ثمّن النائب سامي سوس، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، والتي تضمنت التأكيد على قوة أبناء مصر وروحهم الوطنية التي ساهمت في شق الصخر في كل ربوع الوطن، وتأكيد أيضًا أن الأمة المصرية العريقة التي بدأت التاريخ وصنعت الحضارة، والسعي نحو أن تكون مصر في صدارة الأمم، ودور القوات المسلحة المصرية وجميع فئات المجتمع، إعلاميين ومثقفين في دحر الإرهاب ومواجهة التحديات التي استهدفت أمن واستقرار البلاد.

 تنفيذ مخرجات وتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني

وأكد سوس في بيان له اليوم، أن اهتمام الرئيس بمتابعة تنفيذ مخرجات وتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، وحرصه على استكمال جلسات الحوار واستمرار النقاشات المفتوحة من أجل الاستثمار في نتائج هذا الحوار في مجابهة التحديات الراهنة، وعلى رأسها التحديات والأزمات الاقتصادية، هدفها دعم ومساندة الأسر الأكثر احتياجًا، والفئات الأولى بالرعاية، وتطوير الأماكن والمناطق النائية في ربوع مصر المختلفة.

التأكيد على موقف مصر الداعم والمستمر للقضية الفلسطينية

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الرئيس السيسي اهتم خلال حفل إفطار الأسرة المصرية بتوجيه رسائل تؤكد حرصه على استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي ورسم خارطة طريق تحقق آمال المصريين في التنمية الشاملة، بالإضافة إلى التأكيد على موقف مصر الداعم والمستمر للقضية الفلسطينية والأشقاء في غزة، وتوجيه المساعدات الإنسانية ضخمة لدعم الشعب الفلسطيني وإنقاذ الأطفال والمرضى والنساء من مخطط الإبادة الجماعية، والسعي إلى وقف دائم لإطلاق النار والدخول في هدنة إنسانية.

وأشاد سوس بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي اتسمت بشفافية وصراحة وصدق، وأكد فيها على أهم ملامح استراتيجية المرحلة القادمة في ظل ولايته الجديدة لمصر، وسط حضور متنوع لأطياف المجتمع المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مستقبل وطن السيسي الإصلاح الاقتصادي الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

«خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة

قالت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للسيناتور ليندسي جراهام، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، يعكس ثقة أمريكا في أن مصر تمتلك مفتاح حل أزمة غزة وكذلك الركيزة الأهم في المنطقة للحفاظ على أمنها واستقرارها، مع تحذيرات توسع منطقة الصراع، وإشادت جراهام تعكس ذلك.

وأوضحت «سمير»، في تصريحات لها اليوم، أنّ زعيم الأقلية الجمهورية الأمريكي أشاد بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليميًا وعالميًا أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي، منوهة بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، والأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية.

خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية

وأشار إلى أنّ الرئيس السيسي حرص على إيصال رسائل واضحة حول ثوابت الموقف المصري في الحرب على غزة، حيث حذّر من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع، فضلاً عن انعكاساتها على الأمن الإقليمي.

كما حرص الرئيس السيسي على ضرورة انخراط كل الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وبما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين، كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة.

وشددت على أن الدولة المصرية لن تتردد لحظة في بذل الجهود لدعم الشعب الفلسطيني وحماية حقوقه المشروعة في الحفاظ على حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، مشيرة إلى أنّ الدور المصري مستمر في الحفاظ على القضية الفلسطينية وفقا لمحددات وثوابت الدولة المصرية من خلال الحفاظ على الأمن القومي المصري ووقف مخطط التهجير القسري للفلسطينيين وحماية الحدود المصرية وعدم تصفية القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يشكر الرئيس السيسي على جهوده في تحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • برلماني: الرئيس السيسي وجه رسائل وتحذيرات مهمة بشأن العمليات العسكرية الإسرائيلية
  • عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة تطالب الكنيست بدعم الصفقة التي أعلنها الرئيس بايدن
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • برلماني: الحوار الوطني يسعى لتقديم مقترحات تدعم موقف الدولة في مواجهة التحديات الإقليمية
  • برلماني: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني يعزز دور مصر الداعم للفلسطينيين
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي في الصين تؤكد موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينة
  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري
  • من بكين.. رسائل السيسي لكبرى الشركات الصينية