الوطن:
2024-05-31@07:30:03 GMT

مسلسل الحشاشين الحلقة 30.. إصابة حسن الصباح بالخرف

تاريخ النشر: 10th, April 2024 GMT

مسلسل الحشاشين الحلقة 30.. إصابة حسن الصباح بالخرف

نهاية مأساوية شهدتها أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 30، لحسن الصباح زعيم أخطر طائفة التي أرعبت العالم في القرن الحادي عشر، فبعد أن نجح حسن الصباح في تحقيق هدفه ونشر دعوته، سيطرت عليه حالة من الضعف النفسي الشديد بما يشبه الخرف، حيث ظل وحيدًا داخل غرفته ولم يرغب في رؤية أي أحد باستثناء برزك أميد «سامح الشيخ».

يعيش حسن الصباح حالة من تأنيب الضمير بسبب قتله لجميع أحبائه، أولا صديق عمره نظام الملك بعد ذلك ابنه الهادي وأخيرًا زوجته دنيا زاد، ويصاب بحالة من الهذيان ويظل يسأل نفسه «من أنا؟»، وأصبح برزك أميد هو المسيطر على كل شيء داخل قلعة ألموت، وذلك ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 30.

مسلسل الحشاشين الحلقة الأخيرة

شهدت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 30 وفاة الإمام الغزالي، ولكن يستمر أتباعه من أهل العلم في نشر الحق ومحاربة الضلال.

وظهرت الفنانة شيري عادل في أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 30 حيث جسدت دور ابنة حسن الصباح «خديجة»، وترغب في رؤية والدها، حيث تذهب لرؤية ولكن يحاول برزك أميد أن يمنعها بسبب تدهور حالته الصحية، ثم يطلب منها أن يتزوجها ولكنها ترفض بشدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل الحشاشين كريم عبدالعزيز شيري عادل حسن الصباح

إقرأ أيضاً:

رغم الانتقادات.. “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي

متابعة بتجــرد: أعلنت اللجنة المنظّمة لـ”مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون”، والذي يُقام كل عام في دولة الإمارات العربية، عن فوز مسلسل “الحشاشين”، الذي قام ببطولته الفنان كريم عبد العزيز وعُرض في رمضان الماضي، بجائزة “الدانة للدراما الخليجية” كأفضل مسلسل عربي في عام 2024.

وسلّم الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، جائزة أفضل مسلسل عربي لصنّاع “الحشاشين” في افتتاح المهرجان.

وتضم جائزة “الدانة للدراما الخليجية” عشر فئات، هي: أفضل عمل درامي خليجي- اجتماعي، كوميدي-، أفضل عمل درامي عربي، أفضل ممثل دور أول، أفضل ممثلة دور أول، أفضل ممثل صاعد- ممثل شاب، ممثلة شابة، أفضل موسيقى تصويرية، أفضل نص، وأفضل مخرج.

يُشار إلى أن مسلسل “الحشاشين” عُرض في الموسم الرمضاني 2024، وحقق نجاحاً كبيراً، وهو بطولة: كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر…، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وتدور قصته في شمال بلاد فارس، حيث أسّس حسن الصبّاح فرقة تضم أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسمّاها بـ”الفدائيين”، وهم رجال لا يأبهون بالموت في سبيل تحقيق هدفهم، إذ كان هؤلاء الفدائيون يلقون الرعب في قلوب الحكّام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة.

main 2024-05-29 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • تيم حسن ودانييلا رحمة.. ثنائية مؤجلة
  • رغم الانتقادات.. “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي
  • طارق الشناوي يشيد بـ«الحشاشين» بعد حصوله على جائزة أفضل مسلسل عربي: عمل استثنائي
  • " الحشاشين" يفوز بجائزة أحسن مسلسل في مهرجان الدانا للدراما
  • مسلسل "الحشاشين" يفوز بجائزة خليجية
  • عبدالرحيم كمال عن فوزه بجائزة الدولة للتفوق: شكرًا لمصر
  • مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة الدانة كأفضل مسلسل عربي
  • "الحشاشين" يحصد جائزة الدانة كأفضل مسلسل عربي
  • مسلسل "الحشاشين" يحصد جائزة الدانة الدرامية في الدورة الـ 16
  • «الحشاشين» يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي في مهرجان الدانة البحريني