أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية عن إطلاق 60 طائرًا بحريًا في شاطئ العزيزية بالمنطقة الشرقية ضمن نطاق توزيعها الطبيعي بعد إعادة تأهيلها كجزء من الالتزامات والجهود الدولية في المحافظة على هذه الأنواع.
وتضمن الإطلاق 3 طيور بلشون ليل أرأس، و7 نوارس قزوينية، و 46 نورس أرأس، و4 نوارس مستدق المنقار، لتؤدي هذه الكائنات أدوارها البيئية وتسهم في تعزيز التنوع الأحيائي والتوازن البيئي.


أخبار متعلقة الشؤون الإسلامية: حل 374 بلاغًا خلال شهر رمضان المبارك في الشرقيةالظهران.. استكمال صيانة جسر تقاطع خادم الحرمين مع طريق الأمير فيصل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق 60 طائرًا بحريًا في شاطيء العزيزية بالشرقية- واس الحفاظ على البيئةوقال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد علي قربان: يأتي إطلاق هذه الأنواع من الطيور البحرية بعد إعادة تأهيلها في ظل حرص المركز على تحقيق مستهدفاته في استدامة الحياة الفطرية والحفاظ على الأنظمة البيئية والتنوع الأحيائي فيها وإثراء النظم البيئية.
وأكد أن هذا الاطلاق يسهم في تحقيق الالتزامات والجهود الدولية في المحافظة على هذه الأنواع لتؤدي أدوارها البيئية، وتنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للحفاظ على البيئة، وتحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 لبناء بيئة إيجابية جاذبة وتحسين مستوى جودة الحياة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إطلاق 60 طائرًا بحريًا في شاطيء العزيزية بالشرقية- واس تنمية الحياة الفطريةيُذكر أن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية يعمل منذ تأسيسه عام 2019 على تطوير وتنفيذ خطط للتصدي للأخطار المحدقة بالحياة الفطرية وحماية النظم البيئية والحفاظ على توازنها وإعادة الأنواع المهددة بالانقراض إلى مواطنها الطبيعية.
ويمتلك المركز حالياً مراكز تعتبر في طليعة المراكز العالمية المتخصصة بإكثار الكائنات المهددة بالانقراض وتوطينها في بيئاتها الطبيعية حسب أدق المعايير العالمية، ومركزاً لإعادة تأهيل الحيوانات الفطرية التي تعرضت لإصابات أو المصادرة من مخالفين لنظام البيئة ولوائحه التنفيذية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض التنوع الأحيائي الحياة الفطرية السعودية الحیاة الفطریة article img ratio

إقرأ أيضاً:

‎شاهد| الحجاج يوثقون ذكرى الرحلة الإيمانية في المدينة المنورة

تُشكّل زيارة المدينة المنورة، فرصة للحجاج لتوثيق والتقاط الصور التذكارية في رحلتهم الإيمانية ما بين المسجد النبوي والمسجد الحرام.
ورصدت "واس" مشاهد لحجاجٍ يوثّقون بكاميراتهم الخاصة وهواتفهم، مشاهداتهم في مسجد الميقات قبل مغادرته إلى المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج لتكون ذكرى للرحلة الإيمانية.
أخبار متعلقة الوطنية للإسكان" تُعلن عن برنامج "معالم NHC" كمظلة للمشاريع والمرافق مع كبرى شركات القطاع الخاصكيف يمكن مواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية؟ مختص اجتماعي يجيب .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توثيق الحجاج للقطات تذكارية بالمدينة المنورة - واس

مقالات مشابهة

  • ‎شاهد| الحجاج يوثقون ذكرى الرحلة الإيمانية في المدينة المنورة
  • "الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت الله
  • وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة
  • لقاء "عطاء وطموح" يكرم متميزي تعليم جدة
  • "التوعية الإسلامية" تستقبل أكثر من 113 ألف مكالمة حتى 4 ذي الحجة
  • البيئة.. وتحديات الحياة
  • حدث مميز هذا العام.. 3 خُطب في 3 أيام متتالية خلال ذي الحجة
  • 44 ألف جولة رقابية على منشآت الأحساء التجارية والصحية خلال90 يومًا
  • 185 طالباً وطالبة يخوضون اختبارات نظام التسريع للطلاب المتفوقين بالشرقية
  • حملة "نحج بوعي" تجهز الحجاج صحيًا في منافذ الشرقية