كشف اتحاد الغرف التجارية، عن تراجع عدد كبير من السلع والمواد الغذائية، في مختلف السلاسل التجارية الكبرى، ومن أهمها الدقيق والجبنة البيضاء والعيش السياحي، يأتي ذلك استجابة لمبادرة الحكومة بالتعاون مع الغرف التجارية واتحاد الصناعات.

أسعار السلع الغذائية اليوم

تستعرض «الوطن»، في السطور التالية، أسعار الجبنة والدقيق والعيش الآن بمختلف أنواعها بعد التخفيضات، في عدد من السلاسل التجارية، إضافة إلى قيمة الانخفاضات، حيث تصل نسبة التراجع لنحو 45% للعيش السياحي، و25% للجبن، و30% للدقيق في عدد من الأنواع، كما تختلف من سلعة لأخرى، وفقا لبيان الغرف التجارية.

أسعار العيش السياحي

أشار بيان الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى أنه جرى التوافق مع الشعبة العامة للمخابز، على خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة من 30% إلى 45%، وجاءت أسعار الخبز الجديدة كالتالي: 

- سجل سعر الرغيف وزن 80 جراما: 150 قرش.

- سجل سعر الرغيف وزن 40 جراما: 75 قرش.

-  سجل سعر الرغيف وزن 25 جراما: 50 قرش.

-  سجل سعر الرغيف خبز أفرنجى 50 جراما: 150 قرش.

-  سجل سعر الرغيف خبز أفرنجى 35 جراما: 100 قرش.

تراجع أسعار الجبنة البيضاء

وأوضح الاتحاد في بيانه، أن أسعار الجبنة البيضاء بأنواعها المختلفة، سجلت تراجعا في عدد كبير من السلاسل والمحال التجارية الكبرى، إذ أن نسبة الانخفاض سجلت 16 و18 و22 و25% بحسب الشركة المنتجة.

تراجع أسعار الدقيق

وأشار إلى أن أسعار الدقيق بأنواعه المختلفة، سجلت تراجعا في عدد كبير من السلاسل والمحال التجارية الكبرى، إذ ان نسبة الانخفاض سجلت 11 و16و26 و30% بحسب الشركة المنتجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السلع الغذائية اليوم الغرف التجارية أسعار العيش السياحي أسعار الدقيق أسعار الجبنة فی عدد

إقرأ أيضاً:

مصر.. تراجع في نسب التضخم

انخفض معدل التضخم السنوي في مصر بنحو 27.4% لشهر مايو 2024 مقابل 33.7% لنفس الشهر من العام السابق، وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الصادرة اليوم الاثنين.

إقرأ المزيد مصر.. تراجع التضخم بعد ارتفاع غير مسبوق

كما كشف الجهاز عن انخفاض معدل التضخم الشهري في مصر بنسبة 0.8% خلال شهر مايو 2024.

وأرجع الجهاز أهم أسباب هذا الانخفاض إلى انخفاض أسعار مجموعة الحبوب والخبز بنسبة (-2.5%)، مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (-4.6%)، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة (-0.7%)، مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة (-3.9%)، مجموعة الزيوت والدهون بنسبة (-3.0%).

وانخفضت مجموعة الخضروات بنسبة (-8.7%)، مجموعة السكر والأغذية السكرية بنسبة (-0.6%)، مجموعة منتجات غذائية أخرى بنسبة (-1.7%)، مجموعة الاثاث والتجهيزات والسجاد وأغطية الارضيات الأخرى بنسبة (0.2%).

وذكر الجهاز إن هذا الانخفاض يأتي بالرغم من ارتفاع أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة (12.4%)، مجموعة البن والشاي والكاكاو بنسبة (0.8%)، مجموعة الاقمشة بنسبة (1.7%)، مجموعة الملابس الجاهزة بنسبة (1.7%).

وزادت مجموعة الاحذية بنسبة (1.7%)، مجموعة الايجار الفعلي للمسكن بنسبة (0.8%)، مجموعة الدخان بنسبة (0.3%)، مجموعة الكهرباء والغاز ومواد الوقود الأخرى بنسبة (0.6%).

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • تراجع كبير في أسعار السيارات والحديد والهواتف المحمولة في السوق المصري
  • مصر.. ارتفاع كبير في أسعار البن والشاي والكاكاو
  • استقرار أسعار منتجات الألبان في الأسواق المحلية في 10 يونيو 2024
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب
  • استقرار أسعار الذهب مع تراجع الآمال بخفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار الألبان والجبن في الأسواق اليوم الاثنين 10-6-2024.. استقرار ملحوظ
  • مصر.. تراجع في نسب التضخم
  • لماذا تراجع معدل تضخم شهر مايو في مصر؟.. «المركزي للإحصاء» يجيب