الوطن:
2024-06-11@19:45:11 GMT

زلزال تايوان المدمر يتسبب في سقوط ضحايا ومصابين

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

زلزال تايوان المدمر يتسبب في سقوط ضحايا ومصابين

أعلنت إدارة الإطفاء في تايوان، أن زلزالا بقوة 7.5 درجة على مقياس ريختر، أسفر في مقتل شخص وإصابة أكثر من 50 بجروح، بحسب ما ذكرته قناة «العربية» في نبأ عاجل.

زلزال تايوان

وأفاد مركز رصد الزلازل، بأن زلزالًا ضرب تايوان على عمق 20 كيلومترًا تحت سطح الأرض، وكان مركز الزلزال على بعد 104 كيلومترات شرق تايتشونج، تايوان، ويبعد 10 كيلومتر شرق مدينة هوالين، تايوان.

اليابان تحذر من تسونامي

وفي سياق متصل، وجه الإعلام الياباني بإخلاء المناطق الساحلية في أوكيناوا، اليابان، وتم إصدار إنذار بحدوث تسونامي، حيث من المتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار، كما تم الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق في تايبيه. 

ووفقًا للبيانات الأولية حول حجم الزلزال وعمقه، يُعتبر الزلزال خطيرًا للغاية وقد يتسبب في آثار كارثية على السكان والبنية التحتية، خاصة في المناطق القريبة من مركز الزلزال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال تايوان تايوان زلزال تسونامي تايبيه اليابان

إقرأ أيضاً:

بعد سقوط ضحايا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. بيان عاجل باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة ريهام عبدالنبي عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي محافظة أسوان، ببيان عاجل إلى حكومة المهندس مصطفى مدبولي بسبب سقوط ضحايا "بضربة شمس" نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة بمحافظة أسوان، والتي سجلت أعلى درجات حرارة على مستوى العالم خلال الموجه الحارة الحالية، قاربت الـ50 درجة مئوية.


وأكدت النائبة فى بيانها، أن انقطاع التيار الكهربائي ضمن خطة الحكومة لتخفيف الأحمال يؤثر على المواطن فى أسوان، فى كافة مناحي الحياة من كهرباء ومياه، ويهدد حياتهم بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، علاوة على أن ارتفاع درجة الحرارة أيضا يساهم فى زيادة انتشار الزواحف الضارة والتي قد يساعد انقطاع التيار الكهربائي إلى سقوط ضحايا من المواطنين نتيجة لدغ العقارب. 


وطالبت النائبة من الحكومة إصدار قرار عاجل وسريع بوقف خطة تخفيف الأحمال فى محافظة أسوان، وسقوط ضحايا نتيجة ضربة شمس يؤكد ما يعاني منه مواطني المحافظة من التأثر الشديد بهذه الموجة الحارة ويجب أن تتحرك الحكومة بشكل سريع لإنقاذ الأرواح، أو تتحمل تباعات سقوط ضحايا آخرين.

مقالات مشابهة

  • أول قرار لهكتور كوبر بعد سقوط سوريا بخماسية أمام اليابان
  • زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • 40 حالة وفاة.. مطلب برلماني باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب
  • «الناس ماتت من الحر».. بيان عاجل موجّه لحكومة مصر!
  • بعد سقوط ضحايا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. بيان عاجل باستثناء أسوان من تخفيف الأحمال
  • زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 4.3 درجات يضرب جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 4.3 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا