رفع البنك المركزي المصري حدود السحب النقدي للأفراد والشركات محلياً من فروع البنوك، لنحو 250 ألف جنيه، بدلاً من 150 ألف جنيه في السابق.

كما قرر البنك المركزي زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب من ماكينات الصراف الآلي ATM لـ 30 ألف جنيه من 20 ألف جنيه في وقت سابق.

جاء تعليمات البنك المركزي المصري برفع حدود السحب النقدي اليومي من فروع البنوك وماكينات الـ ATM، في كتاب دوري أصدرة اليوم الإثنين.

وقال البنك المركزي في كتابة المرسل للبنوك عقب عودة فروعها للعمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، إن القرار يأتي في إطار حرصه على تقديم المزيد من التيسيرات على المواطنين والشركات.

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي اجتماع لجنة السياسات النقدية الثالث في 23 مايو المقبل، لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بالجنيه، والتي تتراوح حالياً بين 27.25% و28.25%، على الترتيب.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي: استئناف البنوك العاملة بالسوق المحلية فتح الحسابات مجانًا

وزيرة التعاون الدولي تشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين 2024

اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي المركزي المصري حدود السحب النقدي بنوك وشركات السحب النقدي من ATM البنک المرکزی ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

عاجل - بيان مهم من البنك المركزي المصري قبل إجازة عيد الأضحى.. ما الأمر؟

أصدر البنك المركزي المصري، بيانا مهما اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، أصدر خلاله قرارا مهما بشأن إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 بالبنوك العاملة في مصر.

بيان عاجل من البنك المركزي بشأن إجازة عيد الأضحى 2024

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن بيان البنك المركزي المصري، وجاء نص البيان كالتالي:

وأعلن البنك المركزي، بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1445هـ، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024.

عيد الأضحى 2024.. إجازة القطاعي العام والخاص في مصر

وتستعد وزارة العمل، لإعلان إجازة عيد الأضحى المبارك خلال الساعات القليلة المقبلة، للعاملين بالقطاع الخاص لعام 2024، المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وتصل مدة إجازة عيد الأضحى إلى 6 أيام بخلاف أيام الجمعة والسبت، حيث تبدأ إجازة عيد الأضحى من السبت 15 يوينو حتى الخميس 20 يونيو.

ويأتي ذلك في ضوء قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجارى حتى يوم الخميس الموافق 20 من نفس الشهر، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة.

الإفتاء تعلن رسميا موعد عيد الأضحى المبارك

وكانت قد أعلنت  دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الجمعة الموافق 7 يونيو 2024 ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1444 هجريًّا، والسبت 15 يونيو يوم وقفة عرفات، والأحد 16 يونيو أول أيام عيد الأضحى.

مقالات مشابهة

  • توضيح جديد من البنك المركزي في عدن بشأن حظر التعامل مع البنوك الـ 6 في صنعاء
  • تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك.. «اعرف وصل كام»
  • عاجل - "عيدية العيد".. البنك المركزي يزف بشرى سارة تسعد موظفي البنوك
  • عاجل - بيان مهم من البنك المركزي المصري قبل إجازة عيد الأضحى.. ما الأمر؟
  • عاجل:- البنك المركزي يعلن إجازة البنوك لعيد الأضحى 2024
  • عاجل| المركزي المصري يحدد آخر موعد لعمل البنوك قبل إجازة عيد الأضحي
  • البنك المركزي المصري اليوم: انخفاض عدد البنوك ذات الأهمية النظامية
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم الاثنين 10-6-2024
  • مع بدء موسم الحج.. حدود المعاملات بالريال السعودي من الـ«كريدت كارد» في 3 بنوك
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم الأحد 9-6-2024