تكرمإدراة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير الفنان سيد رجب عن تقديره لمسيرة أعماله، وهو واحد من علامات صناعة الأفلام القصيرة بشكل خاص، والسينما بصورة عامة.

المهرجان يكرم المبدعين عن مسيرة أعمالهم

تم اختيار إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، ثلاثة من صناع الأفلام لتكريمهم بالدورة الـعاشرة للمهرجان والمقرر انعقادها في الفترة من 25 حتى 30 أبريل من الشهر الجاري.

وأعرب محمد محمود رئيس المهرجان عن تقديره لمسيرة ثلاثة مبدعين، قدموا علامات مضيئة في صناعة الأفلام القصيرة بشكل خاص، والسينما بصورة عامة، وهم الفنان سيد رجب، المصور والمخرج إسلام كمال، ومنفذ الديكور وصانع التروكاج أحمد عرابي.

الفنان سيد رجبالفنان سيد رجب

وكانت النقلة الكبيرة للفنان سيد رجب في مشواره الفني بفيلم «إبراهيم الأبيض» في عام 2009، ثم فيلم «الشوق»في عام 2011 الذي كتبه وشارك في تمثيله، من أفلامه «حب البنات - الأولة في الغرام - قبلات مسروقة - صرخة نملة - أسماء - عبده موتة - قلب الأسد- ولاد رزق - أبو صدام - وقفة رجالة - كيرة والجن - 19-ب» كما شارك في العديد من الأفلام القصيرة منها «اللون الأزرق - فردي - حبيب» حصد جائزة احسن ممثل عن فيلم 19-ب من مهرجان المركز الكاثوليكي، وحصل الفيلم نفسه على ثلاث جوائز من مهرجان القاهرة السينمائي.

المصور اسلام كمالالمصور والمخرج إسلام كمال

أما ثاني المكرمين فهو المصور والمخرج إسلام كمال، والذي شاركت أعماله في العديد من المهرجانات الدولية المميزة، مثال: مهرجان برلين السينمائي، مهرجان روتردام الدولي السينمائي، مهرجان جيلافا للفيلم الوثائقي إلى جانب العديد من المهرجانات المحلية والعربية.

منفذ الديكور وصانع التروكاج أحمد عرابيمنفذ الديكور وصانع التروكاج أحمد عرابي

فى حين ثالث المكرمين هو منفذ الديكور وصانع التروكاج أحمد عرابي، الذي كانت بدايته بفيلم "إسكندرية كمان وكمان" ثم توالت الأعمال من أفلام (المهاجر - المصير - سكوت هانصور - السلم والثعبان - الراجل الابيض المتوسط - عسكر في المعسكر - حليم - ويجا - علي سبايسي - شيكمارا - ابراهيم الابيض - المسافر) ومسلسلات (لحظات حرجة - مجنون ليلي - الجماعة الجزء الأول)، ومنذ عام 2011، وهو يركز في عمله على تصنيع التروكاج لمعظم الأفلام والمسلسلات، وهو فن صناعة الخدع السينمائية.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصيرةمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الإجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة اكت، أفلام مصر العالمية ونقابة المهن السينمائية.

الفنان سيد رجبالفنان سيد رجب

سيد رجب هو ممثل وكاتب وحكاء، عمل مهندسا في الميكانيكا بشركة النصر للسيارات في التسعينات ولمدة تزيد على 20 عامًا وبدأ مشواره الفني مسرحيًا، حيث عمل لسنوات طويلة في مجال المسرح التجريبي والحر، ثم قدم العروض المسرحية داخل و خارج مصر، لكن علاقته مع السينما بدأت بفيلم أحلام صغيرة للمخرج خالد الحجر عام 1993 م ثم أحلام مسروقة عام 1999م.

