تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح مساء اليوم بجاليري آزاد بالزمالك، معرض الفن التشكيلي الجماعي "وجوه التعبير"، لمجموعة من الفنانين التشكيليين وهم، إسماعيل الرفاعي، نوار شرتوح، شوقي يوسف، إلياس أيوب، ويسلط معرض "وجوه التعبير"، الضوء على التعبير التصويري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويقدّم المعرض الجماعي الذي يستمر إلى 7 مايو المقبل، أعمال مجموعة متنوعة من الفنانين الذين يستخدمون تجاربهم وخلفياتهم الثقافية لسرد قصص شخصية من خلال الفن، ويتضمن المعرض تقديم إثنى عشر لوحة فنية.

ويسعى المعرض إلى دمج المشاهد في الروايات الشخصية التي يشاركها كل فنان من خلال تقديم لمحات عن حياة الفنانين، وهي شهادات على قدرة الفن الدائمة على تجاوز الحدود وربط المتلقي من خلال موضوعات عالمية، لذا يعتبر المعرض بمثابة احتفال بعمق الروح الإنسانية ومرونتها، حيث تحتوي كل قطعة فنية على قصة فريدة تنتظر من يكتشفها. 

ويستخدم الفنانون مجموعة متنوعة من التقنيات، بدءًا من التفاصيل المعقدة إلى اللوحات الجريئة والشاملة، لتسلط أعمالهم الضوء على التنوع والإبداع في المجتمع الفني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتكرم الرواد والفنانين الناشئين.

لذا يعد هذا المعرض أكثر من مجرد مجموعة من اللوحات، فهو بمثابة منتدى للمناقشة والفهم والتأمل ويقدم لمحة عن اللوحة الإنسانية التي تربطنا جميعًا وتتجاوز الحدود الجغرافية والثقافية.

٢٠٢٤٠٤١٦_١٩٤٩١١ ٢٠٢٤٠٤١٦_١٨٣٢٣٨ ٢٠٢٤٠٤١٦_١٨٣٠٤٧ ٢٠٢٤٠٤١٦_١٨٣٠٢٨ ٢٠٢٤٠٤١٦_١٨٣٠١٩ ٢٠٢٤٠٤١٦_١٨٣٠١٦

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: معرض فن تشكيلي فنون جاليري أزاد فنون جميلة

إقرأ أيضاً:

الاثنين.. افتتاح "معرض التخصصات" في جامعة السلطان قابوس

 

مسقط- الرؤية

تنطلق، غدا الإثنين، فعاليات معرض التخصصات لعام 2024 في جامعة السلطان قابوس، تحت رعاية سعادة باسل بن أحمد بن عامر الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب؛ وذلك بالقاعة الكبرى لمركز الجامعة الثقافي، إذ تستمر فعاليات المعرض لمدة 3 أيام من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

وينظم المعرض مركز التوجيه الوظيفي بالجامعة بالتعاون مع كليات الجامعة التسع والتي تقوم بدورها بعرض التخصصات المختلفة للطلبة والزائرين، بالإضافة إلى مشاركة عمادة القبول والتسجيل وعمادة الدراسات العليا بالجامعة لتوعية الطلبة أكاديميًا.

ويسعى معرض التخصصات لتوعية الطلبة بالتخصصات المتوفرة بالجامعة، والمهارات والوظائف المرتبطة بها، ومساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح من خلال اختيار التخصص المناسب، إذ تُعرض من خلاله معلومات شاملة لـ61 تخصصا، والفئة المستهدفة في المعرض هم طلبة الجامعة المستجدين، مع الطلبة المقبلين على اختيار تخصصاتهم، وأيضا الطلبة الراغبين في التحويل وتغيير تخصصاتهم الجامعيّة، إلى جانب طلبة الجامعات والكليات من خارج الجامعة الراغبين في التعرّف على تخصصات الجامعة أو التحويل لها، كما يتم خدمة المجتمع من خلال دعوة أخصّائي التوجيه المهني وطلبة المدارس المقيدين في صفوف (10-11-12) في مختلف مدارس سلطنة عمان، وأولياء الأمور والمهتمين.

ويتضمن المعرض فعاليات أخرى مصاحبة له، ومنها الركن التوعوي الذي يضم هذا العام  مشاركة منصة خطى للإرشاد المهني، بالإضافة إلى ذلك ستقام حلقات عمل مصاحبة للمعرض يقدّمها المختصون بالمركز وخارجه من قطاعات العمل المختلفة، بالإضافة إلى تفعيل عيادة السيرة الذاتية بالتعاون مع نخبة من المختصّين في حقل الموارد البشرية بهدف مراجعة السير الذاتية للطلبة والخريجين وتقديم التغذية الراجعة لهم حول طرق تطويرها وتحسينها بمشاركة خبرات احترافية من مختلف جهات التوظيف، مع رفع وعي الطلبة بأهمية السيرة الذاتية وطريقة إعدادها بشكل احترافي، لمساعدتهم في تسويق أنفسهم في سوق العمل والتنافس على أفضل الفرص.

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. افتتاح "معرض التخصصات" في جامعة السلطان قابوس
  • بالصور.. افتتاح السنة الرياضية الجامعية
  • افتتاح المعرض التشكيلى المصاحب للملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة
  • بالصور.. افتتاح المعرض التشكيلى المصاحب لملتقى فنون ذوى القدرات الخاصة
  • أستاذ إرشاد سياحي: مجموعة السلطان الغوري مصدر إلهام الكثير من الفنانين
  • أبرز نصائح الفنانين لأبنائهم قبل وفاتهم (تقرير)
  • «معرض التصميم العالمي المعاصر» حدث رئيس في «دبي للتصميم»
  • تعرف على أبرز الفنانين الذين يعانون التأخر العقلي (تقرير)
  • أسماء أبرز النجوم المكرمين في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي
  • افتتاح معرض على الأسفلت للفنان هاني راشد بجاليري مصر الأحد