قالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، إن مبالغ الزكاة الواردة عبر خدمة "زكاتي" منذ إطلاقها تجاوزت حتى الآن أكثر من 664 مليون ريال، حيث يتم تحويل جميع المبالغ الواردة من خلال منصة "زكاتي" الموجودة عبر متاجر الهواتف الذكية، أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة (zakaty.gov .sa) مباشرةً إلى مستحقي الضمان الاجتماعي المسجلين لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بمختلف فئاتهم.

وأفادت الهيئة أن خدمة "زكاتي" متاحة باستمرار، بحيث يستطيع الأفراد حساب الزكاة وإخراجها من خلال طرق الدفع الآمنة والموثوقة، عبر خدمات سداد و"Apple Pay" ومدى، وغيرها من الطرق الآمنة التي تضمن سرعة ومرونة تنفيذ إيصال مبالغ الزكاة للفئات المستحقة، مع إمكانية اختيار الفئات المستحقة من المسجلين في الضمان الاجتماعي، والتي من أبرزها، الأُسر الأشد حاجة للسكن، أُسر المطلقات، أُسر السجناء، وغيرها من الفئات المستحقة، مؤكدةً أن الخدمة يُشرف عليها متخصصون في فقه ومحاسبة الزكاة.

وتوفر خدمة زكاتي المتاحة للأفراد "اختياريًا" إمكانية حساب الزكاة الواجب إخراجها بمختلف أنواعها، ويشمل ذلك النقود، والذهب والفضة، والأسهم، والصناديق الاستثمارية، والعقارات المقتناة للتجارة، وغيرها، بالإضافة إلى توفر خاصية التذكير بمواعيد الزكاة، وخاصية حساب زكاة الذهب بحسب درجة نقائه عبر معادلة معينة، حيث ترتبط خدمة "زكاتي" بالأسعار العالمية للذهب والفضة ويحدث بشكلٍ يومي​.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي خدمة زكاتي هيئة الزكاة والضريبة من خلال

إقرأ أيضاً:

ما المبالغ النقدية المسموح للمسافرين الخروج بها من المملكة؟.. الزكاة والجمارك تجيب

ورد سؤال إلى حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك، من أحد المواطنين، نصه: "ما هى المبالغ النقدية المسموح الخروج بها من المملكة؟ علمنا بأني مقيم".

المبالغ النقدية المسموح للمسافرين الخروج بها من المملكة

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بمنصة إكس، أنه يلزم الافصاح وتعبئة نموذج الاقرار في حال حمل ما قيمته 60 ألف ريال سعودي وما يعادلها من المجوهرات أو المعادن الثمينة أو الأمتعة الشخصية الجديدة التي تتجاوز 3000 ريال سعودي أو السلع المقيدة أو السلع التي تخضع للضريبة الانتقائية.

ولفتت إلى أنه يمكن زيارة الرابط التالي لمعرفة التفاصيل وآلية تعبئة نموذج الاقرار: http://zat.ca/Clf1oC.

عزيزي عبدالرحمن، يلزم الافصاح وتعبئة نموذج الاقرار في حال كنت تحمل ما قيمته 60 الف ريال سعودي وما يعادلها من المجوهرات أو المعادن الثمينة أو

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) May 18, 2024 هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

يذكر أن المتحدث باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك حمود الحربي، أوضح أن حجم واردات المملكة من السيارات خلال عامي 2023م - 2022م عبر جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية، بلغ أكثر من 160 ألف سيارة واردة، ففي عام 2023م بلغت واردات السيارات 93,199، فيما بلغت الواردات خلال عام 2022م 66,870 سيارة.

ووفقاً للمتحدث باسم الهيئة فقد جاءت اليابان، والهند، وكوريا الجنوبية، وأمريكا، وتايلاند، في مقدمة الدول التي صُدّرت منها السيارات للمملكة خلال العامين الماضيين.

مقالات مشابهة

  • كيف يمكن تقسيط الضرائب؟.. «هيئة الزكاة» توضح الخطوات
  • ما المبالغ النقدية المسموح للمسافرين الخروج بها من المملكة؟.. الزكاة والجمارك تجيب
  • الضمان يكشف موعد صرف رواتب المتقاعدين
  • «التضامن» تبحث تنمية موارد لجان الزكاة في بنك ناصر مع البحرين
  • المملكة تعين وتداوي المحتاجين بالسودان واليمن
  • "صحار الدولي" يوفر خدمة التحويل الفوري إلى أكثر من 35 دولة
  • المغاربة يسجلون رقما قياسيا في الضمان الاجتماعي بإسبانيا
  • بعد 60 عاماً .. رجل يكتشف أنه غير موجود في سجلات بلده
  • “للاستيلاء على المال العام”.. حبس مسؤولين بصندوق الضمان الاجتماعي سهل الجفارة وآخر بمصرف الصحارى الماية
  • بعد تقدمه بطلب للضمان الاجتماعي.. أمريكي يكتشف أنه غير موجود (صور)