بالتزامن مع اقتراب بدء إجازة عيد الفطر المبارك في مختلف القطاعات والشركات، يتوقف العديد من الخدمات نظرًا للإجازة، إلا أن هناك خدمات لا يمكن الاستغناء عنها خلال أيام عيد الفطر، ومن بين أبرز هذه الخدمات شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع، حيث لا يمكن الانتظار حتى انتهاء الإجازة لشحن العداد.

طرق شحن عداد الكهرباء خلال إجازة عيد الفطر

شركات الكهرباء توفر للمواطنين خدمة شحن عداد الكهرباء مُسبق الدفع، ولضمان توفر هذه الخدمة خلال الإجازات الرسمية التي قد تمنع الوصول إلى مقار الشركات، تم تطوير عدة طرق تمكن المواطنين من شحن العداد خلال أيام الإجازة.

تتضمن هذه الطرق:

طرق شحن عداد الكهرباء في عيد الفطر

1- تقنية NFC: تتوفر تقنية NFC في العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي Android وiOS، وتتيح للمواطنين إمكانية شحن عداد الكهرباء عن طريق الهاتف المحمول. يمكن القيام بذلك عن طريق تحميل تطبيق "سهل" المتاح على متجر التطبيقات (Play Store).

2- شركة تحصيل فوري: تُعتبر شركة فوري من الشركات الرائدة في مجال التحصيل الإلكتروني، حيث تمتلك أكثر من 80 ألف نقطة شحن كروت في مختلف المحافظات المصرية.

3- شركات التحصيل الإلكتروني الأخرى: بالإضافة إلى شركة فوري، هناك شركات أخرى تقدم نفس الخدمة، وتبلغ عددها نحو 60 ألف نقطة شحن عبر منافذ تحصيل إلكترونية. من بين هذه الشركات: "مصاري، Bee، أمان، وقتي، تمام، سداد، ممكن، ضامن".

موعد عيد الفطر 2024

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن شهر رمضان هذا العام سيكون 30 يوما على أن ينتهي يوم 9 أبريل 2024، وتكون غرة شهر رمضان يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل المقبل.

ضوابط صلاة عيد الفطر

قالت وزارة الأوقاف أن التكبير في عيد الفطر من السنن، فأشارت أن الوقت الخاص بالتكبير في العيد يبدأ بعد ثبوت رؤية هلال وشوال، طبقا للمذاهب الشافعية والحنابلة، فقال الله تعالى " ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ماهداكم"، ويكون التكبير بعد إكمال العدة من غروب شمس آخر يوم رمضان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عداد الكهرباء شحن عداد الكهرباء الكهرباء عيد الفطر شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع شحن عداد الکهرباء عید الفطر

إقرأ أيضاً:

الجوازات تعلن مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 1445هـ

المناطق_واس

أعلنت المديرية العامة للجوازات مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 1445هـ، في إداراتها بمناطق المملكة، وذلك حرصاً على خدمة المستفيدين في الحالات الطارئة.

وأكدت “الجوازات” جاهزيتها لاستقبال الحالات الطارئة لإجراء الخدمات التي لا يمكن تنفيذها عبر منصة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية (أبشر) بعد حجز موعد إلكتروني للمراجعة.

أخبار قد تهمك “الجوازات” تصدر 17537 قراراً إدارياً بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود 13 مايو 2024 - 5:23 مساءً “الجوازات” تبدأ إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين العاملين خلال موسم الحج 3 مايو 2024 - 12:20 صباحًا

وأوضحت أن العمل في شعبة الجوازات بحي الرمال في مدينة الرياض من الساعة 16:00 حتى الساعة 21:00 من يوم الثلاثاء 5/ 12/ 1445هـ، حتى نهاية دوام يوم السبت 9/ 12/ 1445هـ، وشعبتي جوازات الصيرفي مول، والتحلية مول في محافظة جدة من الساعة 14:00 حتى الساعة 22:00 حتى نهاية دوام يوم الجمعة 8/ 12/ 1445هـ.

وبينت أن العمل في بقية إدارات جوازات المناطق خلال إجازة عيد الأضحى المبارك من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 حتى الساعة 14:30.

ونوهت المديرية العامة للجوازات إلى الاستفادة من خدمة تواصل، التي تمكن المستفيدين من تقديم طلبات إنجاز معاملاتهم التي تعذر تنفيذها دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات.

مقالات مشابهة

  • "الأحوال المدنية" تستقبل الحالات الطارئة خلال إجازة عيد الأضحى
  • "الجوازات" تعلن مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى
  • مواعيد عمل الجوازات خلال إجازة عيد الأضحى 1445هـ
  • 3 أسباب لنفاد رصيد كارت عداد الكهرباء سريعا.. خطأ شائع وحيلة كاذبة
  • خطة تخفيف أحمال الكهرباء في عيد الأضحى 2024
  • الجوازات تعلن مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 1445هـ
  • برنامج شحن كارت الكهرباء.. التفاصيل الكاملة لتشغيل العداد من منزلك
  • 4 خطوات في حال فقد كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع
  • تهنئة عيد الفطر بالاسم.. احصل على تهنئة مميزة باضافة اسمك اليها
  • هل سيتم وقف تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى.. مصدر يكشف الحقيقة