قال الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن  مسابقة ICPC تعد أكبر وأهم حدث على مستوى العالم مؤكدًا أن مسابقة برمجة للجامعات  اهم مسابقة على مستوى العالم.

واضاف عبدالغفار خلال مؤتمر صحفي ان المسابقة يشارك فيها 2100 شاب من أذكى شباب العالم في محافظة الأقصر، مشيرًا إلى أن تلك الشباب قادر على حل مشاكل كبيرة بذكائه الكبير.

وتابع  رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن مصر زاخرة بالشباب وان المسابقة التي تقام يشارك فيها شباب الجامعات.

واكد أن تنظيم مصر واستضافة المسابقة تعكس قدرة مصر على تنظيم مثل هذه الأحداث الكبرى في ظل التحديات الراهنة بالمنطقة ، مشيرًا إلى أن الدورة الماضية كانت في شرم الشيخ والحالية في الاقصر حتى يعانق التاريخ والحضارة المستقبل.

وأشار عبدالغفار إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تنظم المسابقة بسواعد ابنائها الشباب بدون الاستعانة باي شركة تنظيم.

تستضيف البطولة ما يقرب من 2500 فرد من 111 دولة منهم طلاب وأعضاء هيئة تدريس ورؤساء جامعات، بالإضافة إلى رؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية مثل هواوى وميكروسوفت وجيتبرينز.

 

وخلال فترة البطولة وما بعدها سيتم تنظيم العديد من الرحلات السياحية الترفيهية والثقافية للمشاركين، بالإضافة إلى تنظيم زيارات للمزارات السياحية المختلفة، والتى سيترتب عليها الترويج للشركات السياحية بمختلف قطاعاتها وشركات الطيران.


تعد مسابقة The Internation  Collegiat Programming Contest (ICPC) أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم ويتم أقامتها منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة مختلفة، وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية. وتم أختيار أفضل 300 فريق من 20 الف فريق مشارك هذا العام

 

من جانبه قال رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج أن دعم ورعاية القيادة السياسية لاستضافة مصر هذه المسابقة يعكس مدى الاهتمام بالعنصر البشري وبناء الإنسان وتنافس العقول.

 

وأكد “عبد الغفار ” حرص الأكاديمية دائما على الاهتمام مثل هذه المسابقات مشيرا إلى انها تعد فرصة رائعة لتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات من مختلف العالم، وتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي بين هذه الدول. وتهتم بتطوير مهاراتهم في البرمجة.

 

وأوضح أن مسابقة ICPC تعد أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم، حيث تقام منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة مختلفة وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية. وتم أختيار أفضل 300 فريق من 20 الف فريق مشارك هذا العام.

 

واضاف رئيس الأكاديمية أن النسخة الحالية من البطولة هى الأكبر من نوعها من حيث الحضور إذ تشهد مشاركة ما يقرب من 2500 فرد من 111 دولة، من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وميكروسوفت وجيتبرينز ، ورؤساء جامعات، ورؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية مثل هواوي.

 

ووجه الشكر والعرفان الى الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الكبير للشباب وحرصه على تنميتهم في شتى المجالات.

 

ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح البطولة فى معبد الأقصر على يقام الختام في معبد حتشبسوت بحضور نخبة من قيادات التكنولوجيا والبرمجة في العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري الأكاديمية العربية للعلوم والنقل الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مسابقة ICPC الأکادیمیة العربیة للعلوم والتکنولوجیا والنقل البحری رئیس الأکادیمیة العربیة للعلوم على مستوى العالم ما یقرب من

إقرأ أيضاً:

الشيخة فاطمة: شباب الإمارات يحظون بدعم قيادتنا الرشيدة الكامل

تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الرئيسة الفخرية ل«أكاديمية الشيخ زايد الخاصة»، نظمت الأكاديمية حفل تخريج الدفعة ال21 من طالباتها، وحفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب الصف الثاني عشر.

شهد حفل الطالبات، الذي أقيم بمقر الأكاديمية في أبوظبي، عدد من الشيخات وأهالي الخريجات.

وقالت سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، في كلمة ألقتها الخريجة شمّا محمد المزروعي، والخريج علي حسن آل حامد، بالنيابة عن سموّها، وجهتها للخريجين في حفلي تخرج الطالبات والطلاب بهذه المناسبة «إنه ليوم بهيج أن أشارككم فرحة هذا اليوم الذي أضاء مسيرة الأكاديمية بالاحتفال بأبنائنا، للالتحاق بمرحلة تعليمية مهمة في حياتهم المستقبلية. إن شباب الإمارات يحظى بدعم كامل من قيادتنا الرشيدة ومن المجتمع كافة، وقدوتنا في ذلك المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي كان على ثقة بالشباب، فكان يراهم صنّاع المستقبل، وعمل على إعدادهم ودعمهم وتسليحهم بالعلم ومهّد لهم الطريق نحو المستقبل».

