عين ليبيا:
2024-06-11@23:20:47 GMT

أمريكا توسّع العمل ببرامج التجسس الخارجية

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

وافق المشرعون الأمريكيون، على تجديد العمل في برنامج مراقبة إلكترونية، تستخدمه وكالات الاستخبارات على نطاق واسع في الخارج.

وذكرت وكالة رويترز، أنه “صوّت أعضاء مجلس الشيوخ بأغلبية 60 صوتاً مقابل 34 صوتاً لإمرار مشروع القانون”، مشيرة إلى أن “البيت الأبيض قال إنّ الرئيس جو بايدن سيوقّعه سريعا ليصبح قانوناً”.

وقال مستشار الأمن القومي جيك ساليفان، في بيان، إنّ “القانون سيضمن قدرة متخصّصي الأمن لدينا على الاستمرار في اكتشاف التهديدات الخطيرة للأمن القومي واستخدام ذلك لحماية الولايات المتحدة”.

هذا ويسمح البرنامج لوكالات الاستخبارات الأميركية CIA، بإجراء مراقبة إلكترونية من دون الحصول على أمر قضائي، وبشكل خاص، يسمح للاستخبارات بمراقبة الاتصالات، بما في ذلك المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني لغير الأمريكيين في أيّ مكان خارج الأراضي الأميركية، كما يشمل اتصالات لمواطنين أمريكيين بأجانب مستهدفين بالمراقبة.

هذا وكان الرئيس السابق دونالد ترامب، حضّ المشرّعين على “القضاء على قانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية”.

وقال عبر منصته “تروث سوشيال”: “لقد استُخدم بشكل غير قانوني ضدّي وضدّ كثيرين آخرين، لقد تجسّسوا على حملتي!”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: شبكة تجسس اسرائيلية

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز يطرح رؤيته حول القيادة والابتكار في مؤتمر إيه تي دي الشرق الأوسط 2024

شارك رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) كمتحدث بارز ضمن مؤتمر إيه تي دي الشرق الأوسط والذي عُقد في إمارة أبوظبي مؤخراً. وتم تنظيم المؤتمر تحت شعار “الأفراد أولاً: إعداد القادة وجذب المواهب” برعاية دائرة الثقافة والسياحة، والذي يُعد منصة مهمة لتعريف الحضور على الاستراتيجيات المبتكرة وتبادل أفضل الخبرات والحصول على أحدث المستجدات حول المجريات الحديثة التي تساهم في تشكيل مستقبل سوق العمل.

وشارك جلاّد في جلسة حوارية قادها مارك تومسون، المدرب العالمي للرؤساء التنفيذيين، حيث ألقى كلمته حول الاستراتيجيات العملية للتعلم جنباً إلى جنب مع العمل وتولي القيادة. وفيما يتعلق بأهمية التعلم المستمر، قال جلاّد: “إن التعلم رحلة متواصلة لا تنتهي، ونجسد في راكز هذه الفلسفة من خلال دمج عملية التعلم المستمر في صميم استراتيجيتنا التشغيلية، حيث نشجع الموظفين على المشاركة في الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات أو أي مبادرات أخرى من شأنها أن تساعدهم على اكتساب مهارات جديدة وتبادل الخبرات مع الإدارات المختلفة، ووضع النمو الفردي والمهني كأولوية قصوى. ولا يقتصر الأمر على اكتساب مهارات جديدة فحسب، بل نسعى لتعزيز ثقافة العمل وغرس حب التعلم في نفوس أعضاء العمل وقيادة الابتكار والنمو في كافة المستويات.”

وتطرق جلاّد كذلك إلى الدور البارز الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في تطوير القدرات البشرية وقال: “تعمل فرق العمل لدينا على استغلال الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات الكبيرة تتيح لهم فهم أنماط السوق والاتجاهات وتحديد الفرص والتحديات المستقبلية والوصول إلى قرارات تسهم في بناء شراكات استراتيجية قوية ومؤثرة، مما يمهد الطريق لفرق العمل لدينا لتحقيق النجاح الفعلي.”

وفي السياق ذاته، تناول جلاّد أهمية تبنّي واتباع المرونة في تحديد التحديات التي تواجه بيئة العمل ذات التطور السريع. كما أشاد بالجهود التي تبذلها راكز في سبيل استمرار عملياتها عن طريق المراجعة المستمرة لعروضها وإعادة تقييم إجراءاتها من أجل تلبية متطلبات العملاء والشركاء المتزايدة، وقال: “إن التغيير هو الثابت الوحيد في عالم الأعمال اليوم. واستمرارنا في المرونة يعني التقييم المتواصل لاستراتيجياتنا وإجراءاتنا وأهدافنا من أجل ضمان استمرارية الفعالية وتحسينها.”

وأكّد جلاّد كذلك على أهمية تعزيز ثقافة الابتكار وقال: “يُعد الابتكار عاملاً أساسياً من عوامل استمرار التقدم والبقاء في طليعة السوق الذي يشهد تنافسية في عالم الأعمال المعاصر. ونعمل أيضاً على خلق بيئة عمل تحفز التنافسية والابتكار في جميع الإدارات العاملة في راكز”.


مقالات مشابهة

  • السقوط المذل للمخابرات الأمريكية في اليمن
  • السقوط المذل لـ”CIA” في اليمن
  • الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز يطرح رؤيته حول القيادة والابتكار في مؤتمر إيه تي دي الشرق الأوسط 2024
  • فيدان يجتمع مع سكرتير مجلس الأمن الروسي ورئيس الاستخبارات
  • ظلوا يعملون على مدى عقود مع الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية عملاء الـ CIA والموساد في قبضة الأمن
  • خبير دولي: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار تحول إيجابي لموقف أمريكا
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: أمريكا تدعم الاحتلال باستخدام «الفيتو» في مجلس الأمن