زار وفد من طلاب كلية الحقوق جامعة عين شمس محكمة شمال القاهرة الابتدائية تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتور محمد صافي عميد كلية الحقوق. 

الدورة العاشرة لمنتدى شباب الباحثين بألسن عين شمس 20 مايو فوز جامعة عين شمس بالمركز الأول بمسابقة تمكين الشباب في مجال الصحة

وقام طلاب جمعية المرافعات باللجنة الثقافية بإدارة  رعاية الشباب في جامعة عين شمس بزيارة لمحكمة شمال القاهرة الإبتدائية برفقة الدكتور سيد أحمد محمود، أستاذ ورئيس قسم قانون المرافعات ووكيل الكلية الأسبق .

حقوق عين شمس تحرص على صقل مهارات الطلابزيارة طلاب حقوق عين شمس للمحكمة

يأتي ذلك فى إطار حرص إدارة كلية الحقوق بجامعة عين شمس على صقل معارف ومهارات الطلاب، والربط بين الجوانب النظرية والتطبيقية للمقررات الدراسية. 
 

وأجرى طلاب حقوق عين شمس جولة تفقدية داخل أروقة مجمع المحاكم  بصحبة مسئوليها ، ثم استمعوا إلى محاضرة حول إجراءات رفع الدعوى المدنية ، وحضروا إحدى جلسات المحكمة، واختتمت الزيارة بلقاء مع المستشار ياسر حسين ، رئيس محكمة شمال القاهرة الإبتدائية.

طلاب حقوق عين شمس يزورون  النيابة الإدارية

ومنذ أسبوعين، استقبلت هيئة النيابة الإدارية وفدًا من طلاب كلية الحقوق جامعة عين شمس برفقة الدكتور عمر رمضان، مدرس القانون الجنائي ومدير المحكمة التدريبية بالكلية، في إطار تعريف الطلاب برسالة النيابة الإدارية في مكافحة الفساد.

استمع الوفد لمحاضرة تعريفية حول نشأة النيابة الإدارية كهيئة قضائية ضمن منظومة العدالة المصرية، والبناء التنظيمي للنيابة الإدارية ودورها الهام في مكافحة الفساد المالي والإداري، مع استعراض لأبرز القضايا التي باشرت تحقيقها النيابة الإدارية. 

وأعقب ذلك جولة تفقدية لمبنى رئاسة الهيئة، التقى فيها الوفد بعدد من المستشارين بالإدارات المركزية والوحدات المتخصصة، استمعوا خلالها لطبيعة عمل تلك الإدارات والوحدات.

واختتم اللقاء بصورة تذكارية للوفد مع المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وتقدمت كلية الحقوق جامعة عين شمس بخالص الشكر والتقدير لابنها وأحد خريجيها البارزين المستشار الجليل حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على الدعم اللامحدود الذي يقدمه للكلية وجميع منسوبيها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس محكمة شمال القاهرة محمد ضياء زين العابدين الحقوق كلية الحقوق جامعة عين شمس طلاب كلية الحقوق طلاب حقوق عین شمس النیابة الإداریة جامعة عین شمس شمال القاهرة کلیة الحقوق

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تعلن أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2024

أعلنت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت، أسماء الفائزين بجوائز الجامعة لعام 2023، والتي تشمل جوائز التميز العلمي، والتقديرية، ونجيب محفوظ للإبداع الفكري والأدبي، والتفوق العلمي، والتشجيعية. جاء ذلك خلال حفل كبير شهدته الجامعة، حيث تم تكريم 36 عالمًا وباحثًا من مختلف القطاعات الأكاديمية، بمن فيهم فائز بجائزة مناصفة.

في كلمته، أوضح الدكتور محمد الخشت أن لجان التحكيم تكونت من كبار الأساتذة من الجامعات المصرية. وأشار إلى أنه تم تطوير معايير الجوائز لتواكب التغيرات العالمية في البحث العلمي، من خلال استحداث عدد من المعايير الجديدة مثل الحداثة والنوعية، وارتباط الأبحاث العلمية بخطط التنمية المستدامة. وأضاف أن هذا التطوير يأتي في إطار سعي جامعة القاهرة لأن تكون ضمن جامعات الجيل الخامس.

الدكتور محمود السعيد

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود السعيد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن العلماء الفائزين ينتمون إلى تخصصات علمية متعددة، مما يعكس اتساع دوائر الاهتمامات البحثية والأكاديمية بالجامعة. وأوضح أن هذا التنوع يتماشى مع رؤية الجامعة واستراتيجيتها، ويتوافق مع رؤية مصر 2030.

جوائز التميز العلمي


- الدكتورة ليلى محمد عبد المجيد إبراهيم من كلية الإعلام في مجال العلوم الاجتماعية.
- الدكتور عيد حسن عبد الرحمن ضحا من كلية العلوم في مجال العلوم الأساسية.
- الدكتور مجدي عبد الحميد عبد العزيز محمود من كلية الطب في مجال العلوم الطبية والصيدلية.
- الدكتور أحمد محمود مصطفي أبو العنين من كلية الزراعة في مجال العلوم البينية ومتعددة التخصصات وعلوم المستقبل.

جوائز الجامعة التقديرية


- الدكتور جمال عبد السميع مصطفي الشاذلي من كلية الآداب في مجال العلوم الإنسانية والتربوية.
- الدكتورة عبير عبد الرحمن محروس عبد الرحمن من كلية التجارة في مجال العلوم الاجتماعية.
- الدكتور عصام عبد الحميد عبد الستار مصطفي من كلية الصيدلة في مجال العلوم الطبية والصيدلية.
- الدكتور صبحي محمد محسن علي من كلية الزراعة في مجال العلوم التكنولوجية المتقدمة.

جوائز التفوق العلمي


- الدكتور محمد محمد محمود عبد اللطيف من كلية الدراسات العليا للتربية في مجال العلوم الإنسانية والتربوية.
- الدكتور محمد إبراهيم محمد سيد خطاب من كلية الآداب في مجال العلوم الاجتماعية.
- الدكتور أحمد محمد عبد الستار عبد السلام من كلية الهندسة في مجال العلوم الهندسية.
- الدكتورة نهى فوزي حامد عبد القادر من كلية الصيدلة في مجال العلوم الطبية والصيدلية.
- الدكتور علي وجدي محمد عبد الحميد من كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية في مجال العلوم البينية ومتعددة التخصصات وعلوم المستقبل.

جوائز الجامعة التشجيعية


- الدكتور مصطفي عرابي عزب محمود من كلية الدراسات العليا للتربية في مجال العلوم الإنسانية والتربوية.
- في مجال العلوم الفيزيائية، فازت الدكتورة نهي محمد سيد محمد عاشور والدكتورة آلاء ممدوح عبد الله الجوهري من كلية العلوم.
- الدكتور محمود الحسين محمد كامل يوسف النويشي من كلية العلوم في مجال العلوم الجيولوجية.
- الدكتورة صفاء سعيد محمود حسن والدكتور محمود أحمد عادل خليل أحمد حفناوي من كلية العلوم في مجال العلوم الكيميائية.
- في مجال العلوم البيولوجية، فازت الدكتورة مي أبو وردة محمد أحمد من كلية الطب البيطري، والدكتورة سماء سمير إبراهيم مسلم قمر من كلية الطب، والدكتورة أميرة صلاح الدين يوسف إسماعيل من المعهد القومي للأورام.
- في مجال العلوم الزراعية، فاز الدكتور هاني سمير محمد محمد سيد والدكتور عماد عبد الحميد عبد الدايم سيد والدكتور حمدي عبد الشافي عبد ربه حنفي من كلية الزراعة، والدكتورة نهي يوسف محمد محمد مناصفة مع الدكتورة نهال أبو الكرامات يونس محمد من كلية الطب البيطري.
- في مجال العلوم الطبية، فاز الدكتور محمود محمد عاصم الفقي والدكتورة رباب السيد السيد الهواري والدكتورة مريم حسن عبد المنعم هيكل من كلية الطب، والدكتور أحمد سمير عبد الحميد عبد الحفيظ من المعهد القومي للأورام.
- في مجال العلوم الهندسية، فازت الدكتورة دينا أحمد عاطف عبد الرحمن سعد والدكتور شريف فتحي أحمد مهنا من كلية الهندسة، والدكتورة سمر رضا السيد علي والدكتورة رانيا محمد عبد العظيم السيد الخولي من المعهد القومي لعلوم الليزر.

جائزة نجيب محفوظ للإبداع الفكري والأدبي


- الدكتورة حورية توفيق مجاهد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

تأتي هذه الجوائز تكريمًا لجهود العلماء والباحثين المتميزة في جامعة القاهرة، وتشجيعًا لمزيد من الابتكار والتفوق في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • 16 التزاما على الدولة تجاه حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالقانون الجديد
  • متحدث الملكية الفكرية: دليل حماية حقوق المؤلف في البرمجيات يهدف إلى توضيح الحقوق والواجبات
  • أسامة الأزهرى: لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة
  • أسامة الأزهري: لا هوية واضحة للدين بمعزل عن السنة المشرفة
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية
  • «حقوق طنطا» تستعد للمشاركة في مسابقة قضاة المستقبل
  • «الاقتصاد» تُعلن نتائج تطبيق آلية حماية الملكية الفكرية بالمنصات الرقمية
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عن مهارات البحث القانوني في البيئة الرقمية يوليو المقبل
  • احتقان في كلية الحقوق بمراكش بسبب امتحان اللغات الأجنبية
  • جامعة القاهرة تعلن أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2024