تمت الموافقة على حزمة مساعدات أمنية بقيمة 95 مليار دولار لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان من قبل مجلس النواب الأميركي بأغلبية حزبية، الديمقراطي والجمهوري، رغم المعارضة الشديدة من بعض الجمهوريين المتشددين.

وتشمل الحزمة مساعدات بقيمة 61 مليار دولار لأوكرانيا و26 مليار دولار لإسرائيل، بالإضافة إلى دعم إنساني لغزة.

فمن المتوقع أن يصادق مجلس الشيوخ، وبالتالي يرفع القانون إلى الرئيس جو بايدن للتوقيع عليه، ويحث البيت الأبيض على سرعة إرسال الحزمة إلى مكتب الرئيس للتوقيع.

وقد أعربت إسرائيل وروسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي عن ردود فعلها إزاء إقرار مجلس النواب الأميركي حزمة مساعدات تبلغ قيمتها عشرات المليارات من الدولارات، لصالح إسرائيل وأوكرانيا وتايوان.

وفي يوم السبت، صوت مجلس النواب، بدعم واسع من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، على مشروع قانون يبلغ قيمته 95 مليار دولار، يقدم مساعدات أمنية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، وذلك على الرغم من معارضة بعض الجمهوريين المتشددين.

وبموافقة مجلس النواب، تم تحويل التشريع إلى مجلس الشيوخ الذي يتمتع بأغلبية ديمقراطية، والذي وافق على تبني إجراء مماثل قبل أكثر من شهرين.

ومن المتوقع أن يوافق مجلس الشيوخ على الحزمة في الأيام القليلة المقبلة، ويُرسلها إلى الرئيس جو بايدن للتوقيع عليها لتصبح قانونًا.

وجاءت ردود الأفعال كالآتي:

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أشاد بالتصويت واعتبره "دفاعًا عن الحضارة الغربية"، معبرًا عن شكره للكونغرس الأميركي ولأميركا عمومًا.

بينما وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس رحب أيضًا بالتصويت، مؤكدًا أهمية العلاقات الوثيقة والشراكة الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة.

وعبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن شكره لمجلس النواب الأميركي وأعرب عن أمله في دعم المشروعات القادمة في مجلس الشيوخ ومن ثم الرئيس بايدن.

ورحب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال بالتصويت واعتبره إشارة واضحة للكرملين بضرورة دعم أوكرانيا وشعبها.

من جانبها، اعتبرت موسكو المساعدة الأميركية "مساهمة في تفاقم الأزمات العالمية"، مؤكدة أنها ستؤدي إلى تصاعد العنف في أوكرانيا وتدخل في الشؤون الداخلية لتايوان وتسبب تدهورًا في المنطقة.

وندد الكرملين نفسه بالدعم الأميركي، معتبرًا أنه سيؤدي إلى "مزيد من الدمار" في أوكرانيا وسيقتل المزيد من الأوكرانيين بسبب نظام كييف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مساعدة مساعدات قرار شيوخ الاتحاد الاوروبي مشروع قانون مجلس النواب مليار دولار لاتحاد الأوروبي المساعدة اسرائيل وروسيا وأوكرانيا بدعم النواب الأمیرکی مجلس النواب ملیار دولار مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

ثروته بالمليارات.. تعرف على أغنى سجين في أمريكا ومدة محكوميته

وافق تشاو على دفع غرامة شخصية قدرها 50 مليون دولار لتسوية التهم ويُصنف الرجل المعروف باسم "CZ" حالياً على أنه من بين أغنى 40 شخصاً في العالم

ارتفعت العملة المشفرة "BNB"، المرتبطة بأكبر بورصة تشفير "باينانس" ومؤسسها المشارك المسجون تشانغ بينغ تشاو، إلى مستوى قياسي في الأسبوع الأول من حكمه بالسجن لمدة 4 أشهر في الولايات المتحدة.

ويؤكد هذا الارتفاع مكانة تشاو باعتباره أغنى شخص على الإطلاق يقضي وقتاً في سجن فيدرالي أميركي. وذكرت وكالة "بلومبرغ" أن تشاو سيبدأ تنفيذ عقوبة السجن في أحد السجون في كاليفورنيا لمدة 4 أشهر لفشله في حماية أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم بشكل صحيح ضد غسيل الأموال.