سيد رجب عن تكريمه في «الكاثوليكي للسينما»: من أهم الجوائز في حياتي (صور)

سيد رجب: «الحمد لله.. الشهرة لم تغيرني» (فيديو)

سيد رجب يبدأ تصوير دوره في مسلسل «بيت الرفاعي» ديسمبر المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنان سيد رجب مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير انا وابن خالتي سيد رجب تكريم سيد رجب مهرجان الإسکندریة للفیلم القصیر الفنان سید رجب

إقرأ أيضاً:

إطلالة ياسمين صبري تتخطى المليون جنيه.. تفاصيل

اعتادت ياسمين صبري على مواكبة الموضة العالمية لترتدي من أشهر الماركات أزياءها وتخطف القلوب لها.

 

وتألقت ياسمين صبري بإطلالة ساحرة، مزجت بين الجاذبية والأنوثة في آن واحد، حيث ارتدت فستانا قصيرا، منفوشا لتستعرض سحر قوامها على خطى عار ضات الأزياء.

 

وتميز تصميم فستان ياسمين صبري بأنه من تصميم دار Zimmerman، ويصل سعره إلى 1688 يورو، أي ما يعادل 86 ألف جنيه، شاهده من موقع بيعه. 

 

وأمسكت ياسمين صبري بحقيبة سوداء من جلد التمساح من تصميم دار Tom Ford، يصل سعرها إلى 2400 جنيه سترليني، أي ما يعادل 146 ألف جنيه مصري، شاهدها من موقع بيعها. 

واختارت حذاء بكعب عالي من العلامة التجارية Gianvito Rossi يصل سعره إلى 745 دولار، أي ما يعادل 35 ألف جنيه.

وأكملت ياسمين صبري أناقتها بساعة فاخرة من دار Franck Muller، بطراز Crazy Hours، وفيه تتناثر أرقام الساعة داخل المينا البيضاء، ويصل سعرها إلى 31 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و474 ألف جنيه.

 

وفضلت ياسمين صبري ترك خصلات شعرها منسدلة بحرية على طريقة الويفي الواسع فوق كتفيها ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الترابية ليتناغم مع لون بشرتها الخمرية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون النود في الشفاه.

 

يذكر أن ياسمين صبري شاركت في موسم رمضان 2024 بمسلسل "رحيل" وعرض في النصف الثاني من الشهر الكريم.

 

مسلسل "رحيل" بطولة ياسمين صبري، محمد كيلاني، أحمد صلاح حسني، أحمد بدير، أحمد صيام، عارفة عبد الرسول، عزت زين، حازم سمير، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد عبد السلام، ويتكون من 15 حلقة.

 

وعرض لياسمين صبري مؤخرا فيلم "أبو نسب"، بطولة محمد إمام، ماجد الكدوانى، ياسمين صبرى، وفاء عامر، هالة فاخر، محمد ثروت، محمد لطفى، علاء مرسى، وضيوف الشرف، ماجد المصرى، وشيكو، حاتم صلاح، وعدد آخر من الفنانين، من تأليف أيمن وتار وإخراج رامى إمام.

 

 

ياسمين صبري

ياسمين صبري (21 يناير 1988 - ) هي ممثلة وعارضة أزياء مصرية شاركت في العديد من الأعمال الفنية أبرزها مسلسل الأسطورة وفيلم ليلة هنا وسرور، اُختيرت ضمن أجمل 100 وجه في العالم سنة 2017.

 

السيرة الذاتية

نشأتها

نشأت في الإسكندرية، حيث تنتمي أسرة والدها أشرف صبري، الذي يعمل طبيبًا، بينما والدتها تعمل مهندسة ديكور كما أنها بطلة أفريقيا في السباحة، انفصل والداها فيما بعد. إضافة إلى أن جدها كان قبطانًا بحريًا. تلقت ياسمين تعليمها الابتدائي والثانوي بمدارس الإسكندرية، واستكملت تعليمها الجامعي والتحقت بكلية الإعلام قسم الصحافة والعلاقات العامة بجامعة الإسكندرية.

