الثورة /أسماء البزاز
ضبطت وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات ألفاً و ٥٦٥ مخالفة تموينية وسعرية خلال النصف الأول من شهر رمضان .
وأوضح مدير عام العمليات المركزية في وزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري أن أمانة العاصمة احتلت المرتبة الأولى بتسجيل عدد المخالفات حيث بلغت 632 مخالفة تليها محافظة ذمار بعدد 255 مخالفة ثم محافظة إب 144 مخالفة فالحديدة 128 مخالفة .


وأكد أنه تم إحالة 50 مخالفة إلى النيابة ، وأن تعليمات وزير الصناعة والتجارة تقضي بالاستمرار بعملية الرقابة المكثفة على الأسواق بالتنسيق مع الغرف التجارية في الأمانة والمحافظات .
وأشار إلى أن الحملات الميدانية التي تقوم بها الوزارة ومكاتبها على الأسواق ترفع التقارير اليومية على سير العملية الرقابية والوضع التمويني تحت إشراف وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية ، وبين أن المؤشرات الميدانية تؤكد الاستقرار التمويني والسعري في الأسواق .
ونوه العذري بأن اللجان الميدانية بصدد البدء بالنزول الميداني إلى محلات بيع الملابس وحلويات العيد بعد إصدار تعميم سابق لها بإشهار الأسعار في إطار حماية المستهلك والحد من عمليات الغش في المواسم الاستهلاكية .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الجيش العراقي يكشف عن العمليات التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024

أعلن الجيش العراقي اليوم السبت عن أهم العمليات النوعية والاستباقية التي نفذتها مديرية الاستخبارات العسكرية خلال النصف الأول من العام 2024.

ووفقا لبيان الجيش العراقي فقد ألقت طواقمه القبض على 673 متهما بالإرهاب، و11524 متهما بمواد قانونية مختلفة و507 من تجار ومروجي المخدرات، إلى جانب 4 تجار ومهربي آثار ومزيفي العملة، وذلك بفضل المعلومات المقدمة من مديرية الاستخبارات العسكرية.

وأضاف البيان أنه تم تحييد 11 إرهابيا وضبط وتدمير 3 مركبات مفخخة و180 مركبة محملة بالأدوية والمواد منتهية الصلاحية، و108 مركبات معدة لتهريب المشتقات النفطية.

كما وتم ضبط وتدمير 1728 كدس للأعتدة والأسلحة، و130 مخبأ ونفقا تابعة لعصابات داعش الإرهابية، و22 حزاما ناسفا.

ووفقا للبيان حققت طواقم الجيش العراقي أيضا 10 ضربات جوية ناجحة. بفضل معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 1061 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع
  • أمانة جدة تزيل 25 حظيرة أغنام
  • إحالة 511 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ 3077 زيارة تفتيشية للمنشآت الصحية
  • تحرير 97 مخالفة على الأسواق والمراكز ‏التجارية بطريف
  • الجيش العراقي يكشف عن العمليات التي نفذتها طواقمه خلال النصف الأول من العام 2024
  • إحالة سيدة تركية اعتدت على محجبة للنيابة في أنقرة (شاهد)
  • الحملات الميدانية المشتركة تضبط 16161 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • الحملات الميدانية تضبط أكثر من 16 ألف مخالف خلال أسبوع
  • “أمانة حائل” تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة