ثمن الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، اللقاء الذي جمع بين وزير الخارجية سامح شكري، ووزيرة العلاقات الدولية والتعاون لجنوب إفريقيا "ناليدي باندور"، مؤكدا أن علاقات وثيقة توطدت بين البلدين مؤخرًا نتيجة الاتصالات المكثفة على مستوى القيادة السياسية.

سامح شكري: لا يوجد تقاطع في المصالح بين مصر وتركيا وإنما تكامل سامح شكري: التوتر بالمنطقة نقل أنظار المجتمع الدولي بعيدا عن مأساة غزة

وأوضح بدرالدين، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن  هذا اللقاء يأتي في إطار أعمال اللجنة المُشكلة بين البلدين، مما يتيح بحث العديد من القضايا سواء على صعيد العلاقات الثنائية أو القضايا ذات الاهتمام المشترك، منوها بأن مصر وجنوب إفريقيا لهما ثقل وتأثير في القارة الإفريقية.

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أنه تم التأكيد على عدة قضايا مهمة مثل رفض مصر أي تدخل عسكري في رفح الفلسطينية، لأنه يؤدي إلى تعقيد الأمور، مشددًا على وضوح الموقف المصري من البداية، وكذلك وضوح موقف جنوب إفريقيا الداعم للقضية الفلسطينية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير وزير الخارجية سامح شكري إكرام بدر الدين اكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

أستاذ في العلوم السياسية: استمرار الحرب على غزة لتنفيذ مخطط الإبادة الجماعية

أكد جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، استمرار حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على الشعب الفلسطيني، ما يعبر عنه الحكومة المتطرفة التي لم تترك وسيلة إلا واستخدمتها، من أجل تدمير كل ما يتعلق بالحياة في قطاع غزة.

تدمير كل مقومات الحياة 

وخلال مداخلة هاتفية على شاشة إكسترا نيوز، أضاف أنّ الاحتلال الإسرائيلي لم يكتف بقتل أكثر من 35 ألف فلسطيني، وإصابة أكثر من 80 ألف، بالإضافة إلى وجود عشرات الآلاف من المفقودين، وتدمير كل ما يتعلق بمقومات الحياة لدى الشعب الفلسطيني.

تنفيذ مخطط الإبادة الجماعية 

وتابع: «هناك حرب يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في محاولة لتنفيذ مخطط الإبادة الجماعية أو التهجير القسري، فنحن تعودنا على كل تلك السياقات المتأصلة لدى حكومة التطرف الإسرائيلي، على أن الأمر لن يتوقف فقط في قطاع غزة بل المنطقة بأكملها».

مقالات مشابهة

  • أستاذ في العلوم السياسية: ادعاءات CNN لن تؤثر على موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • وزير الري : استمرار مصر خلال رئاستها للأمكاو لتوطيد وحدة القارة الإفريقية
  • أستاذ في العلوم السياسية: تباعيات داخلية كبرى على إيران بعد حادث رئيسي
  • أستاذ علوم سياسية: مصر كانت درعًا في إفشال المخططات الإسرائيلية
  • أستاذ علوم سياسية: تقرير «cnn» محاولة فاشلة لتوريط مصر
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا مارست أكبر عملية ابتزاز ضد دول أوروبا لعدم الاعتراف بفلسطين
  • الجواهري: فروع البنوك المغربية في أكثر من 30 بلدا في إفريقيا.. و23% من نشاطها تحققه في القارة
  • أستاذ علوم سياسية: اعتراف 3 دول أوروبية بالدولة الفلسطينية خطوة مهمة
  • أستاذ علوم سياسية: مخطط الإبادة الجماعية وراء استمرار الحرب على غزة
  • أستاذ في العلوم السياسية: استمرار الحرب على غزة لتنفيذ مخطط الإبادة الجماعية