سمع حارس المرمى السنغالي شيخ سار إهانات عنصرية موجهة إليه من المدرجات من قبل، ولكن عندما اقترب أحد المشجعين لمجرد إهانته عنصريًا خلال مباراة في دوري الدرجة الثالثة الإسباني يوم السبت الماضي، قرر أنه قد اكتفى.

واقعة عنصرية جديدة في الدوري الإسباني

وقال الشاب البالغ من العمر 23 عاما للصحفيين يوم الثلاثاء عن الحادث الذي وقع في بلدة سيستاو التي تسكنها الطبقة العاملة في شمال البلاد "أمسكته وسألته لماذا يهينني.

لم يكن سلوكي عدوانيا، أردت فقط أن أسأله عن السبب، مما أدى إلى إلغاء المباراة.

وأضاف "في أحيان أخرى يمكن أن ينظر إلى الأمر على أنه أمر مرح أو مزحة. لكن لم يكن هذا هو الحال يوم السبت، حيث كان الأمر فظيعا ولم أستطع إيقاف نفسي. لقد كان ما كانوا يقولونه محزنا وقبيحا للغاية". 

وتوقفت المباراة بين فريق سار رايو ماجاداهوندا وسيستاو ريفر كلوب في الدقيقة 84 بعد أن أدت المشاجرة في البداية إلى طرد سار من قبل الحكم، الذي كان بعيدًا جدًا عن سماع الإهانات المزعومة، ثم غادر زملاؤه الملعب احتجاجًا.

عواد: بعد عودة الاستقرار بالنادي.. هناك 3 عوامل ستقود الزمالك للتتويج بالكونفدرالية لاعب الزمالك السابق: شيكابالا مثلي الأعلى.. والغرور مش سكتي

وكانت العنصرية في الرياضة موضوعا ساخنا في إسبانيا، خاصة بعد أن وصف جناح ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي عانى من عدة حوادث إساءة عنصرية ويشارك في حملة ضد العنصرية، العام الماضي الدوري الإسباني وإسبانيا بالعنصرية.

وفي يوم السبت، تحدث على وسائل التواصل الاجتماعي مرة أخرى لدعم المتضررين، مستشهدا بـ "ثلاث حالات عنصرية حقيرة" في ذلك اليوم وحده، بما في ذلك حالة سار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شيخ سار الدوري الاسباني إسبانيا الليجا سار

إقرأ أيضاً:

موسوعة غينيس تتوج الكلب كيفن بلقب أضخم كلب في العالم

توّجت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية الكلب الدنماركي الضخم "كيفن" بلقب "أضخم كلب في العالم"، بعدما حقق رقماً قياسياً بطوله الذي بلغ 0.97 متر من قدميه إلى كتفيه، وهو متوسط طول طفل عمره 3 سنوات. يبلغ متوسط طول الكلب الذكر الدنماركي عادة حوالي 0.76 متراً، وبذلك خلف "كيفن" زميله الدنماركي الكلب "زيوس"، الذي توفي بشكل مأساوي عن عمر يناهز الثالثة خلال عام 2023.

يعيش الكلب "كيفن" في مزرعة بولاية آيوا الأمريكية مع مالكيه تريسي وروجر وولف وولديهما، بالإضافة إلى 3 كلاب و4 قطط، والعديد من الدجاج والماعز والخيول. وذكرت مالكته تريسي أن كيفن أُقتني بعد أشهر فقط من نفوق كلبتهم الحبيبة الدنماركية "كورا"، لأن حجمه ولونه ذكّرها بالكلبة "كورا"، فاشتراه الزوجان وكان مفاجأة للولدين اللذين سُعدا به كثيراً.

يعتبر الكلب "كيفن" مثالاً حياً للعملاق اللطيف، حيث وصفته مالكته الطبيبة البيطرية بأنه "الخائف دائماً" بسبب دلاله وتربيته المنزلية. ورغم أنه ودود، إلا أنه لا يحب الغرباء ويخاف من المرتفعات. تبقى المكنسة الكهربائية الأمر الأكثر رعباً بالنسبة له، وحدث موقف طريف عندما ظن أن شريط القياس الذي استخدمه مسؤول في غينيس لقياس طوله هو أفعى. ورغم كسل "كيفن"، إلا أنه مشاكس كبير عندما يتعلق الأمر بالأكل، حيث يحب سرقة الطعام من على طاولة المطبخ.

مقالات مشابهة

  • استشاري قلب يهاجم اتحاد الكرة بسبب خوض المباريات في أجواء حارة
  • كيفية منع أخذ «اسكرين شوت» لـ«بروفايل فيسبوك».. الحل في 3 خطوات
  • الولايات المتحدة تدرج جماعة إسكندنافية من النازيين الجدد على قائمة الإرهاب
  • مدرب فاركو يكشف أسباب الخسارة أمام الأهلي ويؤكد: نلعب بطريقة جديدة
  • بطل الدوري الألماني ليفركوزن يضم الإسباني أليكس غارسيا
  • "هل قطع الأشجار السبب؟".. خبراء يردون على تقرير حول نذير شؤم للعالم ينطلق من مصر
  • موعد قرعة الدوري الإسباني لموسم 2024-2025
  • موسوعة غينيس تتوج الكلب كيفن بلقب أضخم كلب في العالم
  • ليفركوزن يتعاقد مع لاعب جيرونا أليكس غارسيا
  • مفاجأة جديدة عن بطل واقعة صفعة عمرو دياب.. وإعلامية: "الهضبة بقى بتاع فئة معينة"