عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، حكم موريتاني، لإدارة مباراة الذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية بين اتحاد العاصمة، ونهضة بركان المغربي.

واختارت “الكاف” الحكم الموريتاني دحمان بيدة، لإدارة هذه المواجهة، المقررة يوم الأحد 21 أفريل الجاري بملعب “5 جويلية” بالجزائر.

وسيدير الحكم بيدة، هذا اللقاء، بمساعدة الطوغولي حونتان كوفي، مساعد أول، والبوركينابيتياما صيدو، مساعد ثاني، بالإضافة للموريتاني عبد العزيز بو كحكم رابع.

ومن جهة أخرى أسندت لجنة التحكيم، لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مهمة غرفة “الفار”، للحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي

هنأ معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، نادي السيب، بمناسبة فوزه ببطولة دوري عمانتل للموسم الرياضي الحالي. وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، إن إنجاز السيب يترجم جهود أسرة النادي (إدارةً وأجهزة فنية ولاعبين) على امتداد الموسم الكروي العماني، كما يجسد هذا الإنجاز روح الإخلاص والتفاني التي ميزت أداء الفريق وصولاً إلى الحصول على اللقب الكبير، وفوز السيب باللقب يعزز مكانة النادي المتميزة على ساحة كرة القدم العمانية، ويعكس ريادته في المنافسة القوية وكتابة التاريخ عبر المزيد من النجاحات المتلاحقة.

إلى ذلك، تسلمت إدارة نادي السيب رسالة من الاتحاد العماني لكرة القدم بترشيحه للمشاركة في دوري التحدي الآسيوي في نسخته الأولى، وبدأت إدارة النادي العمل مبكرًا من أجل التجهيز لهذه المشاركة، وكذلك المشاركة في منافسات الموسم المقبل، وبدء مفاوضات جادة من أجل تدعيم صفوف الفريق بعناصر مجيدة، سواء العناصر الحالية المنتهية عقودهم مع النادي أو عناصر أخرى وفق احتياجات الفريق للمرحلة المقبلة.

ولم يعلن نادي السيب حتى الآن استمرارية المدرب البرازيلي جورفان فييرا الذي انتهى عقده مع النادي رسميًا بعد انتهاء الموسم الكروي، لكن بقاء المدرب أو رحيله يتوقف على الطرفين ورغبتهما في الاستمرارية من عدمها.

الجدير بالذكر أن النسخة الافتتاحية من دوري التحدي الآسيوي الذي ينظمه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لموسم 2024/2025 هي النسخة الأولى لهذه البطولة والتي ستكون بديلة عن كأس رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي توقفت عام 2014 واستُبدلت بكأس الاتحاد الآسيوي، ودوري التحدي الآسيوي هي البطولة الثالثة للاتحاد الآسيوي على مستوى الأندية بعد دوري النخبة ودوري أبطال آسيا.

ويشارك في دوري التحدي الآسيوي 30 فريقًا وسيعتمد العدد النهائي للأماكن المخصصة لكل اتحاد على المعايير الواردة في دليل المشاركة في البطولة وسيتم تأكيدها من قبل الاتحاد الآسيوي بعد أن تُسمي الاتحادات الآسيوية أنديتها المشاركة وكذلك حصول هذه الأندية على التراخيص الآسيوية.

ستخوض الأندية المشاركة تصفيات تأهيلية حيث يشارك 17 ناديًا في مجموعة غرب آسيا، ثلاثة أندية تأهلت مباشرة وهي القادسية بطل كأس أمير الكويت واهال تركمنستان وبطل الدوري اللبناني وكذلك الخاسرون في الجولة التأهيلية الثانية لدوري أبطال آسيا، وستخوض أندية الفتوة السوري وملوك باشوندارا البنجالي والسيب العماني ومزايا المالديفي وبطل الدوري الفلسطيني وعبديش آتا كانت القرقيزي وبطل النيبال وبطل سريلانكا وبارو بطل بوتان وبطل أفغانستان وبطل باكستان والأهلي اليمني في التصفيات التأهيلية.

وفي مجموعة الشرق يشارك 13 ناديًا حيث سيتأهل الخاسر من الجولة التأهيلية الثانية لدوري أبطال آسيا ويلعب 12 ناديًا تصفيات تأهيلية تمثل بطل كوريا الشمالية وبطل إندونيسيا وشان يونايتد بطل ميانمار وبرياه خان بطل كمبوديا ومكاو وتايوان للصلب بطل الصين تايبيه وصغار الفيلة بطل لاوس وإس بي الصقور بطل منغوليا وكاسوكا بطل سلطنة بروناي دار السلام وأجنحة بطل جوام وبطل جزر ماريانا الشمالية وكاركيتو ديلي بطل دوري تيمور الشرقية.

وستبدأ التصفيات بالمرحلة التمهيدية الأولى يوم 30 يوليو 2024 والمرحلة الثانية 6 أغسطس والمرحلة الثالثة 13 أغسطس وستجري قرعة دوري المجموعات يوم 22 أغسطس وتقام مباريات الجولة الأولى يومي 26 و27 أكتوبر والجولة الثانية 29 و30 أكتوبر والجولة الثالثة يومي 1 و2 نوفمبر وفي منافسات ربع النهائي الذي سيقام بخروج المغلوب يومي 5 و6 مارس 2025 ذهابًا و12 و13 مارس إيابًا وفي نصف النهائي تقام مباراة الذهاب يومي 9 و10 أبريل والإياب يومي 16 و17 أبريل على أن تقام المباراة النهائية يوم 4 مايو 2025. وتبلغ قيمة الجائزة المالية 7.6 مليون دولار أمريكي.

مقالات مشابهة

  • النصر والهلال يتحدان ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • التفاصيل الكاملة لأزمة تعيين حكمين لإدارة مباراة حرس الحدود وسبورتنج
  • أزمة جديدة للحكام.. تعيين حكمين لإدارة مباراة حرس الحدود وسبورتنج
  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • البطولة الإحترافية. إتحاد طنجة ونهضة بركان يفوزان وبرشيد يغادر القسم الأول
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • الـUEFA : الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • مخالفة لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.. حيثيات الحكم على حسين الشحات لتعديه على الشيبي
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • ‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد