البوابة نيوز:
2024-06-12@12:05:57 GMT

كوريا الجنوبية تفرض عقوبات ضد روسيا

تاريخ النشر: 2nd, April 2024 GMT

فرضت كوريا الجنوبية عقوبات ضد روسيا لتسهيلها أنشطة كورية شمالية قد تساعد في تعزيز القدرات العسكرية لبيونج يانج.

وأعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الثلاثاء أنه تم فرض عقوبات على شخصين روسيين وشركتيهما بسبب التورط في الإرسال غير القانوني لعمال تكنولوجيا المعلومات الكوريين الشماليين إلى الخارج لمساعدتهم على كسب العملة الصعبة لتطوير أسلحة بيونج يانج.

وفرضت كوريا الجنوبية أيضا عقوبات على سفينتين روسيتين، وهما "ريدي آر" و"أنغارا"، بسبب التورط في شحن حاويات الإمدادات العسكرية بين موسكو وبيونغ يانغ، وفقا لوزارة الخارجية.

وستدخل العقوبات حيز التنفيذ يوم الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان صحفي: "التعاون العسكري بين كوريا الشمالية وروسيا، بما في ذلك تجارة الأسلحة بينهما، يعد انتهاكا واضحا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ويهدد بشكل خطير السلام والاستقرار خارج شبه الجزيرة الكورية وفي جميع أنحاء العالم، وقد حثت حكومتنا والمجتمع الدولي باستمرار كوريا الشمالية وروسيا على وقف التعاون العسكري على الفور".

والشخصان هما سيرغي ميخائيلوفيتش كوزلوف، رئيس شركة "Intellekt" ذات المسؤولية المحدودة، وألكسندر فيودوروفيتش بانفيلوف، رئيس شركة "Sodeistvie". كما تم وضع شركتيهما تحت العقوبات.

ويُشتبه في أن سيرغي ميخائيلوفيتش كوزلوف وشركته ساعدا أكاديمية الدولة لعلوم الدفاع لكوريا الشمالية في الحصول على العملات الأجنبية من خلال توفير وثائق الهوية اللازمة للعاملين الكوريين الشماليين في روسيا.

وذكرت الوزارة أن ألكسندر فيودوروفيتش بانفيلوف وشركته متورطان في مساعدة العمال الكوريين الشماليين بشكل غير قانوني على الدخول إلى روسيا والإقامة فيها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية القدرات العسكرية بيونج يانج روسيا كورية شمالية العقوبات

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية اطلقت 1,600 بالون قمامة على جارتها الجنوبية حتى الآن

وسط تصاعد التوترات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو، إن كوريا الشمالية أرسلت حوالي 310 بالونات محملة بالقمامة عبر الحدود خلال الليل.

ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، فإن الوضع بين الكوريتين يتأزم بسبب حملة البالونات المتكررة لكوريا الشمالية والتي ردت عليها كوريا الجنوبية باستئناف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت للمرة الأولى منذ 6 سنوات.

وأعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية مساء الأحد في رسالة نصية للصحفيين أن كوريا الشمالية أطلقت بالونات قمامة إضافية، مضيفة أنه لم يتم اكتشاف أي بالونات إضافية تحلق في الهواء بعد ذلك حتى الساعة 8:30 صباح اليوم.

وقالت إن البالونات تحمل النفايات مثل قصاصات من الورق والبلاستيك ويظهر تحليل البالونات أنها لا تحتوي على مواد خطيرة.

وجاء هذا الإطلاق الأخير بعد ساعات من استئناف الجنوب البث الدعائي عبر مكبرات الصوت في المنطقة الحدودية بعد إدانته محاولة الشمال لإثارة القلق لدى الشعب والفوضى في المجتمع.

وكان الشمال قد أطلق ما يقرب من 1,000 بالون تحمل القمامة إلى الجنوب في أواخر الشهر الماضي وأوائل الأسبوع الماضي، ردا على إرسال مجموعات مدنية كورية جنوبية بالونات تحمل منشورات دعائية مناهضة لبيونج يانج الزعيم الشمالي.

ثم أطلقت كوريا الشمالية نحو 330 بالونا تحمل القمامة في يومي 8 و9 يونيو ردا على إرسال مجموعات مدنية كورية جنوبية بالونات كبيرة تحمل منشورات دعائية في يومي 6 و7 يونيو.

فيما يقدر عدد البالونات التي أطلقتها كوريا الشمالية نحو كوريا الجنوبية 4 مرات مؤخرا بأكثر من 1,600 بالون حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • وسط تكهنات بزيارة بوتين “بيونج يانج” قريبًا.. رئيس كوريا الشمالية: بلادنا “رفيق سلاح لا يقهر” لروسيا
  • جنود كوريون شماليون يعبرون الحدود باتجاه الجارة الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من كوريا الشمالية للحدود لفترة وجيزة
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على أشخاص وشركات وسفن على ارتباط بجماعة الحوثي
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية اطلقت 1,600 بالون قمامة على جارتها الجنوبية حتى الآن
  • شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية