تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى اليوم الشيخ محمد سعد خضر، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية يرافقه محمد عبد العظيم، مدير عام المنطقة الازهرية بالعريش ، شباب سيناء بمركز شباب ٦ أكتوبر بالعريش، فى إطار التعاون المشترك بين بيت العائلة، ووزارة الشباب والرياضة،  وذلك لإلقاء أمسية دينية بعنوان، (رسولنا قدوة لنا)، تحت شعار ( حقوق الإنسان فى الأديان السماوية).

وتحدث الشيخ محمد سعد خضر، رئيس الإدارة المركزية، عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وطريقة تعامله مع الصحابة، وكيف كان قدوة حسنة لأصحابه، وأخلاقه الطيبة، وحفظه للأمانة، وكرمه وعطفه على المسلمين وغير المسلمين.

وتحدث محمد عبد العظيم، مدير عام المنطقة عن حقوق الإنسان منذ أن خلق الله الأرض لإعمار الإنسان لها، وأيضا حقوق الإنسان فى الشرائع السماوية، وما هى حقوق الإنسان وكيف ظفر الإسلام بهذه الحقوق وقدسها، وجعل لها مكانة هامة فى حياة الإنسان، واستدل بآيات الله وسنة رسوله.

وفى نهاية اللقاء قدم عاطف سيد، والأستاذ عماد الغزال، إدارة برلمان الطلائع والتعلم المدنى، الشكر إلى قيادات المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، على التعاون المثمر بين الأزهر الشريف، ومديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشباب والرياضة الشرائع السماوية الرسول صلى الله عليه وسل برلمان الطلائع مركز شباب ٦ أكتوبر مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء وزارة الشباب والرياضة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

خطاب غاضب يصل السفير التركي في ألمانيا بخصوص دميرطاش

أنقرة (زمان التركية) – بعث أعضاء بحزب الخضر في ألمانيا رسالة إلى سفير تركيا في برلين، أحمد باشار شين، يطالبان فيها بإطلاق سراح الزعيم الكردي المعتقل منذ عام 2016 صلاح الدين دميرطاش، مع انتقاد التعنت الممارس مع دميرطاش من قبل الرئيس التركي.

ووفقًا لتقرير وكالة دويتشه فيله بنسختها التركية، أعرب السياسيان الألمانيان بيريفان أيماز وأنتون هوفرايتر في الرسالة عن اعتقادهما بأن احتجاز دميرطاش هو انتهاك للقانون وانتهاك للحقوق والحريات، وأنه يتم إعاقة نشاطاته السياسي بشكل منهجي من قبل الحكومة التركية.

وقال أيماز وهوفرايتر: “في عام 2018، طالبت محكمة حقوق الإنسان الأوروبية بإطلاق سراح صلاح الدين دميرطاش فورًا، وكررت ذلك في السنوات التالية، وجميع أعضاء مجلس أوروبا ملزمون بالامتثال للوائح الأساسية للمجلس، لأنه التزام قانوني”.

وأضاف السياسيان الألمانيان في الرسالة: “لقد سمعنا بحزن بأنه تم إصدار حكم بالسجن لمدة 42 عامًا على صلاح الدين”.

وجاء في الرسالة: “تركيا عضو في مجلس أوروبا منذ عام 1949 وقد التزمت بمبادئ الدولة القانونية واتفاقية حقوق الإنسان الأوروبية، وبناءً على ذلك، يجب إطلاق سراح السيد دميرطاش والمعتقلين السياسيين الآخرين”.

وأشارت الرسالة أيضًا إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعرب عدة مرات عن عدم اعترافه بقرار محكمة حقوق الإنسان الأوروبية الذي أمر بإطلاق سراح صلاح الدين دميرطاش، وبذلك، قاوم الرئيس التركي قرار محكمة حقوق الإنسان الأوروبية والتزامات تركيا كعضو في مجلس أوروبا.

وقال السياسيان: “عدم احترام النظام الدولي لحقوق الإنسان يضر أيضًا بصورة تركيا الديمقراطية، لذا ندعو حكومة تركيا لتنفيذ قرارات محكمة حقوق الإنسان الأوروبية على الفور، لن نتوقف عن متابعة مصير زميلنا ونحن نحتفظ بأملنا في أن يتم الإفراج عنه قريبًا”.

في عام 2021، أصدرت محكمة الجنايات الثقيلة رقم 22 في أنقرة حكمًا بالسجن على 24 متهمًا في قضية كوباني التي استمرت لمدة 3 سنوات، بما في ذلك صلاح الدين دميرطاش وفيجان يوكاساكداغ، الزعيمان السابقان لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، وحكم على دميرطاش الذي يقبع في السجن منذ أكثر من سبعة أعوام بالسجن لمدة 42 عامًا.

Tags: أردوغانألمانتركياحزب الخضردميرطاشصلاح الدين دميرطاش

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وتميم بن حمد: ندعم مساعي وقف التصعيد في المنطقة
  • رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان المستجدات في المنطقة
  • رئيس الدولة وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية والمستجدات في المنطقة
  • اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش حقوق الإنسان في حضرموت
  • خطاب غاضب يصل السفير التركي في ألمانيا بخصوص دميرطاش
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: لا شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الثانوية
  • امتحانات الثانوية الأزهرية بدون مشكلات أو شكاوى بشمال سيناء
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور
  • في يومها الأول.. رئيس منطقة مطروح الأزهرية يتفقد لجان امتحان الشهادة الثانوية
  • عبدالرزاق يلتقى رئيس جمهورية أوزباكستان