 

تلقَّت ياسمين تدريبات السباحة في عمر الـ 4 سنوات، وكانت تتمرن في الساعة الـ 5 صباحًا قبل المدرسة وتعود للتمرين في الساعة الـ 7 مساءً. وقد حصلت على العديد من الميداليات الذهبية وتوجت بطلة لجمهورية مصر برياضة السباحة.

 

مسيرتها المهنية

بدأت بالعمل مراسلةً في قناة الحياة، وبعد فترة تركت العمل، وشاركت في مسابقة ملكة جمال مصر «ميس إيجيبت»، لكن المسابقة ألغيت لعدم وجود ممولين لها.

 

عملت ياسمين صبري موديلًا في الإعلانات لفترة محدودة بعدما اتصلت بها إحدى الشركات العاملة في مجال الإعلانات، اُختِيرت للعمل في برنامج «خطوات الشيطان» مع الداعية الإسلامي معز مسعود، والمخرج عادل أديب، وسافرت إلى القاهرة من أجل تقسيم الأدوار بالبرنامج، وتمكنت من الحصول على دور فتاة محجبة اسمها «رشا»، وعُرِض العمل في رمضان 2013.

 

قدمت ياسمين صبري أولى أدوارها الدرامية وحققت نجاحًا كبيرًا بدورها. أصبحت من وقتها حديث الصحف والمجلات حيث وصفوها بأنها من أجمل الوجوه الشابة الجديدة لدراما رمضان. وقدمت بعدها مسلسل «طريقي» مع النجمة شيرين عبد الوهاب، ومسلسل «الأسطورة» مع محمد رمضان، ومسلسل«الحصان الأسود» مع أحمد السقا. لتتوالى عليها بعدها الأعمال الدرامية والسينمائية لتخوض رمضان 2019 بعمل درامي لأول مرة من بطولتها.

 

تقول ياسمين صبري في حوارها مع هاربرز بازار العربية “لا يمكنني وصف تجربتي المهنية بأنها ناجحة جداً. فقد بدأت أصدق ما يُشاع عني كمجرد فتاة جميلة ومحظوظة دون أي موهبة فنية تذكر. واقتنعت بالأمر لا شعورياً. وهذا ما دفعني للمشاركة في أعمال تلفزيونية دون تركيز على التفاصيل، فقد اقنعت نفسي أن الجمهور سيتابعني بكل الأحوال. لم أبذل أي جهد يذكر”.

 

حياتها الشخصية

تزوجت قبل دخولها عالم التمثيل عام 2012، صرحت عن زواجها منه لأول مرة عام 2015. ثم في 2017 صرحت في برنامج تلفزيوني أن زوجها اسمه محمد ويعمل طبيبًا في مستشفيات الإسكندرية وهو صديق والدها، وانفصلا في 2017 بعد خمس سنوات من الزواج. وفي أبريل 2020 تزوجت من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة في احتفال خاص بحضور أُسري في كتب الكتاب، غاب عنه نجوم الفن والمجتمع، بسبب ظروف الإجراءات الصحية المتبعة لجائحة كورونا. انفصلا في مايو 2022، بعد عامين من الزواج.

مقالات مشابهة

  • إطلالة ياسمين صبري تتخطى المليون جنيه.. تفاصيل
  • أبرزهم خالد النبوي.. النجوم يتوافدون على العرض الخاص لفيلم "أهل الكهف"
  • أحمد رزق أفضل ممثل دور ثاني بمهرجان همسة للأداب والفنون
  • رسالة خاصة من خالد زكي بعد انتشار شائعة وفاته.. ماذا قال؟
  • محافظ جنوب سيناء يكرم عددًا من العاملين بالمحافظة لتميزهم في أداء أعمالهم
  • مسرحيات عيد الأضحى 2024.. أبرزهم ميمو و«ذات.. والرداء الأحمر»
  • بعد نجاحها في «بدون سابق إنذار».. المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم نهال عنبر
  • فيلم «The Teachers’ Lounge» يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية
  • حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • قومية بورسعيد تقدم عرض "جميلة" في افتتاح مهرجان فرق الأقاليم المسرحية