علق ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، على الأعمال الدرامية التي قدمتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ودورها في رفع الوعي، مشددًا على أن مسلسل “الحشاشين” حقق نجاحا كبيرا وزاد شغف الشعب المصري بالأعمال التاريخية، موضحًا أنه يتوقع أن يكون خلال الفترة المقبلة انتاج أكبر لمزيد من الأعمال التاريخية خلال المواسم المقبلة، وذلك جراء النقاشات التي درات على السوشيال ميديا حول المسلسل.

 

مسلسل “الحشاشين”

وشدد “فرغلي”، خلال حواره ببرنامج “8 الصبح”، عبر فضائية “dmc”، على أن مسلسل الحشاشين أثبت وعي الشعب المصري واهتمامه بمثل هذه الأعمال، مشيرا إلى أن هذا المسلسل كشف امتلاك مصر  لقدرات عالية من الممثلين.

ونوه بأن مسلسل الحشاشين كشف عن وجود مخرجين عظماء وإنتاج ضخم، والإمكانيات الخاصة بجودة الصورة وتوظيفها، وهذا على المستوى العالمي وليس إقليمي، مشددًا على أن “الحشاشين” كشف الأفكار المضللة للجماعات المتطرفة على مدار التاريخ.

وأشار إلى أن هناك تنظيم خارج عن القانون والدولة له فكر، ويمارس أبشع أنواع التزييف للوعي والاغتيالات ومواجهة استقرار الدولة، ويستقطب اتباعه بتأثير خارج عن المألوف بوسائل مزيفة.

وكان قد كشف الفنان محمد يوسف، تفاصيل مشاركته في مسلسل “الحشاشين”، مؤكدًا أنه دور مهم في مسيرته وواجه عدة تحديات خلال أداءه.

وقال خلال لقاء مع برنامج “صباح الورد” الذي يعرض على قناة “TeN” اليوم الإثنين، أنه كان هناك تقبل من الجمهور في الشكل وأيضا الدور الكوميدي والمواقف التي واجهته في العمل.

وأشار إلى أن بعض المشاهد كانت تحتاج لمجهود كبير حتى يصل لمصداقية المشاعر ليصل للجمهور بالشكل المطلوب، موضحًا أن التعامل مع نجوم كبار مثل كريم عبدالعزيز ونيقولا معوض وأحمد عيد كان مهما جدا على المستوى الفني والإنساني.

وأوضح أن شخصية صهبان في المسلسل كان لها فلسفة خاصة ووجوده بجوار عالم مثل عمر الخيام كان تحديا، وكان يواجه سؤالا مهما خلال مذاكرة سيناريو العمل، وهو كيف يفهم ما يقوله عمر الخيام، وهو أمي، ويظهر أنه رافض لما يقوله عمر الخيام أيضا في بعض المواقف، وإظهار آليات دفاع في تلك المواقف بسبب عدم فهمه لما يقوله الشخص المثقف العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحشاشين المتحدة الجماعات الإسلامية التزييف القانون

إقرأ أيضاً:

العاصمة الإنجليزية تحتفل بالعرض الخاص لـ  House Of The Dragon

شهدت العاصمة الإنجليزية لندن احتفالًا ضخمًا بالعرض الخاص للموسم الثاني المنتظر من مسلسل  House Of The Dragon بحضور نجوم العمل.

 

ونقلت ديلي ميل، لقطات من حضور صناع المسلسل للعرض الخاص الذي تم تنظيمه في ساحة ميدان ليستر الشهيرة.

 

وانطلقت الحملات الترويجية الموسعة للموسم الثاني المنتظر من مسلسل آل التنانين، بمشاركة صناع المسلسل عبر مجموعة من العروض الخاصة.

 

ونقلت ديلي ميل، لقطات من أول عرض خاص يتم تنظيمه للمسلسل الجديد في مدينة نيويورك، بحضور إعلامي وجماهيري كبير.

 

ذلك بعد طرح الإعلان التشويقي المطول للموسم الثاني من مسلسل House of the Dragon، بعد أن سبق وتم عرض اعلانات ترويجية قصيرة للموسم الجديد.

 

ووفق ديلي ميل، المسلسل يعود بكامل طاقم التمثيل من أبطاله، بما يشمل مات سميث وايما دارسي واوليفيا كوك.

 

مشاريع خارج House of the Dragon

 

في الوقت نفسه، تستعد نجمة مسلسل "هاوس أوف دراجون" أوليفيا كوك، بالعودة للدراما السينمائية من جديد في مشروع جديد تشارك في بطولته جيمي بيل.

 

ووفق ديد لاين، المشروع الجديد سيكون أحدث عمل سينمائي للمخرجة الإيطالية نتالي بيانتشري، بعنوان Takes One To Know One.

 

وكانت أعلنت شبكة قنوات HBO عن نسبة مشاهدات الحلقة الختامية من مسلسلها الناجح "آل التنين" أو House of the Dragon، بعد انتهاء الموسم الأول من المسلسل رسميًا، بإجمالي 10 حلقات تم عرضها  بداية من يوم 9 سبتمبر الماضي، واستمرت حتى الإثنين 24 من شهر أكتوبر الماضي.

تميز حتى النهاية

 

وبجانب ما حققته حلقات المسلسل من أرقام قياسية مميزة منذ انطلاق العرض رسميًا، كان للحلقة العاشرة الختامية منه، نصيبا من هذا التميز، بحصدها لما وصل لـ 9.3 مليون مشاهد، في ليلة عرضه. 

 

هذه الحلقة الختامية من الموسم، طرحت بعنوان "الملكة السوداء" أو The Black Queen، وحققت شبكة hbo بهذا الرقم، معدل مشاهدات افتقدته منذ عرض الحلقة الختامية لمسلسل "صراع العروش" بموسم الأخير الذي عرض في عام 2019 الماضي.

عرض  House Of The Dragon

 

 

مقالات مشابهة

  • مسلسل صلاح الدين الأيوبي الحلقة 28 مواعيد عرض الحلقة وتردد القناة الناقلة
  • بعد تأجيلات عديدة.. انطلاق تصوير مسلسل Euphoria الموسم الثالث (تفاصيل)
  • للمرة الأولى.. رانيا يوسف مع هذه النجمة في مسلسل جديد
  • «يارب يعجبكم».. حورية فرغلي تروّج لمسلسل «سيما ماجي»
  • حورية فرغلي تشوق جمهورها لأحدث أعمالها الدرامية: يارب يعجبكم
  • حورية فرغلي تكشف كواليس جديدة من مسلسل «سيما ماجي»
  • بعد غياب طويل.. حورية فرغلي تعود للدراما
  • العاصمة الإنجليزية تحتفل بالعرض الخاص لـ  House Of The Dragon
  • حورية فرغلي دكتورة في مسلسل «سيما ماجي»
  • حورية فرغلي دكتورة تبحث عن الحُب في مسلسل "سيما ماجي"