السويداء-سانا

نظّم فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء ومؤسسة النصر للأعمال الخيرية والتعليم والتمكين يوماً طبياً مجانياً للأطفال وذلك ضمن حملة (تشارك بالخير) التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمناسبة شهر رمضان.

وجرى خلال اليوم الطبي الذي استضافه مقر مؤسسة النصر بمدينة السويداء واستفاد منه أكثر من خمسين طفلاً إجراء فحوص سريرية للأطفال مع تقديم الدواء اللازم لهم بشكل مجاني وتنفيذ مسح تغذوي للأعمار من ستة أشهر إلى خمس سنوات إضافة إلى إقامة ندوة صحية توعوية للأهالي حول القولون العصبي والتوحد قدمتها المثقفة الصحية بالجمعية بشرى أبو فخر إلى جانب نشاط توعوي للأطفال عن أهمية غسل اليدين.

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة النصر ماهر نصر في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية هذه الفعالية للمساهمة بتخفيف الأعباء عن أهالي الأطفال في هذه الظروف الصعبة وتعزيز التشاركية بالعمل بين المؤسسات والجمعيات الأهلية.

ولفتت طبيبة الأطفال في فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء رهام دوارة في تصريح مماثل إلى أن الفعالية تهدف لتشميل أكبر عدد من الأطفال بخدمات الجمعية وهي استمرارية لعمل الفرق الطبية الجوالة التابعة لها والعيادات الثابتة وما تقدمه من خدمات في مختلف مناطق المحافظة.

وأعرب عدد من أهالي الأطفال عن شكرهم وتقديرهم للقائمين بالفعالية التي تعكس حالة التكاتف والتعاون بين أفراد المجتمع.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تصريح نصراوي يحسم الجدل حول مستقبل رونالدو مع الفريق

بغداد اليوم - متابعة

كشف الإيطالي جويدو فينجا، المدير التنفيذي لنادي النصر، اليوم السبت (1 حزيران 2024)، عن موقف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من الرحيل عن العملاق السعودي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال جويدو فينجا، في تصريحات صحفية، إن "رونالدو سيبقى مع النصر حتى نهاية عقده بدون أدنى شك ولا يوجد أي تغيير في خطة النجم البرتغالي".

وأضاف، أن "رونالدو أصبح دمه أصفر، واستمراره مع النصر شيء مفروغ منه وليس لدينا أي شك في ذلك".

وتابع مدير النصر: "المدرب البرتغالي لويس كاسترو مستمر معنا أيضًا، لأنه قدم نتائج جيدة مع الفريق في الموسم المنصرم، ونسعى الآن لإبرام تعاقدات جديدة بالتنسيق مع المدير الرياضي هييرو".

وأنهى رونالدو موسمه مع النصر بخسارة لقب كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الهلال بركلات الترجيح، أمس الجمعة على ملعب الجوهرة المشعة في مباراة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

ويتوجه الدون بعد إجازة قصيرة، للانضمام إلى معسكر منتخب بلاده البرتغال لخوض نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، المقرر إقامتها يوم 14 يونيو/ حزيران الجاري في ألمانيا.

وكان رونالدو صاحب الـ39، قد انضم إلى النصر في يناير 2023؛ بعقد لمدة موسمين ونصف (ينتهي في صيف 2025)، مقابل 500 مليون يورو تقريبًا، حيث يتبقى موسم آخر في عقده.

مقالات مشابهة

  • بدء موسم حصاد محصول القمح بالسويداء
  • دراسة جديدة حول ارتباط التغيرات الجينية بالجهاز المناعي للأطفال
  • أطفال فلسطين الأسرى يتعرضون لأبشع الانتهاكات
  • تصريح نصراوي يحسم الجدل حول مستقبل رونالدو مع الفريق
  • انطلاق الدور الأول لبطولة كأس الجمهورية بكرة القدم للبراعم بالسويداء
  • رابط مجاني البث المباشر مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • رابط مجاني بدون تقطيع.مشاهدة مباراة الهلال ضد النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين: لا تسمحوا للأطفال اللعب بالقرب من المسطحات المائية
  • "رويترز": الصين لن تشارك في "مؤتمر السلام" حول أوكرانيا في سويسرا