هناك العديد من الأذكار التي ينصح بقراءتها في ليلة القدر، كما أن هناك أفضل الدعاء في ليلة القدر من أجمل ما يقال في تلك الليلة المباركة كما أوصانا الرسول الكريم صل الله عليه وسلم، إليك بعض من الأذكار المشروعة وأفضل الدعاء في ليلة القدر

 أفضل الدعاء في ليلة القدر


1. اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عني: يحب تكرار هذا الدعاء، حيث يستغفر المسلم ويطلب من الله العفو والمغفرة.


2. -سبحان الله- وبحمده: ينصح بتكرار هذا الذكر الكريم الذي يمجد الله ويحمده.
3. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير: يحب تكرار هذا الذكر الذي يعتبر من أفضل الأذكار، حيث يشهد بوحدانية الله ويعظم سلطانه وقدرته.
4. اللهم صل على محمد وعلى آل محمد: ينصح بقراءة الصلاة على النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وآلة.
5. اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عنا واغفر لنا وارحمنا: ينصح بتكرار هذا الدعاء المستحب، حيث يستغفر المسلم ويطلب من الله العفو والمغفرة والرحمة.
6. اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال: ينصح بقراءة هذا الدعاء للتعوذ بالله من عذاب جهنم وعذاب القبر والفتن التي تصيب الإنسان في الحياة والممات.
7. اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار: ينصح بتكرار هذا الدعاء لطلب الجنة من الله والتعوذ به من النار.
هذه بعض الأذكار المشروعة التي يمكنك قراءتها ومن أفضل الدعاء في ليلة القدر، تذكر أولا أنه يجب أن يكون القلب خاشعا ومتوجها لله أثناء قراءة هذه الأذكار، وأن تكون النية خالصة لوجه الله.


أذكار وأفضل الدعاء في ليلة القدر 1445


اذكار وأدعية أخرى رددها في ليلة القدر
هناك العديد من الأذكار الأخرى والدعاء المستجاب في ليلة القدر منها:
1. اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عني واعف عن والدي وأهلي وأحبتي والمسلمين أجمعين: يمكن قراءة هذا الدعاء لطلب العفو والمغفرة للنفس وللوالدين والأهل والأحباب وجميع المسلمين.
2. -سبحان الله- والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر: ينصح بتكرار هذه الكلمات التسبيحية الأربع، حيث تعبر عن تمجيد الله وشكره وإقرار بوحدانيته وعظمته.
3. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعفو عنا وتجاوز عن سيئاتنا واكفنا شرورنا: يمكن قراءة هذا الدعاء لطلب المغفرة والعفو من الله، ولطلب الحفظ من شرور النفس والشيطان.

4. لا حول ولا قوة إلا بالله: ينصح بتكرار هذا الذكر الذي يعبر عن الاعتراف بأن القوة والقدرة تنبع من الله وبأنه يعين ويساعد في جميع الأمور.
5. اللهم إنا نسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها، ونعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها: ينصح بقراءة هذا الدعاء لطلب الخير والبركة في ليلة القدر وحفظ الله من شرورها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ليلة القدر دعاء ليله القدر أجمل دعاء ليلة القدر في ليلة 27 أفضل الدعاء فی لیلة القدر اللهم إنک عفو تحب العفو من الله

إقرأ أيضاً:

ردده من دلوقت.. دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات هتتيسرلك

دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات هتتيسرلك.. مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، يشعر العديد من الطلاب بالتوتر والقلق بشأن أدائهم وقدرتهم على اجتياز هذه المرحلة الهامة بنجاح. يُعد الدعاء أحد الوسائل الروحية التي يلجأ إليها الطلاب وأولياء الأمور لطلب التوفيق والتيسير من الله عز وجل. في هذا السياق، نقدم مجموعة من الأدعية التي يمكن للطلاب ترديدها قبل وأثناء الامتحانات لعلها تكون سببًا في تسهيل الأمور وتحقيق النجاح المرجو.

دعاء قبل الامتحان

اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء عند بدء الامتحان

رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي. بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا.

دعاء أثناء الامتحان

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت. اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير.

دعاء عند النسيان

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي. اللهم افتح علي فتوح العارفين بحكمتك، وانشر علي رحمتك، وذكرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء عند الانتهاء من الامتحان

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله. اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

نصائح إضافية للتفوق في الامتحاناتالتحضير الجيد: تأكد من أنك قد أتممت مراجعة جميع المواد المطلوبة بشكل جيد، وقم بحل النماذج السابقة والأسئلة المتوقعة.إدارة الوقت: قسم وقت الامتحان بشكل يتيح لك الإجابة على جميع الأسئلة دون استعجال، وتأكد من قراءة كل سؤال بتمعن قبل الإجابة.الراحة النفسية والجسدية: احرص على أخذ قسط كافٍ من النوم والراحة قبل الامتحان، وتناول وجبات غذائية متوازنة للحفاظ على مستوى الطاقة والتركيز.أهمية الدعاء في تحقيق النجاح

إن الدعاء ليس فقط وسيلة لطلب التوفيق، بل هو أيضًا وسيلة للتقرب إلى الله والشعور بالطمأنينة والراحة النفسية. يساعد الدعاء على تهدئة الأعصاب وتخفيف القلق، مما يتيح للطالب التركيز بشكل أفضل على دراسته وأدائه في الامتحانات. لذا، ندعو الله أن ييسر جميع امتحانات طلاب الثانوية العامة، وأن يرزقهم النجاح والتفوق، إنه سميع مجيب الدعاء.

مقالات مشابهة

  • دعاء اليوم السادس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألُك العفوَ والعافيةَ»
  • 20 دعاء مستجاب في الحج بإذن الله تعالى
  • تعرف على فضل يوم عرفة.. يوم الصوم والدعاء
  • حكم صيام وقفة عرفات لغير الحجاج وأفضل الدعاء
  • موعد وقفة عرفات وأفضل الدعاء وثواب الصيام
  • من السنة النبوية.. أدعية يوم عرفة 1445 هـ
  • مع فتح لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.. دعاء التوتر قبل الامتحان
  • دعاء الامتحان للأبناء 1445.. دعاء لأولادي في امتحانات الثانوية العامة للتيسير والتوفيق
  • ردده من دلوقت.. دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات هتتيسرلك
  • كيف تغتنم يوم عرفة؟.. إليك شروط الدعاء المستجاب