صحيفة اليوم:
2024-06-12@09:37:52 GMT

شاهد | بداية كسوف الشمس في أمريكا الشمالية

تاريخ النشر: 8th, April 2024 GMT

يتابع الملايين عبر مناطق كثيفة السكان في أمريكا الشمالية كسوفا كليا للشمس اليوم الاثنين حيث يحجب القمر الشمس تماما لأكثر من أربع دقائق في بعض المناطق.
وستكون رؤية الكسوف ممكنة، إذا سمحت الأحوال الجوية، على طول مسار يبدأ في المكسيك مرورا بالولايات المتحدة إلى كندا.
أخبار متعلقة ذوبان الثلوج يغرق ما يزيد على 10400 منزل في أنحاء روسيازلزال يضرب جنوب غرب اليابان بقوة 5.

1 درجةومدينة مازاتلان المكسيكية الساحلية هي أول منطقة متابعة رئيسية في أمريكا الشمالية، حيث تجمع هناك آلاف الأشخاص على طول المنتزه الساحلي مرتدين نظارات الكسوف بينما عزفت أوركسترا موسيقى فيلم (ستار وورز).
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كسوف الشمس في أمريكا الشمالية- رويترزكسوف الشمسوسافرت لورديس كورو (43 عاما) عشرة ساعات بالسيارة للوصول إلى هناك.
وقالت كورو "آخر كسوف رأيته كان عمري تسع سنوات".
وأضافت "هناك بعض السحب لكن لا يزال بإمكاننا رؤية الشمس".
وفي شمال ولاية نيويورك، من المتوقع أن يبدأ الكسوف الكلي في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش، وفي منطقة فرونتير تاون في نورث هودسون بنيويورك، ركض الأطفال وهم يرتدون قمصان الكسوف، بينما أعد الآباء المقاعد لمتابعة الحدث.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كسوف الشمس في أمريكا الشمالية- رويترزالولايات المتحدةوبمدة تصل إلى أربع دقائق و28 ثانية سيكون الكسوف المنتظر أطول من الكسوف الكلي الذي حدث عبر أجزاء من الولايات المتحدة في عام 2017، والذي استمر نحو دقيقتين و42 ثانية.
ويعيش حوالي 32 مليون شخص في الولايات المتحدة ضمن مسار الكسوف الكلي، ويتوقع المسؤولون الاتحاديون أن يسافر خمسة ملايين شخص آخرين ليكونوا هناك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السكان المحليون يراقبون كسوف الشمس في مازاتلان بالمكسيكخبراء الأرصادوقال خبراء الأرصاد إن الطقس قد يكون غائما في جزء كبير من مسار الكسوف الكلي، سيستغرق الأمر حوالي 80 دقيقة من اللحظة التي يبدأ فيها القمر في حجب الشمس حتى لحظة الكسوف الكلي، ثم 80 دقيقة أخرى لإكمال العملية في الاتجاه المعاكس.
ونصح الخبراء متابعي الكسوف باستخدام النظارات الشمسية الواقية لمنع الضرر عن العيون عند النظر إلى الشمس بالعين المجردة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز المكسيك كسوف الشمس كسوف الشمس الكلي أمريكا الشمالية فی أمریکا الشمالیة کسوف الشمس فی الکسوف الکلی article img ratio

إقرأ أيضاً:

"بالتي هي أحسن".. مبادرة تكرس قيم التسامح والاعتدال في موسم الحج

‏أطلقت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، مبادرة "بالتي هي أحسن" لتكريس قيم التسامح والتعايش والوسطية في الحج وتعزير التوعوية الدينية الميدانية؛ وإثراء التجربة الدينية، وتكريس قيم الوسطية والدعوة باللين والحكمة والموعظة الحسنة.
وتبنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المبادرة من خلال نصح الحجاج، وحثهم على العمل بالأوامر الشرعية، واتباع هدي النبي؛ بالمنهج اللين والحكمة والموعظة الحسنة.
أخبار متعلقة رسالة الحرمين.. إثراء تجربة الحجاج بالشاشات التفاعليةإطلاق مرحلة طلب التأهيل لتطوير محطة الكهرباء بمنفذ الربع الخالي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } - مبادرة "بالتي هي أحسن" لتكريس التسامح في موسم الحج اليومتعزيز قيم التسامحتستهدف المبادرة تصحيح بعض المخالفات التي قد تقع من ضيوف الرحمن؛ أثناء أداء المناسك والعبادات، إلى جانب تعزيز قيم التسامح والوسطية، ونشر العقيدة الصحيحة، والسنة المطهرة، وإنجاح الرحلة الإيمانية، وتمكين الحجاج من أداء نسكهم وعباداتهم في أجواء تعبدية إيمانية، وفق المقتضى الشرعي الصحيح الموافق لهدي النبي الكريم محمد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } - مبادرة "بالتي هي أحسن" لتكريس التسامح في موسم الحج اليوم

مقالات مشابهة

  • مكة المكرمة.. وزير الإعلام يزور جناح "الداخلية" في ملتقى إعلام الحج
  • ‎شاهد| الحجاج يوثقون ذكرى الرحلة الإيمانية في المدينة المنورة
  • "بالتي هي أحسن".. مبادرة تكرس قيم التسامح والاعتدال في موسم الحج
  • "الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت الله
  • الشؤون الإسلامية تقيم معرضًا تعريفيًا بجهود المملكة في نشر الإسلام الوسطي
  • صور.. رئيس مجلس الشورى وسفير كازاخستان يستعرضان عدة موضوعات
  • حدث مميز هذا العام.. 3 خُطب في 3 أيام متتالية خلال ذي الحجة
  • ظاهرة تحدث هذا العام.. 3 خطب في 3 أيام متتاليات خلال ذي الحجة
  • بالأرقام.. التوسعة السعودية الثالثة نقلة نوعية في تاريخ المسجد الحرام
  • جامعة الأميرة نورة.. تخريج أول دُفعة من طالبات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي