اشتباكات مباشرة بين الجيش الأمريكي والحوثيين في عمق سيطرة المليشيات.. وإعلان رسمي بشأنها.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة في مخيم الشابورة ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح الفلسطينية

ذكرت وسائل إعلام  فلسطينية أن هناك اشتباكات عنيفة في مخيم الشابورة ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح الفلسطينية،  بحسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

فصائل فلسطينية تعلن تفجير دبابة إسرائيلية في رفح إعلام عبرى: إسرائيل تسيطر على 70% من رفح الفلسطينية  وزارة الدفاع الأمريكية تتابع بقلق زيادة حدة المواجهات عند الحدود الشمالية لإسرائيل

وصرح متحدث باسم البنتاجون اليوم، أن وزارة الدفاع الأمريكية تتابع بقلق زيادة حدة المواجهات عند الحدود الشمالية لإسرائيل، مؤكداً في الوقت نفسه أن القتال لا يزال قيد الاحتواء حتى الآن.

وأضاف المتحدث في تصريح صحفي، أن الولايات المتحدة تراقب التطورات عن كثب وتواصل التنسيق مع الحلفاء في المنطقة لضمان استقرار الأوضاع وعدم تصعيدها إلى نزاع أوسع.

وأشار إلى أن البنتاغون على تواصل مستمر مع المسؤولين الإسرائيليين، ويؤكد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد أي تهديدات، مشدداً على أهمية التهدئة وضبط النفس من جميع الأطراف للحيلولة دون تفاقم الوضع.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه الحدود الشمالية لإسرائيل توتراً متزايداً، مع تصاعد المواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، مما يثير مخاوف من احتمال اندلاع صراع أوسع في المنطقة.

 

وأكد المتحدث باسم البنتاغون أن الإدارة الأمريكية ستواصل تقديم الدعم لإسرائيل، والعمل مع الشركاء الدوليين للبحث عن حلول دبلوماسية تنهي التوترات وتعيد الهدوء إلى المنطقة.

 

وتجددت الدعوات الدولية إلى ضبط النفس وتهدئة الأوضاع، في حين يظل الوضع على الحدود الشمالية محط اهتمام ومتابعة مستمرة من قبل الأطراف المعنية في المنطقة وعلى الساحة الدولية.

 

يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي يطلب من الصناعات الدفاعية حلاً تكنولوجياً لتحسين اعتراض مسيرات حزب الله

 

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم، أن الجيش الإسرائيلي طلب من الشركات الصناعية الدفاعية تطوير حل تكنولوجي جديد لتحسين قدراته في اعتراض الطائرات المسيرة التي يستخدمها حزب الله.

 

وبحسب الصحيفة، يأتي هذا الطلب في ظل التحديات الأمنية المتزايدة على الحدود الشمالية، حيث شهدت الفترة الأخيرة تصاعداً في استخدام حزب الله للطائرات المسيرة لتنفيذ عمليات استطلاع وهجمات محتملة.

وذكرت مصادر عسكرية للصحيفة أن الجيش يسعى لتطوير أنظمة اعتراض أكثر فعالية ودقة، تمكنه من التصدي بفعالية لتلك التهديدات الجوية، مشيرة إلى أن الأنظمة الحالية تحتاج إلى تحسينات لتكون قادرة على مواجهة التهديدات المتطورة التي تمثلها مسيرات حزب الله.

وأضافت المصادر أن الحل التكنولوجي المطلوب يتضمن تطوير تقنيات متقدمة للكشف والتعقب والتشويش على الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى تعزيز الدفاعات الجوية بوسائل اعتراض جديدة وأكثر تطوراً.

وأكدت "يديعوت أحرونوت" أن هذا الطلب يعكس الأهمية الكبيرة التي يوليها الجيش الاحتلال الإسرائيلي لتعزيز أمنه على الجبهة الشمالية، في ظل القصف المستمر من حزب الله والتحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل في المنطقة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود مستمرة للتصدى القدرات الدفاعية الإسرائيلية لاعتراض مسيرات وصاوريخ حزب الله  

 

 

مقالات مشابهة

  • قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي تقتحم جنين واندلاع اشتباكات في حي المراح بالمدينة
  • اندلاع معارك في معقل زعيم المليشيات الحوثية وإعلان عسكري للجيش
  • ضربة موجعة للحوثيين.. وإعلان للجيش الأمريكي
  • د. مزمل أبو القاسم: الحقيقة البسيطة
  • اشتباكات بين الجيش والدعم السريع جنوب الخرطوم وتحذير أممي
  • حزب الله اللبناني:استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية وإصابتها إصابة مباشرة
  • ضربات مدمرة ضد الحوثيين خلال 24 ساعة .. وإعلان عسكري للجيش الأمريكي
  • اشتباكات عنيفة في مخيم الشابورة ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح الفلسطينية
  • غياب تام للسيولة النقدية في مناطق سيطرة الحوثيين والمليشيا عاجزة عن توفيرها
  • الحوثيون يغدرون بالشرعية بعد فتح طريق الحوبان ويدخلون مدينة تعز بالسلاح وإعلان رسمي صادم