امنتع الفنان عمرو محمد علي، خلال الساعات القليلة الماضية، عن تناول الأدوية، إذ أنه يعاني من مرض التصلب العصبي أو التصلب المتعدد.

سبب عدم تناول عمرو محمد علي الأدوية

وتواصلت «الوطن» مع عمرو محمد علي، لمعرفة سبب عدم تناوله الأدوية، إذ قال: «أنا وقفت العلاج عشان مش لاقي له نتيجة، مفيش تحسن في حالتي الصحية تماما، ومستني ربنا يشفيني من عنده».

عمرو الليثي يطمئن الجمهور على صحة عمرو محمد علي

كان الإعلامي عمرو الليثي، طمأن جمهور عمرو محمد علي، إذ نشر عدة صور أثناء تأديه مناسك العمرة، عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، وعلق قائلا: «الفنان عمرو محمد علي ووالدته يؤديان مناسك العمرة.. اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرو محمد علي عمرو الليثي عمرو محمد علی

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاديات الصحة يكشف موعد انتهاء أزمة نواقص الدواء (فيديو)

أكد الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن هناك علاقة بين عدم توفير الأدوية وارتفاع الأسعار وغلق نحو 1500 صيدلية".

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد الأجنحة المخصصة لشركات الأدوية والأجهزة الطبية نقابة الصيادلة تكشف شرط الموافقة على رفع أسعار الأدوية (فيديو)

وأضاف أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم، مصر من أقل الدول تسعيرا للدواء عالميا.

 بعد العيد لن يكون هناك أزمة في نواقص الأدوية 


وأكد أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة: " بعد العيد لن يكون هناك أزمة في نواقص الأدوية "، موضحا أن الهند والصين هما أكبر دولتين حول العالم في صناعة المادة الخام والدواء، ومصر يمكن أن تكون مركزا للمادة الخام في إفريقيا.
 

وسادت حالة من الارتباك بين المرضى في محافظة الإسكندرية، بسبب الارتفاع المفاجئ بعدد من أصناف الدواء للأمراض المزمنة بنسبة وصلت إلى 100%، وسط غياب اصناف عديدة للأدوية وإرتفاع أسعار المتوافر منها بات سوق الدواء يواجه تحديات عديدة.

وأصبح الكثير من المرضى خاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة يعانون من مشكلات صحية تهدد حياتهم بالموت بسبب نقصان ادويتهم الخاصة  مثل امراض القلب والسكر والغدة، وراء الصيادلة واصحاب الشركات الادوية ان السبب فى ارتفاع الادوية ونقص البعض منها هو أزمة فى الدولار الذكى كان من احد ابرز اسباب وجود ازمة فى سوق الدواء وعلى الرغم من اقدام الحكومة خلال الأيام الماضية على الأفراج الجمركى عن البضائع المتكدسة داخل الموانى بعد حل أزمة الدولار، والتى تضمنت بعض السلع الاستراتيجية، والتى كان من بينها الدواء إلا أن مازالت توجد مشكلة تؤرق المواطنين من نقص الادوية عديدة واخرى ارتفع سعرها بشكل مبالغ فيه .


وحرصت الوفد على اراء بعض الصيادلة والمواطنين عن اسباب نقص الادوية وارتفاع اسعار ادويه استراتيجية

قالت الدكتورأحمد ياسرصيدلى، شهدت أسعار الأدوية في مصر ارتفاعًا خلال الفترة الأخيرة، تأثرًا بأزمة تقلب أسعار الصرف في البلاد، وزيادة تكلفة المواد الخام ومستلزمات الإنتاج المستوردة من الخارج، لان غياب الدولا هو السبب فى نقص بعض الادوية بسبب الاستيراد وايضا هو السبب فى ارتفاع سعر الادوية فهويعتبر سبب رئيسى لكل مشاكل الادوية فهو  أثر أيضا على توافر بعض الأدوية المُساعدة الأخرى، التي تلقى طلبا موسميًا مرتفعا، مثل أدوية البرد والسُعال، فضلا عن الفيتامينات والمُكمِلات الغذائية، التي لا تخضع أصلا للتسعيرة الجبرية الحكومية، باعتبارها أدوية غير أساسية، مشيرا إلى أن هذه الأدوية، شهدت مؤخرا ارتفاعات متوالية دون رقيب أو ضابط، رغم أهميتها القصوى لبعض الحالات المرضية،

 

قالت الدكتورة اميرة السيد صيدلانية، لقد شهدت مصر خلال الفترة الماضية نقصاً في بعض الأدوية، مما أدى إلى ارتفاع أسعارها، وتعود أسباب النقص إلى صعوبة تدبير العملة الصعبة من قبل الشركات للاستيراد، وتأخر الإفراج عن بعض الشحنات في الموانئ، وعدم توافر بعض المواد الخام عالمياً، مما يتسبب  ان بعض الشركات تقوم باخفاء بعض الادوية وخاصة المزمنة لتقوم برفع اسعارها مستغلين حاجة المواطنين لها خاصا اصحاب الامراض المزمنة مثل السكر والضغط ، واضافت اننا  نجد أن تقدمت العديد من شركات الأدوية بطلبات إلى هيئة الدواء المصرية لزيادة أسعار منتجاتها ،للتعويض عن الخسائر التي تكبدتها نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج

مقالات مشابهة

  • مضربوش زي الهضبة.. رسالة غامضة من محمد رمضان بفيديو مع الشاب المصفوع من عمرو دياب
  • ربنا كتبلنا عمر جديد.. مروة أنور تنجو من حادث سير مروع
  • بعد واقعة صفع احد المعجبين.. شروط حضور حفل عمرو دياب في دبي
  • محمد رمضان ينشر فيديو له برفقة المعجب الذي تعرض بالصفع على وجهه من عمرو دياب
  • أستاذ اقتصاديات الصحة يكشف موعد انتهاء أزمة نواقص الدواء (فيديو)
  • أستاذ اقتصاديات صحة يكشف عن موعد انتهاء أزمة نواقص الدواء
  • تحذير من 5 أطعمة ومشروبات تفسد مفعول الأدوية.. اتبع تعليمات الطبيب
  • "إلى القضاء".. محامي عمرو دياب يكشف عن تعرض فنان آخر للشد من "الشاب المصفوع" بحفل الزفاف
  • بالفيديو.. محمد صبحى يعلن عن "فارس يكشف المستور" قريبا
  • تامر عبد المنعم يدعم عمرو دياب..تعرف ماذا قال ؟