أذى.

و نشرت هلا السعيد، فيديو عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام، قالت فيه: "أنا واقفة على محور الضبعة، سواق أوبر فجأة وقف وفجأة قالي العربية سخنت ببص ورا لقيته فك حزام البنطلون وقالي متخافيش أصل عندي السكر ولازم أدخل الحمام، نزلت وسيبت حاجتي في العربية، ووقفت في الشارع وبعت لايف لوكيشن لصحابي، الحمد لله إني قريبة من البيت وإننا في النهار".

كما علقت هلا السعيد على الفيديو، قائلة: "الحمد لله عدت على خير.. أنا قلت بعد اللي حصل، وفيه تسجيل في العربية، بس واضح إن مفيش فايدة في أوبر، الشركة نفسها لازم تتحاسب".

تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه لوجود علاقة غير شرعية بينهما


 

ومن جهة اخرى اجلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الأحد، محاكمة عامل وربة منزل لاتهامهما بإنهاء حياة شقيق الأول بسبب نشوب علاقة عاطفية بينه وبين زوجته أنهى على إثرها المتهم حياة شقيقه بالصف لجلسة 9 يوليو المقبل.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار حسين فاضل وعضوية المستشارين عبد الرحيم علي ومحمد حسين خطاب أمانة السر وائل السيد ومحمد هلال.

وجاء في أمر إحالة في القضية رقم 1771لسنة 2024 جنايات الصف المقيدة برقم 1445 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة أن المتهم أحمد،ص وبشاير،ع في يوم 8 فبراير 2024 قتلا المجني عليه: كامل صلاح راشد حسن شقيق الأول وزوج الثانية عمدا مع سبق الإصرار بأن بينا النية وعقدا العزم المصمم على قتله بسبب علاقة أثمة نشأت بين المتهمين.

مقالات مشابهة

  • 27 يوليو أولى جلسات محاكمة سائق حاول التحرش بفنانة شهيرة
  • 27 يوليو أولى جلسات محاكمة السائق المتهم بمحاولة التحرش بالفنانة هلا السعيد
  • الخارجية: نتابع أوضاع الأردنيين المحتجزين لدى عدد من مطارات مدينة لندن
  • قرارت جديدة من الحكومة للأردنيين
  • الحكومة تحدد عطلة عيد الأضحى 
  • توضيح من وزارة العمل بشأن عطلة الجلوس الملكي
  • لا عطلة في الإسلام… والعُطَل الرسمية ظاهرة عصرية
  • هلال يندد باستغلال الجزائر لفترة ولايتها في مجلس الأمن لتعزيز موقفها المتحيز بشأن قضية الصحراء المغربية
  • اتحاد الجامعات العربية ينظم برنامج إعداد القادة بمشاركة 14 دولة
  • شقيق المواطن المفقود هتان شطا: أخي توجه للقاهرة بعد عيد الفطر وفقدنا الاتصال به منذ 22 أبريل