عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "سويت بالأرض بالكامل" .. تقرير دولي يقدر أضرار المنشآت في غزة عند 18.5 مليار دولار.

بايدن: إسرائيل لم تقم بحماية عمال الإغاثة والمدنيين في غزة معهد ناصر ينظم حفل إفطار جماعي بحضور وزير الصحة وأطفال غزة المصابين الاحتلال الإسرائيلي 

طرق ومساكن ومؤسسات حكومية ومدارس ومستشفيات ومرافق عمومية وخاصة سويت بالأرض تماما بعدما عمد الاحتلال الإسرائيلي على قصفها بكل أنواع الأسلحة طيلة 6 أشهر من الحرب الضروس على قطاع غزة.

ويحتاج قطاع غزة إلى أعوام عديدة وعشرات المليارات من الدولارات لتعود إلى سيرتها الأولى وفق التقديرات الدولية، وأعد البنك الدولي والأمم المتحدة تقريرا مشتركا حول تكلفة الأضرار في البنى التحتية قُدرت بـ18 مليار ونص المليار دولار في تقييم مؤقت للأضرار.

وتحتاج المباني السكنية منها ثلثي تلك التكلفة أما البنى التحتية والخدمات العامة من مياه وصحة وتعليم، فإنها تحتاج إلى  نحو 19% وتحتاج المباني التجارية والصناعية إلى 9%.

تحقيق جديد في جرائم إسرائيل ضد الإنسانية بغزة.. عضو مجلس نقابة المحامين يوضح

جدير بالذكر أن محمد الهريني، عضو مجلس نقابة المحامين الفلسطينيين، قال سابقًا إننا بعد ما رأينا وشاهدنا بأم أعيننا الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني وبالبث المباشر لا أعلم ما بقي من القانون الدولي كي نتحدث به في هذه الظروف الراهنة؟!، مؤكدًا أن الأمر لا يحتاج إلى أدلة، وأصبحت الرواية والسردية الفلسطينية والواقع الفلسطيني في غزة واضحًا تمامًا.

 استهداف القطاع الصحي يشكل جريمة حرب ولا اختلاف على ذلك

وأضاف الهريني، اليوم الثلاثاء، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن استهداف القطاع الصحي يشكل جريمة حرب ولا اختلاف على ذلك فيه، إضافة إلى أنه من الممكن أيضًا اعتبار استهداف المستشفيات وإن كان لا يشكل جريمة إبادة ولكن يشكل سلوكًا في ارتكاب جريمة إبادة كون أن هناك حظرًا بموجب اتفاقية جنيف لاستهداف المستشفيات وهناك حماية لهذه المراكز المدنية.

رواية مستشفى الشفاء الطبي يعتبر مركز المقاومة الفلسطينية

وأوضح أن الرواية الإسرائيلية حاولت إقناع نفسها وحاولت التحلق بما فيه الكفاية لإقناع العالم بأن مستشفى الشفاء الطبي يعتبر مركز المقاومة الفلسطينية وهناك أنفاق وخنادق، ولكن تبين فيما بعد عدم صحة هذه الرواية وانسحب الجيش الإسرائيلي من هناك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين بوابة الوفد الوفد الاحتلال فی غزة

إقرأ أيضاً:

اتحاد الإعلاميين اليمنيين: استهداف إذاعة الحديدة جريمة حرب لا تسقط بالتقادم

أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين، استهداف العدوان الأمريكي السعودي، لمبنى إذاعة الحديدة في مديرية الحوك ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة في المبنى واستشهاد وجرح العشرات من المدنيين والأمنيين المتواجدين فيه.

واعتبر الاتحاد في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، الإستهداف المباشر لمنشأةٍ إعلامية مدنية، جريمة حرب لا تسقط بالتقادم.

وأوضح أن عمليات القتل المباشر واستهداف الأعيان المدنية تُعد جرائم حرب وفق القوانين والمواثيق الدولية التي كفلت حق الحياة للمدنيين والحماية للأعيان المدنية والخدمية.

واستهجن البيان تعمّد أمريكا وبريطانيا في انتهاك تلك الحقوق، مستغلة الصمت الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .. مشيراً إلى أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن يأتي على خلفية مساندة اليمن للقضية الفلسطينة.

ودعا اتحاد الاعلاميين اليمنيين كافة الأحرار في مختلف بلدان العالم إلى مساندة القضية الفلسطينية وإدانة إستهداف الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية والمدنية في اليمن وفضح جرائم وانتهاكات الصهاينة بدعم ورعاية أمريكية وبريطانية.

وأكد البيان أن الساكت عن الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني شريك فيها.

مقالات مشابهة

  • تقرير دولي: واردات الوقود لليمن مستقرة رغم أزمة البحر الأحمر ومخاوف من نفاد احتياط الدولار بمناطق سيطرة الحوثي
  • توريمبيني يقدر خسائر الاقتصاد الإيطالي بسبب العقوبات ضد روسيا
  • الجيش الأمريكي: أسقطنا صاروخين حاولا استهداف المدمرة غريفلي
  • تقرير دولي: 65% من الأراضي الأفريقية تنتظر الاستثمار
  • المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون: استهداف إذاعة الحديدة جريمة حرب
  • اتحاد الإعلاميين اليمنيين: استهداف إذاعة الحديدة جريمة حرب لا تسقط بالتقادم
  • تقرير أممي صادم عن أبشع جريمة يشهدها التاريخ في غزة (تفاصيل صادمة)
  • تقرير حقوقي: تسجيل أكثر من 6 آلاف انتهاك وجريمة في إب خلال 2023
  • تقرير يكشف تمعّن إسرائيل في جريمة التهجير القسري للفلسطينيين من غزة
  • نقيب الصحفيين يحذر: نحن أمام جريمة استهداف الحقيقة