أبريل 8, 2024آخر تحديث: أبريل 8, 2024

المستقلة / علي النصر الله /.. أعلنت فرقة الرد السريع التابعة الى وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، اعتقال 14 متهما بقضايا المخدرات في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال مصدر أمني في تصريح لـ (المستقلة) تمكن الفوج الاول التابع للواء الخامس فرقة الرد السريع في وزارة الداخلية، من اعتقال 14 متهما وفق أحكام المادتين (28و32 مخدرات) في ناحية الخيرات 21 كم جنوبي محافظة كربلاء المقدسة “.

وأشار الى إن “المعتقلين ضبط بحوزتهم اسلحة خفيفة وأدوات للتعاطي، وذلك بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في المحافظة، وبجهود استخبارية من قبل قسم استخبارات الفرقة “.

واضاف إن “المعتقلين تم تسليمهم مع المواد المضبوطة الى الجهات المختصة اصوليا.”.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

من مصر.. العراق يسترد متهماً تعاطى الرشى في وزارة المالية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، استرداد أحد الهاربين من السلطات المصريَّة، مُبيّنةً أنَّ المُدان الذي تمَّ استرداده طلب وتسلَّم رشوةً أثناء عمله في وزارة الماليَّة.
وذكر بيان لمكتب الإعلام والاتصال الحكومي، ورد لـ السومرية نيوز، أنَّ "دائرة الاسترداد في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الاسترداد، أوضحت أنَّ المدان (فؤاد مخلف علي شهاب) صادر بحقه قرار إدانة من القضاء العراقي، موضحاً أنَّ الدائرة قامت بتنظيم ملف استرداد بحقّهِ ؛ لاقترافه جريمة طلب وتسلُّم رشوةٍ خلال فترة عمله في الهيئة العامة للكمارك/ منفذ الشلامجة الحدودي، مُنوّهاً بأنَّ الدائرة أرسلت النشرات وأوامر القبض الصادرة بحقّه إلى رئاسة الادّعاء العام، الذي أرسلها بدوره إلى مُديريَّة الشرطة العربيَّة والدوليَّة؛ لإصدار (نشرة حمراء وإذاعة بحث) بحقّه، حيث تمَّ القبض عليه في جمهوريَّة مصر العربيَّة".

وأضاف المكتب أنَّ "دائرة الاسترداد أرسلت الملف، الذي نظَّمته بحقّ المدان، عبر الطرق الدبلوماسيَّة إلى السلطات المصريَّـة من خلال رئاسة الادّعاء العام، مُشيداً بالتعاون والتنسيق العاليَين مع مُديريَّة الشرطة العربيَّة والدوليَّة في وزارة الداخليَّة".

واوضح، انَّ "محكمة جنايات البصرة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، بعد الاطلاع على الأدلة المُتحصّلة في القضيَّة والمُتمثّلة بإفادة الممثل القانونيّ لمُديريَّة كمرك المنطقة الجنوبيَّة، فضلاً عن قرينة هروب المُدان وجدتها أدلةً كافيةً ومُقنعةً لإدانته، فقرَّرت إدانته والحكم عليه غيابياً بالسجن لمُدَّة (٦) سنواتٍ وغرامةٍ ماليَّةٍ، استناداً إلى أحكام القرار(١٦٠ /ثانياً لسنة ١٩٨٣) المُعدَّل".

واتم البيان، ان "عمليَّـة استرداد المُتَّهم الهارب هي السادسة التي تقوم بها الهيئة خلال العام الجاري ٢٠٢٤، والثالثة خلال شهر حزيران الحالي، بعد أن تمَّ استرداد مُتَّهمين من كلٍّ من بيلا روسيا وماليزيا ومصر، وتركيا عبر إقليم كردستان".

مقالات مشابهة

  • السفير الإيطالي يبحث الاستثمار في كربلاء
  • القبض على مروج في ميسان بحوزته 2 كغم من المواد المخدرة
  • قوات «الدعم السريع» تعتقل رئيس الاتحاد السوداني لألعاب القوى من منزله
  • مطلوب بقضايا سلب والترويج للمواد الممنوعة.. هكذا أوقفته شعبة المعلومات!
  • "الدفع بقوات التدخل السريع".. الداخلية تستعد لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • بينها الإعدامات.. العراق ينفّذ حملة مشددة لمحاربة المخدرات
  • 20 قتيلًا في قصف لـ الدعم السريع على قرية وسط السودان
  • حرب العراق على المخدرات.. إعدامات وعمليات مكثفة
  • ضبط 13 متهما بحوزتهم مواد مخدرة بالقليوبية
  • من مصر.. العراق يسترد متهماً تعاطى الرشى في وزارة المالية