قال الدكتور فرج عبد الله، الخبير الاقتصادي، إن الاستراتيجية الوطنية للصناعة تعتمد بشكل أساسي على إعلاء القيمة المضافة للمنتج المصري.

أضاف الدكتور فرج عبد الله، الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى"،: "هناك تطورا كبيرا في حجم وإنتاج الطاقة في مصر مما يؤهل لدخول واستقبال الكثير من الاستثمارات".

أشار: "في إحصائية عام 2022 وفقا للبيانات الرسمية نسبة تغطية الصادرات إلى الواردات تخطت نسبة 46%، وأعتقد في عام 2024 وصلت إلى 54%".

أوضح: "خريطة التصنيع أصبحت واضحة الآن وواضح الجزء الخاص بالإطار التشريعي والتنظيم"، موضحا: "الدولة مؤهلة لتكون في مصاف الدول الصناعية".

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"بسبب التقارب الثقافي".. خبير: زيادة 54٪ في نسبة السياحة العربية لمصر

قال محمد فاروق، الخبير السياحي، إن سياحة العائلات هي أحد الركائز الأساسية للترويج للمقاصد السياحية في مصر وتندرج تحتها سياحة الشواطىء والغوص والسياحة الثقافية والعديد من الأنواع الأخرى حسب الجنسيات التي تزور مصر، لافتًا إلى أن الدول العربية تتميز أيضًا بسياحة العائلات.

السياحة في مصر

وأضاف فاروق، خلال اتصال هاتفي ببرنامج ”هذا الصباح" والمُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الترويج والإشغال يبدأ من السوق المحلي وينطلق بعده للسوق الإقليمي والدول العربية بالكامل هي سوق إقليمي بالنسبة لنا بسبب سهولة الانتقال، فعلى سبيل المثال عند استخدام الطيران الرحلة لا تستغرق أكثر من ثلاث ساعات والتكلفة مناسبة للغاية للراغبين في السفر وهناك أنواع متعددة من الطيران سواء المنتظم أو الاقتصادي.

خبير: شات "جي بي تي" أصبح المساعد الذكي أكثر من أي تطبيق آخر أستاذ صحة عامة يحذر من أمراض الصيف: أخطرها ضربة الشمس

وتابع الخبير السياحي، أنَّ السعودية أحد الدول العربية المصدرة للسياحة إلى مصر والسياح العرب بوجه عام سياحة عائلات وبيزنس خاصة في السنوات العشر الأخيرة التي اهتمت الدولة خلالها بتطوير البنية التحتية والمقاصد السياحية خاصة الشاطئية ما ساهم في جذب مزيد من الأفواج السياحية الإقليمية لمشاهدة هذا التطور، وبسبب التقارب الثقافي والمنتج السياحي المميز شهدنا زيادة 54% في نسبة السياحة العربية لمصر.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: نسبة سوء استخدام منظومة الخبز المدعم من 10لـ15%.. وهذا رقم كبير
  • الملك يترأس مجلس وزاريا
  • المجلس الوزاري يصادق على إحداث منطقتين للصناعة الدفاعية والأسلحة والذخيرة
  • "بسبب التقارب الثقافي".. خبير: زيادة 54٪ في نسبة السياحة العربية لمصر
  • خبير: سياحة العائلات ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع في مصر (فيديو)
  • خبير أثري: الصحف البريطانية تهتم بالحضارة المصرية القديمة وتتحدث عن ملوكها
  • خبير اقتصادي يوضح أهداف قرارات البنك المركزي الجديدة وتأثيرها على سعر العملة
  • علاء مبارك ينتقد سكوت محمد صلاح تجاه العمليات الإسرائيلية في رفح.. هذا ما قاله
  • "الأفضل في العالم".. خبير سابق في البنتاغون يقيّم أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية
  • خبير: الضغوط الداخلية على نتنياهو دفعته للمغامرة بدخول رفح