توافد آلاف المواطنين في مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، لأداء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بساحة ستاد طور سيناء الرياضي، وسط تواجد مكثف لرجال الأمن والمرور، وسيارات الإسعاف.

وأدى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، صلاة عيد الفطر المبارك وسط المواطنين، حيث رافقه اللواء أحمد الإسكندراني السكرتير العام، واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية، ومشايخ وأئمة الأوقاف وعواقل ومشايخ القبائل البدوية.

ووجه محافظ جنوب سيناء التهنئة للشعب المصري والأمة الإسلامية عامة وشعب جنوب سيناء خاصة، وأشاد بجهود الشرطة والمرور والأوقاف بالتعاون مع الجهاز التنفيذي في تنظيم صلاة العيد على مستوى مدن المحافظة.

 كما حرص محافظ جنوب سيناء على توزيع العيدية على الأطفال المتواجدين بالساحة.

 

وفي سياق اخر استقبل اللواء دكتورخالد فوده، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، وفد الكنيسة الكاثوليكية بشرم الشيخ وقدموا التهنئة بعيد الفطر المبارك الي محافظ جنوب سيناء وشعب المحافظة، تضمن الوفد الأب ارميا نشأت راعي كنيسة بازليك سيدة السلام الكاثوليك بشرم الشيخ، والدكتور ميشيل عبد الملك، رجل أعمال بشرم الشيخ، ونادية فازانا مسؤولة الجالية الإيطالية ببازيليك سيدة السلام بشرم الشيخ، ومريم فهمي مدرسة لغة انجليزية بالمدرسة اليابانية بشرم الشيخ.

وقدم الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء شكره لزيارة وفد الكنيسة الكاثوليكية بشرم الشيخ التي تؤكد علي روح المحبة والتسامح ، وقال المحافظ ان أن روح الإخاء والمحبة تساهم بشكل مباشر فى تحقيق التنمية والبناء تحت قيادة واعية وحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية.

وهنأ الوفد محافظ جنوب سيناء لحصوله علي الجائزة الذهبية " رجل العام "AFASU" كأفضل محافظ قائد للتنمية لمدينة سياحية في العالم ، وحصول مدينة شرم الشيخ علي جائزة أفضل وجهة سياحية آمنة للزيارة في العالم، من الإتحاد الإفريقي الاسيوي، مثمنين جهود المحافظ الدؤوبة للحصول علي تلك الجائزة التي سيكون لها مردود ايجابي دولي ويساعد في تنشيط السياحة بشرم الشيخ .

حضر اللقاء اللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، واللواء خالد متولي، مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية والمنح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة جنوب سيناء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك صلاة عيد الفطر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عيد الفطر محافظ جنوب سیناء بشرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

فعاليات ختام ماراثون سباقات الهجن بشرم الشيخ

شهد اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، انطلاق فعاليات ختام ماراثون سباقات الهجن للموسم 2024 بمضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ، بحضور الشيخ عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، والشيخ محمد حماد البلوي نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن، والأمين العام للاتحاد الدولي، وعددا من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ومشايخ وعواقل القبائل المشاركة في السباق.

 فعاليات ختام ماراثون سباقات الهجن للموسم 2024م..

 

وبدأت الفعاليات باستعراضات فنية لفرقة شرم الشيخ للفنون الشعبية، ثم انطلاق الشوط الأول.

وقال اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مضمار شرم الشيخ للهجن يعد مضمار متكامل يجري خلاله رعاية الهجن وتقديم الدعم الطبي داخل المستشفى البيطري، التغذية المناسبة داخل منطقة العزب، إضافة إلى الدعم الفني من خلال التدريبات استعدادا للسباقات الدولية والمحلية والعالمية، مشيرا إلى أنه جرى إنشاؤه على عدة مراحل حتى وصل إلى هذا المستوى العالمي من الرقي والتجهيزات، ويجري العناية به من خلال أعمال التطوير المستمرة له.

وأوضح المحافظ، أن الخطوة المقبلة بعد إنشاء هذا المضمار العالمي هي الاستثمار في هذا المجال الذي له آلاف المعجبين حول العالم وليس بالدول العربية فقط، ومن المقرر ان يجري اقامة مهرجان عالمي للتحمل والقوة " سيدات ورجال"، إضافة إلى إقامة مهرجان عربي للهجن على مستوى الدول العربية بمشاركة السعودية والإمارات والبحرين والكويت.

وأكد أن هذا المضمار واعد خلال الفترة المقبلة لإجراء السباقات والمهرجانات الدولية بحضور أعداد كبيرة من السائحين، وسيجري خلال الفترة المقبلة إقامة استاد لرياضة الخيل والفروسية به، لافتا إلى أنه جرى إقامة مضمار للتدريب إحداهما بمدينة طور سيناء خاص بمدن خليج السويس، والثاني بمدينة نويبع خاص بمدن خليج العقبة.

وزير الشباب والرياضة..

وقال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن محافظ جنوب سيناء حول منطقة الهجن من مجرد منطقة صحراوية إلى منتجع رياضي متكامل لإحياء التراث السيناوي،

وأكد أن ارياضة الهجن تعد رياضة جديدة في الثقافة الرياضية، وساهمت في الترويج السياحي الرياضي لمدينة شرم الشيخ، خاصة أن المضمار تحول إلى منتجع لممارسة الرياضات التراثية مثل الهجن والفروسية، إضافة إلى منطقة تسويقية للمشغولات اليدوية والصناعات التراثية.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يجري تعميم هذه التجربة في كافة المحافظات السياحية، مع الوضع في الاعتبار أن تجري السباقات الكبرى في هذا المضمار العالمي الذي يعد أيقونة الرياضات التراثية بشرم الشيخ.

وانطلق السباق بمشاركة 7 قبائل هم " المزينة، الحيوات، الحويطات، الترابين، العليقات، البياضة، أولاد سعيد", من 5 محافظات " الإسماعيلية، السويس، سوهاج، شمال سيناء، جنوب سيناء"، بإجمالي 200 جمل، ورصد 400 ألف جنيه جوائز لهذا السباق.

وتضمن السباق 15 شوط هم "الفاريد، اللبانا، اللجابا، الزامول، الثانيا، الماراثون، المكس، الرباع، حراير، الضرايب، أول صريمة، ثاني صريمة، ثنايا عيدان، ثنايا حراير"، لمسافات 2 و 4 و6 كيلو مترات.،

وعقب السباق دعا المحافظ جميع الحاضرين لتناول وجبة الغذاء فى احدى الخيام البدوية التى اقيمت خصيصا تكريما للحضور و ابتهاجا بهذا التجمع الكبير .

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يشهد محاضرة صحية توعوية
  • محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل نائب رئيس الاتحاد السعودي للهجن
  • محافظ جنوب سيناء يتابع نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية 2023 / 2024
  • فعاليات ختام ماراثون سباقات الهجن بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء ووزير الشباب يفتتحان أعمال تطوير الملعب الخماسي بشرم الشيخ
  • "صبحي" و"فودة" يفتتحان أعمال تطوير الملعب الخماسي بمركز التنمية الشبابية بشرم الشيخ
  • وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان أعمال تطوير الملعب الخماسي بمركز التنمية الشبابية بشرم الشيخ
  • وزير الرياضة ومحافظ جنوب سيناء يشهدان ختام بطولة الهجن بشرم الشيخ
  • «التخطيط»: المشروعات الخضراء الذكية بشرم الشيخ وضعتها على الخريطة العالمية