اقرأ أيضاً : لماذا سجل الناتج المحلي الإجمالي السعودي انخفاضا خلال 2024؟

ارتفع سعر BNB إلى ذروة بلغت 717.48 دولار يوم الخميس، مما رفع قيمتها السوقية إلى 109 مليارات دولار، وفقاً لبيانات من CoinGecko. وقد تضاعف سعر الرمز المميز منذ بداية العام.

ويعكس مسار BNB أيضاً ثروات باينانس نفسها. إذ تضخمت القيمة الإجمالية للأصول في البورصة من حوالي 80 مليار دولار في أوائل يناير إلى 125 مليار دولار اليوم، مما عزز هيمنتها حتى بعد فترة محفوفة بالمخاطر في العام الماضي، بلغت ذروتها بدفع الشركة غرامة تاريخية بقيمة 4.3 مليار دولار لتسوية قضية مع السلطات الأميركية.

يحصل حاملو BNB على خصومات على رسوم التداول على باينانس، ويُستخدم الرمز المميز أيضاً لتسوية الرسوم على "BNB Smart Chain"، وهي شبكة بلوكتشين شائعة في تطبيقات العملات المشفرة، بما في ذلك الألعاب والبورصات.

اقرأ أيضاً : استقرار أسعار الذهب في الأردن

تم التنبؤ بالارتفاع الأخير لـ BNB في أنماط تداول أسواق المشتقات اعتباراً من أواخر مايو، حيث بدأ الطلب الفوري في الارتفاع في يونيو وتجاوز الشراء باستمرار عمليات البيع في الفترة من 2 إلى 5 يونيو، وفقاً لمحللة كايكو ديسيسلافا أوبيرت.

وأوضحت أن عملة BNB يتم تداولها في أكثر من اثنتي عشرة بورصة مركزية، "وهو ما يختلف عن رموز البورصة الأخرى التي يتم تداولها بشكل حصري تقريباً على المنصات التابعة لها". وأضافت أن منصة باينانس لا تزال تمثل 85% من حجم تداول عملة BNB على مستوى العالم.

وافق تشاو على دفع غرامة شخصية قدرها 50 مليون دولار لتسوية التهم.

ورغم ذلك، تقدر ثروته بنحو 38.5 مليار دولار - على الرغم من أن التركيب الدقيق للثروة غير معروف.

قال تشاو في مقابلة عام 2021 مع وكالة أسوشيتد برس إن غالبية صافي ثروته كانت مقومة بعملة BNB، مضيفاً أنه "مساهم ذو حجم جيد في باينانس".

ويُصنف الرجل المعروف باسم "CZ" حالياً على أنه من بين أغنى 40 شخصاً في العالم، وقد شهد نمو صافي ثروته بمقدار 4.1 مليار دولار في عام 2024، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

في حين أن تشاو لم يكشف أبداً عن مقدار عملة BNB التي يمتلكها بالضبط، يُظهر التقرير التقني لعام 2017 من العرض الأولي للعملة BNB أو ICO أنه تم تخصيص 80 مليون رمز، تبلغ قيمتها اليوم حوالي 56 مليار دولار، للفريق المؤسس. تم استخدام الأموال التي تم جمعها من خلال ICO لإطلاق منصة باينانس.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يهنئ «النواب» و«الشيوخ» ووزيرا الدفاع والداخلية بمناسبة عيد الأضحى
  • معلومات الوزراء: 26 مليار دولار حجم التبادل بين مصر والدول العربية في 2023
  • «الوزراء»: 26 مليار دولار حجم التبادل بين مصر والدول العربية في عام 2023
  • وزير الخارجية الأميركي: سنمنح الفلسطينيين مساعدات بأكثر من 400 مليون دولار
  • تعرف على تكلفة الحج في الدول العربية (إنفوغراف)
  • تعرف على أبرز ردود الفعل على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • أكسيوس: تعثر محادثات فرض عقوبات على الجنائية الدولية بمجلس الشيوخ الأميركي
  • ثروته بالمليارات.. تعرف على أغنى سجين في أمريكا ومدة محكوميته
  • تعرف على أكبر 10 دول امتلاكا للماشية بالعالم.. بينها عربية
  • إنفاق أكثر من 10 مليار.. أبرز تصريحات وزير التعليم العالي أمام النواب بشأن ملف الذكاء الاصطناعي