ولفتت إلى أن دولة الإمارات، برئاسة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وضعت السياسات والإستراتيجيات وتبنّت المبادرات التي تمكّن الشباب في شتى الميادين، ومنحتهم الفرص الكثيرة لتحمّل المسؤولية، والعمل من أجل الإسهام في بناء الوطن. كما دعمت التعليم وجعلته ضمن أولوياتها، ووفرت لخريجي المرحلة الثانوية الجامعات والكليات والمعاهد، والبعثات المحلية والعالمية المختلفة، لتلبية احتياجات الطلبة وطموحاتهم، وتلبية أسواق العمل المستقبلية».

وقالت سموّها «عقدنا الأمل عليكم في صناعة المستقبل المشرق فرؤية الإمارات المستقبلية ستتشكل بأيديكم ومسيرة الوطن ستبقى خالدة وستنافس العالم بإرادتكم وعزيمتكم وإصراركم».

وباركت سموّ الشيخة فاطمة، لأولياء الأمور هذا النجاح، وأكدت أن الإمارات عظيمة بقيادتها وبشعبها، وبأبنائها المخلصين وتستحق منكم الاجتهاد والبذل والعطاء، من أجل رفعة الوطن وشموخه في شتى المجالات وفي الصعد كافة.

وهنّأت الخريجين وأولياء أمورهم على هذا الإنجاز، سائلة المولى عزّ وجلّ أن يوفق الجميع لدعم تحقيق رؤية دولتنا السديدة، ويبارك جهود قيادتنا الرشيدة في كل المجالات، من أجل رفعة وطننا الغالي.

وألقت الخريجتان شهد النعيمي، وعفراء المزروعي، كلمة خريجاتِ الدفعة الحادية والعشرين، أشادتا فيها بمؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، الذي مهد التزامه الراسخ بقيم الوحدة والتقدم والشمولية، طريق النجاح لنا وبرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي يؤمن بأن التعليم حجر الأساس للتقدم، ولإطلاق إمكانات الشباب، حيث يواصل البناء على الأسس التي وضعها الوالد المؤسس.

كما عبرت الخريجتان عن عميق امتنانهما لسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، «أم الإمارات»، التي تجسد روح التمكين والتفاني في دعم الفتيات في شتى الميادين، للارتقاء بهنّ وبقدراتهنّ وتمكينهنّ من أجل مستقبل باهر. ونوهتا بدور الأكاديمية التي تعد شهادة على التزامها الراسخ بتزويد الطالبات بالتعليم الذي يرعى مواهبهنّ، ويصقل مهاراتهنّ، ويغرس في نفوسهنّ قيم القيادة.

وكرمت كارولين بيلي، مديرة الأكاديمية في ختام الحفل الخريجات، وشملت قائمة المكرمات فئات دبلوم الثانوية بامتياز مع مرتبة الشرف، ودبلوم الثانوية مع مرتبة الشرف، وخريجات دبلوم الثانوية.

من جانب آخر نظمت أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين، في مقرها بأبوظبي حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب الصف الثاني عشر، وبحضور عدد من الشيوخ وأعضاء مجلس أمناء الأكاديمية، وعدد من المسؤولين والهيئة الإدارية والتدريسية، وأولياء أمور الخريجين.

وألقى الخريجان زايد عبدالله المنصوري، وسعيد محمد الزعابي، كلمة الخريجين، أكدا فيها شعورهما بامتنانٍ كبير تجاه المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، حفظه الله، فبقيادتهما الحكيمة ومثابرتهما، رسّخا رؤية مستقبلية تحفّز الجميع على مواصلة السعي وبذل المزيد من الجهد، والاعتزاز بهويتهم طلاباً في الأكاديمية.

وأكدا أن الخريجين لم يكتسبوا المعرفة بالمواضيع التي درسوها، طوال سنوات دراستهم في المرحلة الثانوية، فحسب، بل تعلموا عبر الدروس الحياتية الأخرى أيضاً.

وكرم نيل ماثيوس، مدير الأكاديمية في ختام الحفل الطلاب، حيث شملت قائمة المكرمين فئات دبلوم الثانوية بامتياز، مع مرتبة الشرف، ودبلوم الثانوية مع مرتبة الشرف، وخريجي دبلوم الثانوية. (وام)

مقالات مشابهة

  • الإعلامى حامد محمود يشارك فى لجنة تحكيم كلية الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم
  • رئيس جامعة بنها يستقبل وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب
  • القراءة نبض الحياة.. إطلاق أكبر مسابقة معرفية لطلاب الوادي الجديد
  • الشيخة فاطمة: شباب الإمارات يحظون بدعم قيادتنا الرشيدة الكامل
  • إطلاق مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين تعليميا بأكاديمية النقل البحري
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • إعلاميون أردنيون شباب يشاركون في مبادرة القيادات الإعلامية العربية الشابة في الإمارات
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • جوائز تصل لـ5 آلاف جنيه.. تفاصيل مسابقة مدرسة الكتاب المقدس للقراءة
  • تفاصيل مسابقة الأعلى للثقافة في "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان" لعام 2024