قال مدير وكالة البحث والإنقاذ التركية أوكاي ميميس، إنه تم "تم إنقاذ 128 مواطنًا في ظروف صعبة ولا تزال عملية إنقاذ 43 آخرين مستمرة"، وقد شارك فيها أكثر من خمسمائة مسعف وسبع مروحيات، بما في ذلك خفر السواحل وفرق مكافحة الحرائق وفرق تسلق الجبال من مختلف أنحاء تركيا.

اعلان

بقي أكثر من 40 شخصًا عالقين في عربات تونيكتيبي خارج مدينة أنطاليا التركية، خلال عطلة عيد الفطر المزدحمة  يوم السبت، وذلك بعد 19 ساعة من اصطدام إحدى العربات بعمود أدى إلى انفجارها، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة سبعة آخرين أنقذتهم مروحيات خفر السواحل.

واستمرت عمليات إنقاذ العالقين طوال الليل.

و أظهرت الصور التي نشرتها وسائل الإعلام التركية العربة المحطمة، وهي تتمايل من الأسلاك المخلوعة على جانب الجبل الصخري، بينما كان المسعفون يعتنون بالجرحى.

شجار جماعي عنيف في مطار باريس إثر ترحيل ناشط كردي إلى تركيافيديو: اكتشاف مدهش ومهم في تركيا.... لوح طيني قديم بكتابة مسمارية يعود للإمبراطورية الحيثيةتركيا تقيد تصدير 54 منتجاً إلى إسرائيل بسبب الحرب في غزة

وكان يوم الجمعة هو اليوم الأخير من العطلة الرسمية التي تستمر ثلاثة أيام في تركيا، بمناسبة نهاية شهر رمضان المبارك، والذي يشهد توافد العائلات إلى المنتجعات الساحلية.

وينقل التلفريك السياح من شاطئ كونيالتي إلى مطعم ومنصة مشاهدة في قمة تونيكتيبي، التي يبلغ ارتفاعها 618 مترًا. وتدير بلدية أنطاليا الكبرى التلفريك، المشيد في عام 2017 والخاضع لتفتيش رئيسي في بداية العام تقريباً، بالإضافة إلى عمليات التفتيش الروتينية على مدار العام.

وقد فتح مكتب المدعي العام في أنطاليا تحقيقاً في الحادث، وتم تعيين لجنة خبراء تضم مهندسين ميكانيكيين وكهربائيين وخبراء في الصحة والسلامة، لتحديد سبب الحادث.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عام من الحرب في السودان.. ملايين النازحين في تشاد يواجهون خطر المجاعة رئيسا وزراء أيرلندا وإسبانيا يناقشان في دبلن الاعتراف بفلسطين بلجيكا تعلن فتح تحقيق بشأن تدخل روسي مفترض في الانتخابات لتقويض دعم الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا طوارئ ضحايا النقل تركيا حادث إنقاذ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| قصف متواصل على مخيم النصيرات وتوتر مستمر في الضفة الغربية يعرض الآن Next أسوشييتد برس: إيران تستهدف عبر مروحية سفينة قرب مضيق هرمز يعرض الآن Next عاجل. مقتل 6 أشخاص جراء عملية طعن عشوائي استهدفت تسعة أشخاص في مدينة سيدني الأسترالية يعرض الآن Next الأمن الغذائي هاجس السودانيين الأول بعد مرور عام على اندلاع النزاع المسلح في البلاد يعرض الآن Next "بأسلوب شرطة الثلاثينات".. ألمانيا تحظر انعقاد مؤتمر مؤيد لفلسطين اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: أهالي القطاع يستقبلون عيد الفطر تحت النيران الإسرائيلية وبايدن ينتقد ضعف تدفق المساعدات حرب غزة: عملية عسكرية واسعة وسط القطاع وواشنطن تحذر طهران من استخدام هجوم دمشق "ذريعة للتصعيد" الحرب تسلب سكان غزة بهجة العيد والمئات يبكون أقاربهم في مقابر القطاع شاهد: كسوف الشمس يحوّل النهار إلى ليل طويل ويحبس أنفاس الأمريكيين وفاة أسطورة كرة القدم الأمريكية السابق أو جيه سيمبسون عن 76 عاما

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل إيران روسيا حركة حماس غزة الشرق الأوسط قتل شرطة الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي إيطاليا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل إيران روسيا حركة حماس غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية طوارئ ضحايا النقل تركيا حادث إنقاذ إسرائيل إيران روسيا حركة حماس غزة الشرق الأوسط قتل شرطة الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي إيطاليا السياسة الأوروبية إسرائيل إيران روسيا حركة حماس غزة الشرق الأوسط السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إصابة 16 شخصا إثر حادث تصادم ميكروباص بحاجز خرسانى في المنيا

أصيب 16 شخصا إثر تصادم ميكروباص ببوابة دمشير بمدينة المنيا، تم نقل المصابين إلى المستشفى وتحرير محضر بالواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن تصادم ميكروباص بالحاجز الخرساني بدمشير فى مدينة المنيا، على الفور انتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ، وتبين إصابة 16 شخصا بإصابات متنوعة مابين كدمات وسحجات وكسور متفرقة بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج.

تم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام لتلقى العلاج اللازم، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 







مقالات مشابهة

  • وفد صندوق النقد الدولي يصل تركيا
  • عاجل. الأمم المتحدة: مصرع 49 شخصًا في حادث غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل اليمن
  • تركيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة وتثني على حماس
  • برلماني سابق: على تركيا الاحتياط من صعود اليمين المتطرف
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ249| بعد تبني مجلس الأمن لقرار وقف إطلاق النار.. قصف إسرائيلي مستمر على القطاع
  • الأمم المتحدة: أكثر من 10 ملايين نازحا داخل السودان بسبب الحرب
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي يواصل توغله في شمال القطاع
  • إصابة 16 شخصا إثر حادث تصادم ميكروباص بحاجز خرسانى في المنيا
  • وزير الخارجية التركي يزور روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"